على مدار أيام السنة نحلم بالمحافظة على جسم رشيق واتباع حمية صحية، في هذا التقرير اكتشفي ماذا تأكل أهم عارضات الأزياء في العالم وأي نوع حمية يتبعن. اكتشفي الأنظمة الغذائية الصحية الـ 5 التي تساعدك في الحصول على جسم مثالي!

ليلي آلدريدج – النظام الغذائي المبني على وجبات جاهزة

من أجل الحصول على التغذية الجيدة من دون التسوق أو الفرم أو تقسيم الحصص، تلجأ ليلي إلى الوجبات ذات السعرات الحرارية القليلة والتي يتم توصيلها إليها يومياً. وهذه الطريقة حظيت بإعجاب ليلي آلدريدج إلى جانب عارضات أزياء أخريات مثل إرين هيثرتون وكريسي تايجن وكارولينا كوركوفا وهيلاري رودا. يمكن الاشتراك في برامج خاصة بثلاث أو خمس وجبات في اليوم كل أسبوع ويتم توصيلها إلى المنزل طازجة.

جيزيل بوندشين – النظام الغذائي المبني على الأعشاب

انتشرت أخبار النظام الغذائي العضوي المبني على الأعشاب الذي يتبعه كل من جيزيل بوندشين وطوم بريدي منذ أشهر قليلة فحسب. ورغم ذلك، بدأ هذا النظام الذي أعده الشيف آلن كامبل يثير اهتمام الأشخاص الذين يهتمون بصحتهم. تقوم هذه الحمية على ٨٠٪ من الخضار وتتضمّن حبوباً كاملة مثل الدخن والكينوا والبقول، واللحوم القليلة الدهن مثل شرائح لحم البقر الذي يقتات على الأعشاب ولحم البط والسلمون البري. وفي المقابل، يستثني هذا النظام الغذائي الكثير من الممنوعات مثل السكر الأبيض والطحين الأبيض والملح المعالج باليود والكافيين والفطريات أو النباتات الأخرى مثل الطماطم والفلفل والفطر والباذنجان والفاكهة التي يتناولها أولاد هذا الثنائي فقط. وفيما يبدو إعداد الوجبات وتخطيطها بهذه المكونات صعباً، بإمكانك أن تتخلصي من عادات الأكل السيئة في غضون أسبوع واحد من اتباع هذا النظام الغذائي.

كارولين مورفي – النظام الغذائي القلوي

يحدّ النظام الغذائي القلوي من استهلاك الأطعمة الحمضية بهدف تغيير معدل الحموضة في الجسم. وهو غني جداً بالفاكهة والخضار والمكسرات والبقول وقليل اللحوم والسمك ومشتقات الحليب والبيض والحبوب والكحول. وفيما يشير معارضو هذا النظام الغذائي إلى أنّ عملية الهضم تعرّض كافة الأطعمة للحمض في المعدة وأنّ موازنة نسبة الأحماض لا تدوم كثيراً، يبقى هذا النظام الغذائي القائم على الخضار والفاكهة والبروتينات القليلة الدهون مفيداً جداً للقلب. وفي حال وجدت صعوبة في الالتزام بحرفية هذا النظام الغذائي، احذي حذو كارولين مورفي التي تستهلك المياه القلوية وتمارس تمارين التأمل التجاوزي لتعيد التوازن إلى روتينها الصحي.

ميراندا كير – النظام الغذائي المبني على فئة الدم

إنّ النظام الغذائي الخاص بالمعالج الطبيعي الدكتور بيتر دادامو مصمم ليلائم كل واحدة من فئات الدم الأربع (A وB وAB وO) ويطلب من غير المعترضين على هذا النظام الالتزام بنظام غذائي نباتي والابتعاد عن الذرة والقمح وبعض أنواع البقول. وفيما وجدت دراسة علمية حول هذا النظام أجريت في العام ٢٠١٤ أنّ فوائد برامج الدكتور دادامو المختلفة لم تظهر أي علاقة بين النظام الغذائي وفئة دم المشاركين، أظهرت أنّ متتبعي النظام الغذائي الخاص بفئة الدم A، ومن بينهم عارضة الأزياء ميرندا كير ، انخفض لديهم مؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر وضغط الدم والكولسترول والإنسولين ومعدلات أخرى مهمة في الجسم.

بريدجيت مالكولم – النظام الغذائي النباتي والخالي من المشتقات الحيوانية

يخلو هذا النظام الغذائي من المشتقات الحيوانية بمختلف أنواعها وتتبعه بيونسيه كما وعارضة أزياء فيكتوريا سيكرت، بردجيت مالكولم #Bridget Malcolm . يتركز هذا النظام الغذائي على الفاكهة والخضار والحبوب ويمكن أن يغطي كافة الاحتياجات الغذائية في حال انتبهت لموازنة الوجبات. وفي هذا الصدد، تقول مالكولم: “عندما بدأت أتبع هذا النظام الغذائي، قال لي الكثيرون إنّي أبدو مشرقة”، وهذا سبب إضافي للالتزام به.