تجسّد مجموعة Versus Versace لموسم خريف/شتاء 2017 روح الوحدة والتضامن التي يتمتّع بها الجيل الجديد.

تنمّ الأشكال الحادّة والأحجام المتباينة عن شخصية الشباب القوية، مثل الفستان العريض عند الكتفين بأكمام تحمل شعارات العلامة وسحّاب فضي عند الظهر.

ابتكرت العلامة نقشة جديدة مؤلّفة من صور Versus الشهيرة والرقع الملوّنة، زيّنت بها جميع القطع من السترات المبطّنة إلى الفساتين والقمصان.

اتّسمت السترات المبطّنة بحجم كبير جداً، مع سحّابات وسط القلنسوة الكبيرة للرجال والنساء على حدّ سواء، لكن الفارق أنّ السترات النسائية المبطّنة القصيرة مزوّدة بسحّاب عند الظهر.

عاد قماش الشبك المعدني باللون الأسود على الفساتين السوداء ذات الأكمام الطويلة التي تُشبه شكل الشرنقة، مع سحّاب على الجهة الخلفية.

اكتست الكنزات المصمّمة من الصوف الكثيف بألوان زاهية، وجاءت بقصّات قصيرة للنساء أو على شكل كنزة كبيرة مع قلنسوة للرجال. من جهة أخرى، أدخلت الكنزات المحبوكة من الصوف على شكل كرات لمسة سابقة لعصرها على المجموعة.

طرحت الدار السترات المصمّمة من صوف الشيرلينج بحلّة جديدة للنساء والرجال، تدخلها تفاصيل من قماش النيوبرين مع جيوب كبيرة جداً مصنوعة من القماش نفسه.

وكالعادة كان للجلد حصّة كبيرة في المجموعة، مع سترة Versus الجلدية الكلاسيكية، والتنّورة القصيرة بقصّة A-line، والتنّورة المربوطة من الأمام مع شريط طويل تزيّنه حلقات على شكل D، أو السراويل القصيرة.

أمّا البدلات الرياضية، فأطلّت بمظهر جديد، كالفستان الرياضي مع فتحة دائرية في الخلف، فيما تلاعبت العلامة بالقصّة الرسمية في السراويل الرياضية الرجالية إذ أدخلت عليها قماش الجبردين التقليدي.

اكتملت المجموعة الرجالية مع سترات مصمّمة من الجبردين وسراويل رسمية لكن واسعة، مع جيوب ظاهرة.

شملت المجموعة أيضاً فساتين قصيرة جداً مصمّمة من القماش الشفّاف واللامع مع تفاصيل موروبة في الأمام، واستُخدم هذا القماش في البلوزات الرجالية والنسائية أيضاً.

وطبعاً لا تكتمل مجموعة الموسم من دون أكسسوارات ملائمة، منها صنادل Mary Jane وجزمات يصل طولها إلى الركبة تُضفي طابعاً جريئاً إلى الإطلالة. وجاءت الأحذية الرياضية النسائية والرجالية مُرتفعة بنعل سميك وشريط فيلكرو. ازدانت الحقيبة النسائية بشريط منمّق ببكلة Versus الكلاسيكية الكبيرة، فيما أتت حقيبة الظهر الرجالية مزيّنة برُقع تحمل نقشة Versus.

في هذا الصدد، قالت دوناتيللا ڤيرساتشي: “تملك الموضة القدرة على نشر رسالة أمل وتضامن، تحديداً بين الجيل الجديد من الشباب. تتمحور علامة Versus حول الشغف والتفاؤل، وتُناصر المساواة بقوّة”.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.