تتمتع خبيرة التجميل هنوف بذوق مميز في مجال التجميل لتصنع لنفسها خطاً خاصاً في هذا المجال تمكنت من خلاله أن تؤسس لإسمها لتصبح اليوم من أهم خبيرات التجميل في الكويت. تنافس نفسها في تقديم الأفضل والأجمل حتى تتمكن من إظهار المرأة باطلالة طبيعية أنثوية.   التقتها مجلة أهلاً! الكويت وأحرينا معها الحوار التالي.

حدثينا عن شغفك في المكياج.

يعتبر المكياج وسيلة لإظهار جمال المرأة لتطل بصورة أبهى وابراز الجمال الطبيعي من دون المبالغة ما إذا تم تطبيقه بالطريقة الصحيحة. لطالما كان التجميل شغفي منذ سن صغير واستطعت أن أحقق هذا الحلم.

كيف كانت بدايتك في مجال التجميل؟

اشتغلت مع شركة ماك لما يقارب السبع سنوات وحصلت على شهادة محترفة لتطبيق ودروس المكياج. كما أنني التحقت بدورات تدريبية مع نخبة من خبراء التجميل من حول العالم. ومن ثم انتقلت للعمل الخاص.

كيف هي الطريقة الأمثل في تطبيق المكياج؟

لا بد من دراسة الألوان وملامح الوجه والتفاصيل الدقيقة للملامح حتى نتمكن من تطبيق المكياج بطريقة جميلة وتناسب الوجه وليس فقط بتطبيق موضة المكياج. على سبيل المثال إذا كانت العيون متقاربة هناك تقينة محددة لتطبيق ذلك لأن ما يناسب هذه الملامح حتماً لن يناسب ملامح أخرى.

كيف يتم تحديد موضة المكياج؟

هناك تجديد سنوياً في المكياج، والموضة في المكياج هو التغيير بشكل مستمر لطريقة تطبيق المكياج مع مراعاة تغييرات الجو والألوان. ففي فصل الصيف والشتاء تختلف الألوان.  ولذلك لا يجب تطبيق المكياج نفسه على مدار السنة. وعلى سبيل المثال مكياج الصباح يختلف عن مكياج المساء.

ما هي الموضة في الفترة القادمة؟

درجات ألوان الأحمر والوردي، والتركيز  سيكون بشكل أكبر على البشرة نفسها لتظهر بطريقة أكثر اشراقاً مع مراعاة مشاكل البشرة. 

ما هي طريقة ال Make up no makeup ؟

قد يعتقد البعض أن هذه الطريقة في غاية السهولة ولا تتطلب وقت، لكن الأمر عكس ذلك تماماً. الهدف من هذه الطريقة اخفاء العيوب في الوجه لإطلالة طبيعية، فيتم تعبأة الحواجب وتصيحي أالوان الوجه وتطبيق أحمر شفاه خفيف لنتيجة طبيعية.

كيف تصقلين مهاراتك في المكياج؟

أتابع خبراء تجميل عالميين مثل سكوت بارن وتيري باربر للتعرف على كل ما هو جديد في طريقة تطبيق المكياج والعناية بالبشرة، واختار ما يناسب أذواقنا. 

من وجهة نظرك، هل هناك مبالغة في تطبيق المكياج في الخليج؟

في الخليج بعض المكياج هو فوتوشوب، لدرجة أن التوقعات من خبيرة التجميل في بعض الأحيان تكون غير واقعية. الكمال في المكياج غير واقعي، لذلك علينا تحسين الوجه. والتركيز على التقنيات والكريمات اللازمة قبل تطبيق المكياج والتي تعتبر خطوة مهمة جداً.

هل هناك خبيرات تجميل في الخليج تجذبك أعمالهم؟

خبيرة التجميل حنان النجاده، فهي تمتلك التقمية في تطبيق المكياج وطريقة الدمج، يمكن القول أنها فنانة في مجالها.

ما هي أبرز الأخطاء الشائعة في المكياج؟

الدمج الخاطئ والمابلغة في المكياج لرسم ملامح أخرى فوق الوجه. فضلاً عن طريقة رسم الحواجب  الخاطئة من خلال المبالغة في رسم بداية الحاجب وتحديده بشده  وبذلك نفتقد لوك الأنوثة والإطلالة الناعمة.

هل صحيح أن  المنتجات الرخيصة ما إذا تم تطبيقها بالطريقة الصحيحة نصل إلى نفس نتبيجة المنتجات الغالية؟

شخصياً قمت بتجربة جميع أنواع المكياج عالمياً ومحلياً، ولكن هذا كلام غير صحيح على الإطلاق. بعض المنتجات يتم انتاجها بغاية الدقة وعلى أسس ودراسات.

من ينافسك اليوم؟

أنا أنافس نفسي.