اذا كنتم من عشاق الشاي، فهذا المقال سوف يعجبكم تماما! هنا هي لائحة من خمس أنواع مختلفة من الشاي مع فوائد كل منها.

الشاي الاخضر.

الشاي الأخضر هو مصنوع من أوراق الكاميليا الصينية. هذا الشاي يعتبر من أقدم الانواع، بعد أن تم استهلاكه في الصين لأكثر من 4000 سنة . اما فيما يخص فوائده الصحية، فهو يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان والسكري، يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، ويساعد في فقدان الوزن.

الشاي الأسود.

الشاي الأسود هو واحد من أربعة أنواع من الشاي التي يتم تصنيعها من شجيرة الكاميليا الصينية. يتميز هذا الشاي بنكهته القوية وبالتانين. اما فوائده الصحية، فهي عديدة. منها إدارة مرض السكري، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، يعزيز جهاز المناعة، ويشجع على الاسترخاء.

الشاي الابيض.

تماما مثل الشاي الأسود والشاي الأخضر، الشاي الأبيض مستمد من أوراق الكاميليا الصينية. هذا الشاي يتميز بالمحتويات المضادة للأكسدة. فيما يتعلق بفوائده، هذا المشروب هو مذهل مثل الشاي الأسود والشاي الأخضر، بحيث انه يمتلك خصائص مضادة للسرطان. ايضا، فانه يمتلك خصائص تساعد على تقليل مشاكل القلب والسكري ومخاطر السمنة.

الشاي الازهري.

اشتهر هذا الشاي في مقاطعة اليوننان والصين. هذا الشاي هو كناية عن زهرة مجففة تضعوها في المياه الساخنة وتبدىء بالافتتاح في الماء. ما يجعل هذا الشاي فريدا من نوعه هو أنه يتيح لك الاستمتاع به مع عدد من الزهور مثل الياسمين، ألاقحوان، الكركديه، الزنبق، و الأوسمانثوس، و كل مجموعة لها فوائدها الصحية الخاصة بها.

الشاي الصيني الاسود.

هذا الشاي هو واحد من الأصناف الرئيسية من الشاي المستمد من الكاميليا. الشاي الصيني الاسود لديه تعقيد الشاي الأسود ونضارة الشاي الأخضر، وبالتالي يمكن تصنيفه بين الشاي الأسود والأخضر. هذا الشاي مهم جدا بحيث انه يسمح بالتعامل مع الأمراض الجلدية الالتهابية بما في ذلك الأكزيما والصدفية.

فلا تترددوا بتناول الشاي، انه صحي للغاية!