تتوفر في الأسواق حالياً أنواع متعددة من صبغات الشعر المختلفة والغريبة، ويحظى بعض هذه الأنواع بالقبول أكثر من غيره. بالإضافة إلى الألوان الداكنة والفاتحة، لاحظنا ميل النساء من مختلف الأعمار إلى صبغ شعرهن باللون الرمادي. ولكن، بعيداً عن الصبغات يملأ الشيب رؤوس بعض النساء من دون أن يرغبن به أصلاً.

علاج طبيعي للشعر الأبيض:

تتعدد الحلول التي يمكن اعتمادها لتغطية الشعر الأبيض، ومن ضمن هذه الحلول اخترنا لك علاجاً طبيعياً مئة بالمئة.

المكونات
قشور 5 حبات بطاطس متوسطة الحجم

كوبان كبيران من الماء

التحضير:

بعد غسل القشور، ضعيها في وعاء يحتوي على كوبين من الماء. ضعي الوعاء على النار إلى أن يغلي ثم خففي الحرارة واتركي القشور تغلي لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق ثم ارفعي الوعاء عن النار. صفي المياه واتركيها إلى أن تبرد ثم احفظيها في زجاجة.

طريقة الاستعمال:

احرصي بعد غسل شعرك بالشامبو كالعادة على شطفه جيداً إلى أن تصبح المياه صافية ثم اغسليه بمياه قشور البطاطس. كرري هذه العملية كلما غسلت شعرك.

فوائد البطاطس:

يتميز البطاطس بغناه بمضادات الأكسدة التي تسمح بمحاربة الجذور الحرة المعروفة كإحدى العوامل المسرعة للتقدم في السن. يحتوي البطاطس كذلك على فيتامين “C” وعلى النياسين القابلة للذوبان وعلى الريبوفلافين. تترك هذه المكونات أثراً مباشراً على صحة الشعر وتغذيه من الأعماق وتحارب الجذور الحرة. وتمنح قشور البطاطس الشعر لمعاناً وقوة وتساعد على تجنب الشعر الأبيض وتخفف منه إذ تعطيه لوناً داكناً.

تنبيه: لا تُنصح صاحبات الشعر الأشقر أو الفاتح باستعمال هذه الخلطة لأنها قد تغيّر من لون شعرهن الطبيعي.

فوائد صحية أخرى لقشرة البطاطس:
وقاية من السرطان: تحتوي قشور البطاطس على مواد نباتية وعلى حمض الكلوروجينيك وتساعد بالتالي على تدمير الخلايا الخبيثة وتقي بالتالي من خطر الإصابة بالسرطان.
التخفيف من الإجهاد: تحتوي قشور البطاطس على فيتامين “B6” التي تحفز إفراز هورمون السيروتونين والدوبامين المسؤولين عن تحسين المزاج والتخفيف بالتالي من الإجهاد.
تعزيز جهاز المناعة: تحتوي قشور البطاطس على الفيتامينات، لا سيما B وC وكذلك الكالسيوم. تساعد هذه العناصر الثلاثة عملية الأيض على مواجهة أي عوامل مضرة.