سر جمالك في عينيك، والعينان مهمتان جداً بالنسبة إلى كل شخص، لا بل هما أساسيتان لعيش حياة سعيدة. ولهذا السبب، تحلم كل امرأة بالحصول على عينين لامعتين تبرقان وتأسران كل من تنظران إليها. ولكنّ الواقع يظهر أنّ السيدات في معظمهنّ يعانين مشكلة انتفاخ العينين أو تعبهما. فما هي العلاجات الفضلى للتخلص من هذه المشكلة؟

لا شك في أنّ العلاج الأفضل للتخلّص من الهالات السوداء وانتفاخ العينين للحصول على نظرة براقة يكمن في المكونات الطبيعية التي لا آثار سلبية لها. أما العلاج الأول فهو النوم من دون أدنى شك. فقلة النوم هي السبب الأساسي لانتفاخ العينين والنوم هو الحل الأفضل والمثالي للحصول على عينين سليمتين وجميلتين كل الجمال. وفي حال كان يتعيّن عليك النوم أقل مما تريدين بسبب العمل، نقدم لك في ما يلي علاجات طبيعية مذهلة يمكنك اعتماد أي واحد منها لتصبح عيناك مشعتين ولامعتين.

العلاجات الطبيعية للحصول على عينين لامعتين

هذه الحلول بسيطة وتساعدك على التخلص من انتفاخ العينين وتعبهما، كما أنّها تزيل أي ألم فيهما. ولكن عليك الحذر عند استخدام أي منها حول منطقة العينين لأنّ هذه المنطقة حساسة جداً. ولذا، ننصحك بأن تجربي العلاج على منطقة صغيرة من يدك أولاً. وفي حال نتج عن استخدام أحد العلاجات أي احمرار أو  حساسية أو التهاب، جرّبي علاجاً آخر. وتجدر أيضاً الإشارة إلى أنّه يجب عليك إبعاد عينيك عن أشعة الشمس المباشرة ولذا ننصحك بوضع نظارة شمسية كلما كنت في الخارج. احرصي أيضاً على عدم إرهاق عينيك في الإنارة الخافتة وحاولي أن يكون النور فوق الورقة التي تكتبين عليها أو الكتاب الذي تقرئينه.

العلاج الأول: الحليب

يُعدّ الحليب البارد من الحلول الطبيعية الأفضل لعينين لامعتين كما يحدّ من انتفاخ العينين وتعبهما.

عندما ترين عينيك متعبتين، اسكبي الحليب البارد جداً في كوب ثم اغمسي كريات قطن فيه ودعيها لمدة دقيقة. استلقي على السرير وضعي منشفة تحت رأسك وأغمضي عينيك جيداً. ضعي 3 كريات قطن كانت منقوعة في الحليب على عينيك لما بين 10 دقائق و15 دقيقة ثم اغسلي عينيك ورطبيهما بكريم مرطّب كما تفعلين عادة.

العلاج الثاني: الفراولة

تُعدّ الفراولة المحفوظة في البراد مثالية في فصل الصيف. فهي من الفاكهة المقاومة لعلامات التقدم في السن وغنية بمضادات الأكسدة. وإلى جانب ذلك، تساعدك في الحصول على عينين سليمتين ومشرقتين بشكل طبيعي.

عليك أن تزيلي الجزء العلوي من الفراولة وتقطعيها إلى قطع صغيرة. ثم ضعيها تحت عينيك لمدة خمس دقائق ثم اغسلي وجهك وضعي الكريم المرطّب. تساعد الفراولة أيضاً في جعل البشرة أنعم وأكثر شباباً.

العلاج الثالث: أوراق النعناع

استعملي أوراق النعناع مع العسل وزيت اللوز معاً لتزويد العينين بالطاقة وإزالة التعب عنهما.

ضعي بضع أوراق نعناع مسحوق في وعاء صغير وأضيفي إليها القليل من الماء وامزجي هذين المكوّنين جيداً. ثم استخرجي السائل وأضيفي إليه بضع قطرات من زيت اللوز والعسل. ضعي المزيج على عينيك قبل الخلود إلى النوم.

العلاج الرابع:زيت الخزامى

زيت الخزامى علاج طبيعي لتساقط الشعر ولكنّه مثالي للعينين المتعبتين أيضاً. ضعي قطرة من زيت الخزامى في نصف لتر من المياه. امزجي الماء والزيت معاً واغمسي قطعتي قطن في المزيج ثم ضعيهما على جفنيك.

العلاج الخامس: الكركم

الكركم أو الزعفران الهندي هو أحد التوابل المتعددة المنافع. بفضل هذا العلاج، تستعيد عيناك بريقهما بسرعة. الكركم أيضاً مفيد للون البشرة وبالتالي يساعدك في التخلّص من الهالات السوداء.

ما عليك سوى أن تأخذي قطعة كركم كبيرة وتغسليها وتنقعيها في عصير الليمون. ثم ضعيها في وعاء من الماء وغطيها لمدة شهر. بعد شهر، ابشري قطعة الكركم واخلطي البشر مع كوب من ماء الورد. صفي المزيج واستعملي السائل كقطرة للعينين لتحصلي على عينين لامعتين مشرقتين.

العلاج السادس: بذور الشومر

يشتهر الشومر بمنافعه الصحية المتنوعة ولا سيما علاج عسر الهضم. ولكنّه أيضاً مفيد للحصول على عينين لامعتين وتحسين النظر وتعزيز صحة العينين كما يمكن استعماله كمنظف للعينين.

لإعداد محلول تنظيف العينين، يجب أن تغلي  ملعقة صغيرة من بذور الشومر في كوبين من الماء إلى أن تصل كمية الماء إلى نصف الكمية الأساسية. دعي الماء يبرد ثم صفّي المزيج واستعملي السائل كمنظف للعينين يمكنك استعماله مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

العلاج السابع: مقشّر اللوز والحليب

اللوز مفيد جدا للصحة وهو غني بمضادات الأكسدة والفيتامين E فيحسّن لون البشرة ويعزز توليد خلايا جديدة مع تفتيح الهالات السوداء. أما الحليب فهو مرطّب طبيعي ينعّم البشرة الحساسة حول العينين ويعيد تنشيطها وإحياءها.

لتحضير هذا العلاج، تحتاجين إلى 5 أو 6 حبات لوز منقوعة. يجب أن تقشري اللوز وتسحقيه وأن تضيفي إليه ملعقة صغيرة من الحليب. امزجي اللوز والحليب جيداً وضعي المزيج حول عينيك ودلّكي المنطقة لما بين دقيقتين و3 دقائق بحركة دائرية خفيفة. بعد التدليك، اتركي المزيج حول عينيك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي عينيك بالماء.