فيليه سمك دنيس «سيبريم» المقلي مع الفاصوليا الخضراء والبطاطس المهروسة بصلصة البيستو، بالإضافة إلى صلصة الليمون والفانيلا

المكونات

140 غراماً عدد 4 فيليه سمك براميس

120 غراماً فاصوليا خضراء

160 غراماً بطاطس مسلوقة

80 غراماً صلصة بيستو

ليمونة واحدة

نبات الفانيلا

55 غراماً قصب سكر

60 مل غرام زيت زيتون

ملح

فلفل

طريقة التحضير

قومي بتنظيف فيليه السمك، ثم انقعيه مع بعض الزيت والملح والفلفل. لتحضير صلصة الليمون والفانيليا، ضعي الليمون أولاً في ورق الألمنيوم واطبخيه في الفرن لحوالي 20 دقيقة. وخلال هذه المدة، ضعي 165 مل غرام من المياه وأضيفي إليها السكر ودعيها تغلي في وعاء صغير لمدة 10 دقائق تقريباً إلى أن يجهز القطر. وعندما يطهى الليمون، أخرجيه من ورق الألمنيوم وأضيفي إليه القطر واتركيه على النار لمدة 10 دقائق أخرى. ثم قومي بفتح نبات الفانيلا وأفرغي محتواها من البذور في القطر وانقعيها معاً على الجانب لمدة 10 دقائق.

ضعي هذا المزيج في خلاط إلى أن يصبح دسماً وسلساً، ومن ثم ضعيه مرة أخرى في المقلاة لإعادة تسخينه.

بعدها استخدمي مقلاة كبيرة وأضيفي زيت الزيتون وأعيدي تسخينها، ثم ضعي فيليه السمك من جانب الجلد في المقلاة لمدة 3 دقائق وبعدها اقلبيها للجهة الأخرى لمدة دقيقتين. ثم ضعي السمكات المقلية في صينية واحرصي أن يكون الجانب الجلدي إلى فوق. وبعدها ضعي السمك تحت الفرن ليجهز على مهل لمدة 5 دقائق.   

قومي بهرس البطاطس المسلوقة، ومن ثم أضيفيها إلى صلصة البيستو ودعيها في مكان دافئ.

اغلي الفاصوليا الخضراء لمدة 4 دقائق ثم أخرجيها من المياه وضعيها في الصحن.

بعدها أفرغي مكانا في الصحن وضعي الفاصوليا الخضراء على فيليه السمك بعدما يصبح جاهزاً، وأضيفي البطاطس المهروسة إلى الصحن. وأخيرا قومي بإضافة الصلصة التي قمتي بتسخينها لتضيف مظهراً شهياً إلى الطبق. تقدم ساخنة.