إعادة ابتكار الساعات التراثية لإضفاء مظهر البطل الشعبي المعاصر

لا تزال شركة صناعة الساعات السويسرية   Rado ماضية في إعادة إحياء الطرازات التراثية لمجموعة  Captain Cookالرائعة . وتُعَد عائلة HyperChrome Captain Cook  بمثابة إعادة ابتكار لمجموعة ساعات التي  ظهرت في ستينات القرن العشرين، وهي مكونة من ثلاث ساعات للرجال والسيدات الذين يرغبون في التحلي بمظهر جذّاب وأسلوب غير رسمي.

سُمّيت المجموعة تيمّناً بإسم المستكشف البريطاني كابتن جايمس كوك الذي ظهر في القرن الثامن عشر والذي رسم الخرائط لآلاف الأميال من شواطئ المحيط الهادي التي لم يتم استكشافها حتى الآن، جالبًا معه الكثير من المعرفة الواسعة التي كان معظمها ذاتية التعلُّم في علوم رسم الخرائط، وعلم الإنسان، وعلم الفلك. ونظرًا لأن ماركة Rado تشتهر بمنجزاتها الرائدة والاستكشافية، فيسعدها كشف النقاب عن مجموعة الساعات الأوتوماتيكية الرياضية ذات الطابع التراثي التي تحمل اسم كابتن كوك.ضبط الوقت العائد بالزمن مؤشرات كبيرة الحجم، وعقارب كبيرة على شكل أسهم، وإطار دوار مصنوع من السيراميك فائق التقنية والفولاذ المقاوم للصدأ أو الفولاذ المخفف بالكربون، كلها عناصر تجتمع معًا لإضفاء مظهرًا جماليًا مرحًا لا تخطؤه العين على ساعة  .Captain Cook نموذجان بحجم 37 ملم يجذبان الأنظار من خلال مظهرهما الرجالي أوالنسائي المتميز. أما طراز HyperChrome Captain    Cook   ذو الخصائص النسائية البارزة، فهو يتميز بميناء فضي اللون ناتىء قليلاً مطعَّم بثمانية أحجار الماس .Top Wesselton ويجتمع في هذه الساعة إطار مصنوع من السيراميك فائق التقنية وسوار بتصميم   Milanese معدني دقيق التصنيع لإضفاء الطابع الرياضي والفاخر في نفس الوقت. ويتميز الإصدار الرجالي بتصميم ذو لون داكن أكثر وإطار دوار مصنوع من السيراميك فائق التقنية باللون الأسود مع سوار جلدي متكامل بني اللون يتميز بالسمات التراثية. وتذكيرًا بسنة اطلاق مجموعة Captain Cook الأصلية، فسوف تصدر هذه الساعة بإصدار محدود مكون من 1962 قطعة.

ولإضفاء تأثير أكبر على المعصم، يمكن لعشاق الساعة اختيار النموذج بحجم 45 ملم، والذي سوف يلفت الأنظار بكل تأكيد نظراً لحجمه البارز ونهجه التراثي لتسجيل الوقت. كما أن العلبة الحاضنة الكبيرة الحجم تتميز بتصميم أزرق متنوع وتثبت على المعصم بواسطة سوار قماشي مريح أزرق أو أسود اللون.

وتُعَد ساعة HyperChrome Captain Cook المجموعة الثانية من الساعات التي يعود تاريخها إلى ستينات القرن العشرين، والتي أعادت Rado  تصميمها وابتكارها خلال سنوات عديدة. ولقد شهدت السنة الماضية إعادة اطلاق مجموعة Cape Horn  التراثية المتميزة، والتي أعيد تصميمها لتظهر في نموذج1616  HyperChrome بحجمه الكبير وطابعه الرجالي الواضح.