رفاهية السيارات الرياضية عنوان تجربة قيادة سيارات مازيراتي في دبي

لبت مجلة أهلاً! الكويت دعوة مازيراتي إلى دبي بتجربة قيادة سيارات مازيراتي الجديدة كلياً، وجاء ذلك خلال دعوة أهل الصحافة والإعلام إلى رحلة إلى دبي.

واستمتع المدعويين بتجرية قيادة سيارات مازيراتي، أحد مصنعي السيارات الإيطالية المعروفة من دبي إلى أبو ظبي، وهم سيارة مازيراتي ليڤانتي الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات، وسيارة مازيراتي كابريو جران ، ومازيراتي جيبلي، وسيارة جواند تيريزيمو.

ويمكن الوصف أن تجربة قيادة سيارات مازيراتي، بين الشكل القيادي والرياضي والفخامة التي لطالما تعودنا عليها من سيارات مازيراتي منأكثر التجارب تميزاً. وتميزت سيارة ليفنتي كونها أول سيارة تصنعها الشركة الإيطالية من فئة السيارات الرياضية المتعددة الإستعمالات الفارهة.

مازيراتي جران توريزمو

فئة سيارة جران توريزمو 2018 وعملية إعادة التصميم وواجهة السائق

تم تبسيط جميع التفاصيل في مجموعة جران توريزمو لعام 2018، بنسختين متميزتين – ’سبورت‘ و’إم سي‘. تتشارك النسختان ’سبورت‘ و’إم سي‘ مجموعة نقل الحركة والحزم الداخلية المخصصة ذاتها.

وتلعب النسخة ’إم سي‘ – وهي الرمز المختصر لـ مازيراتي كورس – دوراً تمثيلياً مهماً لمجموعة مازيراتي بأكملها، حيث تمثل التراث العريق للشركة في مجال السباقات. وتستبدل السيارة النموذج السابق ’إم سي سترادال‘، وتتيح مجموعة واسعة من المزايا التي أثبتت جدواها بالفعل في نماذج أخرى من مازيراتي، بما في ذلك ميزة اختيار أنماط القيادة الخمسة.

يتم تجميع وحدة المحرك V8 بتقنية السحب الطبيعي للهواء يدوياً عبر فيراري في مارانيللو، ولا يزيد وزنها عن 175 كيلوجرام. ويمتاز المحرك سعة 4.7 ليتر بحوض رطب وعمود التدوير المتعاكس – وهي ميزة حصرية بعلامة مازيراتي. ويتيح ذلك استجابة غير مسبوقة لدواسة الوقود، وخواص دوران حر، وصوتاً مدهشاً لطالما تألقت به سيارات مازيراتي.

وعندما أرادت العلامة إعادة تصميم طراز عام 2018 من سيارة جران توريزمو، تم التعامل مع تصميم هيكل بينينفارينا المناسب لكل زمان ومكان بمنتهى الحرفية من قبل مركز تصميم مازيراتي. وتمثلت النتائج، على سبيل المثال لا الحصر، بمستوىً أفضل من الكفاءة الديناميكية الهوائية والامتثال لأحدث اللوائح التنظيمية ذات الصلة بسلامة المشاة.

وترتقي مصدات الصدمات الأمامية والخلفية الجديدة في نموذج جران توريزمو لعام 2018 بمستوى التأثير البصري الأنيق للتصميم الأصلي المدهش. ويشترك كل من إصداري ’سبورت‘ و ’إم سي‘ بذات السمات والمميزات الأساسية، على الرغم من امتلاك كل واحد من هذين الإصدارين لإدخالات فريدة تبرز الطابع المتميز لكل منهما. وبالإضافة إلى ذلك، خضعت المصابيح الأمامية الخاصة بكل إصدار لعملية إعادة تصميم طفيفة في طرز عام 2018، في حين تم إضافة الكاميرا الخلفية المساعدة لركن السيارة بشكلٍ مدمج في الطراز الجديد.

مازيراتي ليڤانتي الرياضية الفاخرة متعددة الاستخدامات

تتألق السيارة بتصميم تمتزج فيه خطوط الكوبيه مع المساحة الداخلية التي تتسع لخمسة أشخاص، مع تحقيق أفضل درجات الكفاءة في فئتها من حيث الديناميكا الهوائية مع معامل سحب لا يتخطى 0.31. وتتكامل التطورات التقنية والتصميم الديناميكي الملهم مع مصراع هواء كهربائي في شبك المقدمة.

ويتضمن تصميم المقصورة الداخلية مجموعة من الحلول المبتكرة التي تتناغم مع الطابع الرياضي الفاخر لسيارة ليڤانتي، وتركيز إضافي على لمسات الأناقة في تشطيبات ’جران سبورت‘ الجديدة.

وتتألق لوحة القيادة والكونسول المركزي بتصميم خاص لاستيعاب شاشة ’مازيراتي تاتش كونترول بلس‘ (MTC+) التي تعمل باللمس قياس 8.4 بوصة، ومجموعة أزرار أنماط القيادة، والزر الدوار المصنوع من الألمنيوم وسهل الاستخدام، ومفتاح ضبط الارتفاع الهوائي لنظام التعليق.

وتُعتبر ليڤانتي رائدة في فئتها من حيث مساحة مقصورتها الداخلية. ويمكن للمقاعد الخلفية أن تستوعب ثلاثة ركاب بشكل مريح، مع ارتفاع كبيرٍ نسبياً للسقف. وتأتي مقصورة الأمتعة في السيارة بسعة 580 ليتر، تعتبر الأمثل للأجسام الكبيرة.

محرك بنزين V6 مع شاحن توربيني مزدوج تمت صناعته في مصنع فيراري في مارانيلو

يتألق محرك مازيراتي V6 بشاحن توربيني مزدوج بأحدث تقنيات الحقن المباشر للوقود، والذي يشكل القلب النابض لسيارة ليڤانتي. وتولى قسم مجموعة نقل الحركة المتقدمة في مازيراتي عملية تصميم المحرك بالتعاون مع فريق تطوير مجموعة نقل الحركة في فيراري، وتم تصنيعه في مصنع فيراري في مارانيلو حصرياً لشركة مازيراتي.

ويمتاز هذا الجيل الجديد من المحركات المتوافقة مع معايير ’يورو 6‘ بالقوة، ويمنح تجربة قيادة مشوقة وصديقة للبيئة بفضل وظيفة التشغيل والإطفاء التلقائية.

ويتضمن محرك مازيراتي V6 ذي الكفاءة العالية والذي يعمل بالبنزين شاحن توربيني مزدوج منخفض العطالة، ومنظمين مستمرين للكامات في كل رأس أسطوانة مع حقن للوقود بضغط عالٍ (200 بار).