نعم،  إن وجود اطعمة تساعدك بتخفيف وزنك هو أمر مفاجىء، ولكن هذا صحيح! اذا كنتم من الأشخاص الذين يتابعون نظاما غذائيا ولا يجدون نتيجة، هذه المقالة سوف تهمكم.

هنا هي لأئحة الاطعمة:

الفشار.

هل تعلم أن كوب واحد من الفشار لديه تقريبا بين 30 إلى 55 سعرة حرارية؟ فستكون فكرة جيدة أن يحل كوبان من الفشار محل كيس من الرقائق.

زبادي يوناني.

الزبادي اليوناني يتميز بالنسبة إلى اللبن التقليدي بالمزيد من البروتين وبأقل سعرات حرارية. فلا تتردد بتناوله.

جمبري.

لعشاق الجمبري، هذا الخبر سيعجبكم! يتميز الجمبري بالعدد القليل جدا من السعرات الحرارية. اربع جمابر كبيرة لديها 30 سعرة حرارية، وستة غرامات من البروتين. بالاضافة  إلى ذلك، انها تحتوي على الحد الأدنى من الدهون. أيضا وأيضا، الجمبري هو مصدر جيد لفيتامين د. والسيلينيوم.

الكينوا.

كما تعلمون، الكينوا الآن ليس فقط من المألوف ولكن هو أيضا يحتوي على العديد من السعرات الحرارية. فكوب واحد من الكينوا المطبوخ لديه 223 سعرة حرارية، 5 غرامات من الدهون و 8 غرامات من البروتين.

البطاطا الحلوة.

حبة واحدة من البطاطا الحلوة لديها 105 سعرة حرارية، 4 غرامات من الألياف و 2 غرام من البروتين. البطاطا الحلوة مليئة بالفيتامين أ المضاد للأكسدة. فاستبدل البطاطا العادية بالبطاطا الحلوة ولن تندم!

زبدة الفول السوداني.

البعض منكم قد يتفاجىء ولكن ابحثوا عن زبدة الفول السوداني الطبيعية المصنوعة من المكسرات والملح فقط. أنها تحتوي على كمية لطيفة من كل من الدهون الصحية والبروتين. ملعقة كبيرة لديها حوالي 90 إلى 100 سعرة حرارية، لذلك لا تتناول العدد الكبير منها.

إجاص.

الكمثرى المتوسط لديه 100 سعرة حرارية. بالإضافة، هذا النوع من الفاكهة يتميز بعدد الألياف الكبير.

فلا تترددوا باعتماد هذه الأنواع من الاطعمة!