محظوظون أولئك الأشخاص الذين يعيشون الحب بكل تفاصيلة، سواء كان حب شريك الحياة، العائلة، الأبناء، العمل، الوطن، وغيرها الكثير. وبالرغم من أن هذه الكلمة بحرفين فقط، لكنها قادرة على صنع المعجزات ما إذا استطعنا أن ننشر المحبة، لكان عم السلام في العالم، وحلت الخلافات بين الناس وانشترت الإيجابية بشكل كبير.

من منا لا يبحث عن الحب، وعلى الرغم بأنه حتى اليوم لا يوجد تعريف محدد عن ما هو الحب في علم النفس، لكن ما هو مؤكد أن الحب هو حالة شعورية لا محسوسة تترجمها الأفعال، بكلمة، تصرف أو موقف. واليوم في هذا العدد من مجلة أهلاً! الكويت، نحتفل مع المشاهير في عيد الحب،  كما نستعرض أشهر الزيجات في الوطن العربي.

آصالة وطارق العريان

لا تتردد أصالة في أي لقاء تظهر به إلا أن تعبر عن حبها لزوجها المخرج طارق العريان، وتعتبرها فرصة لتوجيه له كلمات الشكر والإمتنان. كما أنها تحرص أن تشارك متابعينها على مواقع التواصل الإجتماعي بصور تجمعها بزوجها واسرتها وكما أنها تقوم بالتعبير عن مشاعرها تجاه أسرتها أمام ملايين المتابعين.

كما نلاحظ دعم أصالة لزوجها  في أعماله الفنية. ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن أبناء الفنانة السورية أصالة من زواجها الأول يعبرون عن حبهم لأسرتهم الجديدة بشكل مستمر أيضاَ. وبالنسبة لعلم النفس تعتبر أن المشاعر التي تعبر بها أصالة عن عشقها لزوجها ما هي إلا رسائل شكر وامتنان بالنسبة لعلاقة الحب التي تجمعهما، خاصة أن أصالة سبق لها تجربة الزواج والانفصال. تزوج الثنائي سنة 2006، وأنجبا توأم سنة 2011.

تيم حسن ووفاء الكيلاني 

اشتهر الممثل السوري تيم حسن بوسامته وأدواره حيث اصبج فارس أحلام الفتيات، ليتبدد هذا الحلم بتاريخ 9 مايو 2017 عندما أعلن عن خبر ارتباطه بالإعلامية وفاء الكيلاني. جاء هذا الخبر بمثابة الصدمة للجمهور العربي خاصة أنه لم يكن هناك عن أي شائعات تربط الثنائي ببعضهما البعض. وفي نفس الوقت التزمت الإعلامية وفاء الكيلاني الصمت، ولم تقم إلا بنشر صورة تجمعها بزوجها.

تعرض الثنائي للكثير من الإنتقادات، لكنهما تصرفا بذكاء ووعي كبيرين، فلم يقوما بالرد على اي من الإنتقادات، بل بالعكس قام تيم حسن بالتعبير عن حبه لزوجته وفاء الكيلاني في أول مناسبة ظهر بها بعد إعلان الزواج في حفل “الموريكس دور”. وبذلك استطاع تيم حسن أن يضع حداً للمنتقدين خاصة أن زواج الثنائي أشعل مواقع التواصل الإجتماعي والإعلام. وهذا يدل على النضج والوعي وعمق الحب بين الثنائي.

أحمد حلمي ومنى زكي

تزوج الثنائي سنة 2002، فهما مولدان بنفس اليوم والذي يصادف 18 نوفمبر ولكن بسنوات مختلفة. يجمع الثنائي قصة حب عميقة لكن يحرصا ألا يشاركا الجمهور بتفاصيل علاقتهم، لكن الحب بين الثنائي يبدو واضحاً من خلال تواجدهما في مختلف المناسبات سوياً وتقديم الدعم اللازم لبعضهما البعض.

وعمق العلاقة والحب بين الثنائي ظهرت جلياً عندما تعرض أحمد حلمي بورم في المخ، وشاء القدر أن منى زكي أصيبت بمرض في الأمعاء لم يتم الكشف عن تفاصيله ليشتاركا رحلة العلاج سوياً وتقديم له الدعم المعنوي بكافة تفاصيله، وحماية بعضهم من كافة الشائعات التي كانت قد تؤضر سلباً عليهم، ليتشافى سوياً أيضاً. أما عن سر نجاح علاقتهم يؤكد الثنائي أن أحترام الطرف الآخر وتقديم التنازلات من أهم أسباب نجاح هذه العلاقة. أثمر هذا الزواج عن ولادة ثلاثة أطفال، وهم لي لي ويونس وسليم .

يوسف الخال ونيكول سابا

تزوج الثنائي سنة 2011 بعد قصة حب دامت لأكثر من من 10 سنوات تخللها انفصال وخلافات، ليشعر بعدها الثنائي أن حياتهما لن تكتمل إلا بوجودها مع بعضهما البعض.

وتعتبر نيكول سابا أن سبب نجاح علاقتهما حتى اليوم ليس بالحب فقط بل هناك مكملات أخرى تجمع الشخص مع الطرف الآخر مثل القناعة والتفاهم والتواصل الجيد. أما يوسف الخال بالرغم من تخوفه من خطوة الزواج إلا أنه اشار أن سبب نجاح العلاقة تعود إلى اختيار الشريك المناسب والشخص الذي يحفز ويلهم ويمكن الإعتماد عليه. أنجب الثنائي ابنه وحيدة أطلقا عليها إسم نيكول.

تامر حسني وبسمة بوسيل 

ارتبط الفنان تامر حسني ببسمة بوسيل سنة 2012 بعد الكثير من الشائعات عن علاقة الثنائي، واليوم يعتبر هذا الثنائي مثالاً يحتذى به بالنسبة للكثير من الأشخاص. فبسمة بوسيل تحرص بشكل دائم أن تقدم الدعم لزوجها عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتشاركه نجاحاته وانجازاته. وفي نفس الوقت بعد أن قررت بوسيل أن تدخل مجال تصميم الأزياء حرص تامر حسني على مساندته في هذا المجال. رزق الثنائي بطفلتين تاليا وأمايا.