الحديد هو عنصر أساسي لإنتاج الدم في جسم الأنسان. لذلك سوف اقدم لكم قائمة من المكونات التي ستسمح لكم بالحصول على المزيد من الحديد والتي ستفيد الناس الذين لديهم القليل من الحديد في جسمهم.

لكل شخص يعاني من فقر الدم والحديد اليك ما يجب ان تتقيَد به:

اولا، الفاصوليا: الفاصوليا تحتوي على معدلات عالية جدا من الحديد والزنك. فكوبا من الفاصوليا المطبوخة لديه تقريبا خمس مليغرامات من الحديد .

ثانيا، الادامامي: كوب واحد من الإدامامي يحتوي تقريبا على 20٪ من الحديد. هذه وجبة خفيفة وغنية بالبروتيين والحديد. لذلك، لا تترددوا بتناولها.

ثالثا، بعض الخضروات: الكثير من الخضروات تحتوي على كمية جيدة من الحديد. عن اي نوع خضار نتكلم؟ نتكلم عن قلوب النخيل، صلصة الطماطم، أرتيشوكيس ، السبانخ، الهليون، البازلاء، اليقطين والبطاطا الحلوة.

 

رابعا، كل انواع الحبوب: معظم الحبوب تحوي ما بين 1 و 2 ميليغرام من الحديد لكل حصة. فكل ما عليك القيام به هو تناول الشوفان، او الحبوب الكاملة ،او المعكرونة مع الذرة .

 

خامسا، الفاكهة مجففة: الفاكهة المجففة اساسية في حياة الانسان. بعض الفواكه الطازجة هي أيضا مصادر جيدة، بما في ذلك التمر الهندي، التوت واللبن، في حين أن أنواع أخرى من التوت، الفراولة والعليق ، تحوي أيضا كمية جيدة من الحديد.

 

هذه هي بعض المكونات الغنية بالحديد.