تواصل “بوما”، العلامة الرياضية الرائدة في العالم، إضفاء لمساتها المبتكرة على التصاميم المستوحاة من موضة الشوارع في أحدث تعاونٍ لها مع علامة “لي بنجامين”. في هذا العمل، يُقدّم بنيامين آيدن، المؤسِّس والمدير الإبداعي لعلامة “لي بنجامين”، تصميم بوما التقليدي بحلة جديدة ضمن مجموعة حصرية من الأحذية الرياضية التي من المزمع رفع الستار عليها خلال معرض “سول دي إكس بي” في 6 ديسمبر 2018. يُذكر أنّ بنيامين آيدن قد اشتهر بترجمة القصص، والثقافات، والتقاليد والطقوس المحلية إلى تصاميم مميزة تنمّ عن حرفية لامتناهية. كما ستتوفر مجموعة “لي بنجامين” لموسم ربيع وصيف 2019 حصرياً في كشك “لي بنجامين” ضمن معرض “سول دي إكس بي”.

تأسّست “لي بنجامين” عام 2011 على يد بنيامين آيدن، وهي علامة أزياء تركية فاخرة مستوحاة من موضة الشوارع، تحرص دوماً على استكشاف تنوع الثقافات من خلال عدسة التصوير. فانطلاقاً من إرث ثقافي عريق ورؤية عصرية، تجسّد فلسفة آيدن الجمالية انصهاراً استثنائياً بين الراحة والثقافة. والملفت أنّ هذه العلامة تسعى إلى تشجيع روح التآزر والحس الإبداعي، متولّيةً بذلك دفة قيادة النهضة الثقافية في تركيا.

يتجلّى عشق آيدن للسفر والتصوير في تصاميم عملية تنفرد بجانبها الجمالي متعدد الاستعمالات. من جهة أخرى، تحافظ المجموعة على جوهر العلامة حيث تحتضن شعاراً فريداً مصحوباً بإطار يحاكي نقطة التركيز البؤري في محدّد الرؤية في الكاميرا، فيرمز الفراغ بين الأحرف إلى الراحة فيما يعكس نمط الخط البارز روح التعاون القوية.

وفي هذه المناسبة، صرّح بنيامين آيدن قائلاً: “استوحينا شعارنا الجديد من الكاميرا المزوّدة بخصائص تحديد المسافات، والتي تجسّد تصوير الثقافات. يُسعدني كثيراً التعاون مع “بوما” و”ثيرتينث ويتنس” لإطلاق سلسلة ‘رحلة الاكتشاف’ Journey of Discovery. فنحن نأمل تثقيف الأشخاص من كافة أنحاء العالم عبر إطلاعهم على قصص وثقافات خلابة من جميع أصقاع الأرض. وقد بدأ التعاون الأول مع تركيا، مسقط رأس علامة “لي بنجامين”، ونتطلع إلى التوسع عبر بلدان وثقافات أخرى مع مرور الوقت والمواسم.”

تقدّم المجموعة الأولى المشتركة بين علامتَي “بوما” و”لي بنجامين” تزاوجاً فريداً بين الإرث الرياضي الخاص بعلامة “بوما” من جهة، وجوهر علامة “لي بنجامين” من جهة أخرى. فهي تكتنف تصميم Thunder العريض والمستوحى من موضة التسعينيات، والذي يترافق مع تقنية القرص على لسان الحذاء، بالإضافة إلى تفاصيل مصنوعة يدوياً بحرفية عالية. تمّ تصميم حذاء PUMA Thunder Disc x LES BENJAMINS على قاعدة من القماش، مع جزء علوي من الشبك القابل للتنفس وتفاصيل من الشامواه. تتميّز هذه القطعة بتكنولوجيا الأحذية بلا رباط والمزوّدة بقرص على لسان الحذاء من علامة “بوما”. كما أنّ بنيامين آيدن أضفى لمساته الخاصة على هذا الحذاء الرياضي الأسود، حيث أضاف نقشة السجاد التركي التقليدي إلى الجانبَين اللذين يتّخذان شكل شعار العلامة. كما أنّ الأجزاء القماشية الشبكية متّصلة بتفاصيل من الشامواه مع حبال بلاستيكية، في حين أنّ النعل المتوسط يتميّز بدرجات اللون الرمادي مع تأثيرات ماتية ولامعة.

ولتصوير الحملة الإعلانية لمجموعتهما المشتركة، اختارت علامتا “بوما” و”لي بنجامين” مصوراً لا يختلف اثنان على موهبته الفذة وهو “ثيرتينث ويتنس”. فسافر هذا الفنان المبدع من نيويورك إلى تركيا لتوثيق هذه الرحلة التي تلغي المسافات بين الشرق والغرب. وقد صوّر بعض اللقطات لحذاء PUMA Thunder Disc x Les Benjamins.

في هذا الإطار، صرّح “ثيرتينث ويتنس” قائلاً: “كانت زيارتي الأولى إلى تركيا مع “بوما” و”لي بنجامين” مذهلةً بالفعل. خلال رحلتي إلى كل من اسطنبول وكابادوكيا، شعرتُ برغبة شديدة في الغوص في أعماق إرث عائلتي وتوثيق النواحي الثقافية التي يزخر بها البلد. فبعد سنوات طويلة من السفر حول العالم، يمكنني التأكيد أنّ تركيا أصبحت بمثابة موطنٍ ثانٍ بالنسبة إليّ وأتطلع إلى استكشاف بقيّة البلاد من عدستي الإبداعية.”

شاهد الإصدار المسبق لمجموعة PUMA Thunder Disc x LES BENJAMINS في معرض “سول دي إكس بي” من 6 إلى 8 ديسمبر 2018. واحظَ بفرصة التعرّف إلى “ثيرتينث ويتنس” والحصول على قميص حريري محدود الإصدار يحمل صوره.