عندما تسمعين أنّ أحداً ما يستعمل المياه الغازية لغسل وجهه فيها، تتفاجئين ولكن لا بد أن تعرفي أنّ غسل الوجه بالمياه الغازية هو وسيلة ممتازة لمنح بشرتك الإشراقة التي لطالما حلمت بها في وقت قصير جداً ومن دون أي عذاب.

وقد تتساءلين لماذا تغسلين وجهك بهذه المياه مع توفر كمّ هائل من المستحضرات التي تنظف البشرة في السوق، وإنّما يجدر بك أن تعلمي أنّ السيدات في البلدان الآسيوية ولا سيما في اليابان وكوريا لا يغسلن وجوههنّ إلا بالمياه الغازية. وهنّ يعمدن إلى نقع الوجه في هذه المياه أو تنظيفه بالقطن المبلّل بها.

تسـتـغربين الأمر، ألـيس كـذلك؟ نـحن أيـضـاً. ولكنّ أخصائيات التجميل في كوريا يؤكدن أنّ هذه التقنية التي نشأت أساساً في اليابان ثم انتـشرت في كـوريا تـفـيد البشرة كل الإفادة. فهي لا تنظفها فحسب بل تنقيها وتشدّها أيضاً. في الواقع، تكثر المنتجعات الصحية في كوريا كما في اليابان وأوروبا من استعمال المياه الغازية للعناية بالبشرة.

وتعمد الأخصائيات في هذه المنتجعات إلى نقع وجه العميلات في هذه المياه أو تنظيفه بقطن مبلّل بها. بالإضافة إلى ذلك، تُعدّ المياه المعدنية في كوريا أساساً مهماً لعلاج بسيط بطرق شتّى. وكثيرات هنّ النساء اللواتي يستخدمن هذه المياه كرذاذ للوجه أو يخلطنها مع مياه الاستحمام. ومن هؤلاء النساء أيضاً اللواتي يغمسن رأسهنّ كاملاً في وعاء من هذه المياه حفاظاً على صحة فروة الرأس.

وهكذا، ترين كيف أنّ المياه الغازية أكثر إفادة للبشرة. وهـي مفـيدة للبـشرة من نـاحـيـة أنـّهـا تـسـاعد الـخـلايا المـنتـشرة بـين أليـاف الكولاجين على البـقاء قوية لتبقى البشرة مشدودة وممتلئة.

تساعد المياه الغازية أيضاً في تنظيف مسامات البشرة من دون إلحاق الضرر بها.

ونظراً إلى أنّ علاج البشرة بالمياه الغازية يصلح لكافة أنواع البشرة، لا تقلق أخصائيات التجميل عند استعمالها بشأن تهيّج البشرة أو ردود فعلها السلبية.

طريقة استخدام المياه الغازية للوجه

اختاري مياهاً غازية خالية من أي روائح أو ألوان صناعية.

لا تختاري أي مياه بنكهة الليمون أو الليمون الأخضر أو أي نكهة أخرى بل اختاري مياهاً معدنية غازية نقية وصافية.

في وعاء كبير، ضعي بالتساوي كمية مياه عادية وكمية مياه غازية أي املئي نصف الوعاء مياهاً عادية وأضيفي المياه الغازية لملء النصف الآخر.

اغمسي وجهك في هذا المزيج لما بين 10 ثوان و15 ثانية. ولكن إن استطعت، يمكنك أن تبقي وجهك في الماء إلى أن تعجزي عن التنفس.

من المـهم ألا تـغـمسي وجـهك لفـترة طـويـلة جـداً كـمـا يـجـب أن تـراقـبي اسـتـجـابـة بـشرتـك لـهذا المزيج لتعرفي في المرات الأخرى كم من الوقت يجب أن تبقي وجهك في المياه.

بعد ذلك، نظفي وجهك بقطعة قماش أو منشفة ناعمة.

يوصى بتنظيف الوجه بالمياه الغازية مرة أو مرتين على الأقل في الأسبوع فقط.