: افتتحت شركة الأرجان العالمية العقارية اليوم أحدث مشاريعها التجارية وهو مجمع “أرجانيا”، الذي يقع في المنطقة التجارية النامية في الشويخ حيث يتميّز عن الإنشاءات الصناعية التي من حوله بتصميمه المعماري المستوحى من العمارة المغربية التقليدية، ليقدّم أجواء هادئة وممرات طويلة ومساحات مجتمعية تتكيف مع تغيير المواسم وتأوي مجموعة من المستأجرين الذين ينفردون بما يقدمونه لمختلف شرائح المجتمع علاوة عن الفعاليات المجتمعية التي تقام على مدار العام.

ويهدف مجمع “أرجانيا” أن يكون منصة تفاعلية تجمع المبادرين والمبدعين من المهنيين الشباب والطلاب وتسمح للزوار التفاعل مع البرامج الهادفة التي يتم تنظيمها في المساحات المخصصة لذلك داخل المجمع.

وبدخول مجمع “أرجانيا”، يلتقي الزوار بفناء شبه مفتوح مزين بالنقشات المغربية، حيث يسري ممر مائي نقي طوال مسافة المجمع لينتهي بنافورة كبيرة بتصميم مغربي تقليدي في وسط الفناء إذ يبز فيها الرخام الفاخر ذو نقشات الشيفرون المغربية. ومن حول الفناء، يمكن للزوار الاستمتاع بالمطاعم والمتاجر الأخرى في مساحة تمكّنهم من الجلوس خارجاً وفي الداخل على مدار العام ليوفر بيئة مرحبة ومريحة بعيداً عن صخب الأعمال اليومية. ويتسوحي المجمع اسمه من شجرة الأرجان وتصميمه من طابع جنوب المملكة المغربية حيث تنبت شجرة الأرجان.