في جزيرة سانتوريني، يفوق عدد الكنائس عدد البيوت، ويتفوق الحمير على الأشخاص من حيث التعداد، ويغلب المشروب الفاخر على المياه. الحق يُقال، سانتوريني مكان فريد لا ثاني له على الأرض. نظرتكم الأولى لهذا المكان لن تخيب أملكم البتة! فالخيبة مصطلح معدوم في مكان تتراصف فيه المنازل البيضاء على سفح جبل بركاني أخاذ، ويكمل البحر الأبيض المتوسط بزرقته وامتداده بشكلٍ مثالي القبب الزرقاء التي تميز الكنائس المنتشرة في مختلف أنحاء الجزيرة. بكلمة، سانتوريني متعة للنظر!

في سانتوريني، يمكنكم امتطاء الحمير، وتسلق بركان نشط، والقفز من على متن القوارب في الينابيع الحارة، والتمدد على الرمال السوداء، والغوص في مياه زرقاء متلألئة واحتساء ألذ المشروبات عند مغيب الشمس والرقص حتى بزوغ الشمس. تتعدد النشاطات المميزة والفريدة التي يمكن للزائر أن يستمتع بالقيام بها في سانتوريني! إن كُنتُم تخططون لزيارة هذه الجزيرة أو الاسترسال فقط في أحلام مسرحها سانتوريني؛ لا بد أن تطلعوا على هذه اللائحة التي أعددناها لنلخص بها أجمل التجارب التي نأمل أن تمتعكم بقدر ما أمتعتنا.

القفز من فوق جرف خليج أمودي

هل تميلون إلى القفز في مياه البحر الأبيض المتوسط المتلألئة المحاطة بجرفٍ رائع؟ إن كنتم من محبي هذا النوع من الأنشطة، لا بدّ أن تختبروا السباحة في خليج أمودي الرائع. فهذا النشاط فعلاً من أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في سانتوريني. يمكنكم الاختيار بين السباحة على طول الصخور أو الانغماس أكثر في المغامرة وتسلق الصخور الملساء والاستمتاع بتجربة غطسٍ مميزة!

كيف تصلون إلى هذا الخليج؟ الخليج مخفي بعض الشيء ولا بدّ من تسلق مسافة معينة للوصول إليه، لكن صدقاً المكان يستحق العناء! انطلاقاً من أويا، ابحثوا عن مجموعة من الصخور الكبيرة التي تنحدر نزولاً باتجاه خليج أمودي، وما إن تصلوا إليه اتجهوا يساراً على طول الجرف. تابعوا المسير بمحاذاة الصخور إلى أن تصلوا إلى هذا المكان الأخاذ (حيث يتمدد الكثير من الأشخاص على الصخور غير آبهين بالتعب الذي قد ينال منهم).

  نزهة في فيرا ترايل Fira Trail

إن كنتم تبحثون عن فرصة لإثراء حسابكم عبر إنستغرام بأفضل الصور التي قد تلتقطونها في سانتوريني، لا تفوتوا هذه النزهة الممتدة من فيرا إلى أويا والتي تستلزم ثلاث ساعات من المشي البطيء. ننصحكم بالقيام بهذه النزهة عند المغيب تجنباً للطقس الحار ولالتقاط أجمل الصور!

الإقامة في كهف

هو أمر فريد في اليونان! يمكنكم الإقامة في فندق Caveland الجميل في كارتيرادوس. يحمل الفندق الطابع الإغريقي التقليدي، وهو عبارة عن أبنية على شكل كهوف مطلية بالأبيض، أبوابها زرقاء ذات إطار مزين بأزهار بلون الفوشيا. يُعتبر هذا المكان نزلاً رائعاً بكلفة مقبولة لا سيما وأنه يمكنكم الاستفادة أثناء إقامتكم فيه من حوض السباحة ومن خدمة رائعة يقوم بها فريق عمل لطيف جداً ومن صفوف يوغا صباحية. يتميز الفندق بموقعٍ منعزل على بعد 15 دقيقة مشياً على الأقدام عن فيرا، البلدة الرئيسية. أما إن كنتم تفضلون الإقامة وسط صخب الجزيرة، فيُستحسن الإقامة في فيرا علماً أن الأمر سيكلفكم بعض المال الإضافي. وتبقى أويا وجهة كل من يملك مالاً لا يُمانع في إنفاقه على هذه الجزيرة ويبحث عن مكان أكثر هدوءاً ومميزاً بإطلالته على الحفرة البركانية، إذ تتنوع فيها الأماكن الرائعة حيث يمكن الإقامة والاستمتاع بالجزيرة.

استئجار دراجة رباعية الدفع والتجول في الجزيرة

لن تجدوا أفضل من استئجار دراجة رباعية الدفع لاستكشاف هذه الجزيرة الجميلة بينما يتلاعب الهواء في شعركم! ولحسن الحظ كلفة استئجار الدراجة منخفضة ولا يتطلب إلا رخصة قيادة عادية. ستتمكنون من اكتشاف مناطق لا يمكن الوصول إليها بالحافلة (والاستمتاع جداً بينما تقومون بذلك). إن خشيتم التوتر أثناء القيادة على الطرق المزدحمة، توجهوا نحو الشواطئ الرملية السوداء في كاماري و بيريسا حيث تسهل القيادة نظراً إلى قلة حركة السير في هذه المناطق. أما إن كنتم لا تحملون رخصة قيادة، فيمكنكم الاستعاضة عن الدراجة الرباعية بدراجة كهربائية للتجول حول الجزيرة.

  تناول الزبادي المثلج للعشاء

إذا كنتم في ثيرا، احرصوا على زيارة Chillbox حيث يمكنكم الاستمتاع بطبق زبادي مع صلصة بوينو  إنه فعلاً طبق يحاكي الخيال لشدة لذته. ما إن تتذوقوا القليل من هذا الطبق، ستجدون أنفسكم جالسين تتأملون طبق الزبادي المثلج اليوناني الذي تتناولونه في اليونان! حقاً يا للروعة!

حمام شمس (بالأحرى حروق)

على الرمال السوداء

لتجربة فريدة ومؤلمة بعض الشيء (لنكن صريحين)، توجهوا إلى شواطىء كاماري وبيريسا المميزة برمالها السوداء. ما أن تطأ أقدامكم الرمال صيفاً ستلسعها حرارتها وستلفح الحرارة بشرتكم بشدة. هذا جزء من التجربة الفريدة! لحسن الحظ يمكنكم استئجار كرسي ومظلة تقيكم الحرارة. بعد السباحة يمكنكم ارتياد أحد المطاعم المنتشرة على الشاطئ باحتساء شراب منعش! فأنتم لا شك تستحقونه!

القفز من على متن قارب في الينابيع الحارة

تخيلوا الأمر! أنتم على متن قارب، تغوصون في مياه البحر الأبيض المتوسط الباردة وتسبحون مسافة نحو عشرين متراً وفجأة يتغير لون المياه ودرجة حرارتها! ها أنتم في أحد الينابيع الساخنة! تجربة فريدة لا بد من خوضها أثناء زيارة سانتوريني (ولكن لا ترتدوا ملابس السباحة المفضلة لديكم إذ تقضي عليها المياه الساخنة!). تنطلق يومياً جولات على متن يخوت خشبية تقليدية من ميناء فيرا القديم باتجاه الينابيع الساخنة وجزيرة نيا كاميني البركانية، حيث يمكنكم التجول على حافة بركان نشط.

الاستمتاع بالمعنى الحقيقي لتناول

العشاء من مكان مميز بإطلالته

لن تتاح لكم فرصة يومية لتناول وجبة طعام من مكان يطل على أجمل مناظر العالم. حتى وإن كانت ميزانيتكم محدودة، اختاروا ليلة واحدة على الأقل لزيارة أحد المطاعم المطلة على المحيط واحرصوا أن يتزامن حجزكم مع مغيب الشمس واستعدوا لمناظر (وأطباق) تذهل العقل. يمكنكم زيارة Volcano Blue وهو مطعم مقبول الأسعار يقع على الشاطئ في فيرا ويتميز بإطلالة خلابة لا تُقدر بثمن. واحرصوا على أن يكون توقيت العشاء مثالياً بحيث تتمكنون من مشاهدة قرص الشمس الناري الأحمر يغوص في المحيط المتلألئ والاستمتاع بعرض ألعاب نارية مذهل فوق البركان فور اختفاء الشمس!


اختيار أفضل مكان للاستمتاع بأروع

غروب في العالم

حسناً قد يكون الأمر غريباً، إلا أن ثمة سبباً مقنعاً يوصي من أجله كل دليل سياحي في سانتوريني بتأمل غروب الشمس. لا نبالغ حقاً حينما نقول إن شمس هذه الجزيرة ترسم حينما تغيب لوحة رائعة لا مثيل لها في العالم أبداً. لا وجود لحشود تملأ المكان تصفيقاً حينما يغوص قرص الشمس في المحيط. غروب شمس سانتوريني يضمن لكم تجربة مميزة ستبقى في ذاكرتكم مدى العمر. ليكون غروب شمس منطقة أويا تجربة مثالية، احرصوا على اختيار مكان جيد. وننصحكم بتحضير وجبة سريعة والتوجه لمشاهدة الغروب قبل ساعة على الأقل من مغيب الشمس للحصول على مكان مريح وجيد. التقطوا ملايين الصور ولكن لا تنسوا الاستمتاع باللحظة.

الإقامة في سانتوريني

ميزانية متواضعة

Caveland في كارتيرادوس وهو نزل يضم غرفاً على شكل كهوف وحوض سباحة رائعاً وباحة خارجية ويوفر خدمة واي فاي مجانية وفطوراً مجانياً.

ميزانية متوسطة

Ampelonas Apartments  في إيميروفيلي: يتميز هذا الفندق بموقع رائع على مقربة من بلدة فيرا ويضم غرفاً واسعة لكل منها شرفة خاصة.

ميزانية عالية

Kirini Suites and Spa في أويا وهو فندق خمس نجوم فاخر يضم أجنحة فخمة مع أحواض سباحة خاصة وخدمة مميزة.

ختاماً، لا يفي الكلام عن سانتوريني مهما بلغ أو التفكير بها أو عرض صور لها هذه الجزيرة حقها، إنها بحق مكان لا بد من زيارته واختبار روعته.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.