تلعب الرموش دوراً واضحاً في تحديد شكل العين وإضفاء السحر والجاذبية على ملامح الوجه، فضلاً عن زيادة تألق العينين وتعزيز جمالهما. إلا أن المشكلة التي تواجه النساء على اختلاف أعمارهن وتُشعرهن بالقلق تظهر عندما تفقد رموشهن الكثافة وتبدأ بالتساقط، فيلجأن إلى العديد من الطرق الاصطناعية التي تساعد على تحسين شكل وجمال الرموش كتطبيق الماسكرا أو وضع الرموش الاصطناعية أو استخدام تقنيات تطويل الرموش. قد تحمل هذه الطرق أثراً سلبياً في أغلب الأوقات وتضعف رموشكِ الطبيعية وتسبب تساقطها، لذلك نقدم لكِ علاجات منزلية طبيعية من شأنها تعزيز نمو وكثافة الرموش لتغدو أطول وأجمل:

زيت الخروع

يُعتبر زيت الخروع العضوي النقي من أفضل العلاجات المنزلية والتي ينصح بها بشدة من أجل زيادة طول وكثافة رموشكِ وتقويتها وتحفيز نموها. ضعي زيت الخروع على حاجبيكِ ورموشكِ باستخدام فرشاة خاصة تمنع تكتل الزيت وسيلانه، وذلك قبل الخلود إلى النوم واتركيه حتى الصباح ليقوم بعمله المتمثل في ترطيب وتحفيز النمو بشكل طبيعي. كما يعمل زيت الخروع أيضاً على تليين وترطيب الشفاه، لذا لا تنسي استخدام القليل من زيت الخروع المتبقي على أصبعكِ لتدليك شفاهك التي تعاني الجفاف والتشقق.

فيتامين E

تتمثل الخدعة الثانية التي ستساعدكِ في تعزيز نمو رموشكِ وإبراز جمالها باستخدام فيتامين E، المعروف بقدرته الجيدة على علاج عيوب البشرة. لكن، هل كنتِ تعلمين أنه يتمتع بدور فعال أيضاً في زيادة كثافة رموشكِ؟ نعم، فللحصول على رموش كثيفة وقوية، ما عليكِ إلا فتح كبسولتين من فيتامين E واستخدام الفرشاة لتطبيق الزيت الموجود داخلهما على الرموش من أجل تعزيز تغذيتها وزيادة كثافتها.

الزيوت الطبيعية

تتنوع الزيوت الطبيعية التي تساهم في تحفيز نمو وطول رموشكِ وتساعد على ترطيبها وتغذيتها، من زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الأفوكادو، زيت اللوز الحلو، زيت الكتان، زيت السمسم، زيت ثمر الورد، زيت الأركان، زيت جذور نبتة الأرقطيون. قومي بغمس قطعة من القطن في أحد الزيوت المذكورة، وبإمكانك مزج نوعين منها أو أكثر، وامسحي رموشك برفقٍ قبل النوم، واحرصي على غسلها في الصباح. سيقوم الزيت الطبيعي بتغذية وترطيب وتعزيز نمو رموشكِ، إلى جانب الحفاظ عليها قوية وصحية وجذابة.

الشاي الأخضر

يمكنكِ أيضاً استخدام الشاي الأخضر كعلاج منزلي فعّال لزيادة طول وكثافة رموشكِ، وذلك بإعداده وتركه حتى يبرد، من ثم غمس قطعة قطن فيه ومسحها على الرموش بشكلٍ لطيف. تساعد مادتي الكافيين والفلافونيد الموجودتين في الشاي الأخضر على تقوية رموش العين وتحفيز نمو شعيرات جديدة تكسبك نظرة جذابة.

هلام الصبار

يُعتبر هلام الصبار علاجاً منزلياً رائعاً للعناية بالرموش، إضافة إلى استخداماته المتنوعة الأخرى، ففي حال كنتِ تريدين تغذية وزيادة نمو رموشكِ، استخدمي فرشاة ماسكارا نظيفة لتطبيق القليل من هلام الصبار مباشرةً على رموشك قبل النوم، واتبعي طريقة وضع الماسكرا نفسها. يساعد هلام الصبار على تعزيز نمو رموشك وتقويتها بفضل تركيبته الغنية بالفيتامينات والمواد الغذائية الفعّالة.

الابتعاد عن استخدام الرموش الاصطناعية

يُنصح بالابتعاد عن استخدام الرموش الاصطناعية كخطوة ضرورية في الحصول على رموش طويلة وكثيفة، فعلى الرغم من أن الرموش الاصطناعية وتقنيات إطالة الرموش توفّر حلاً جزئياً وسريعاً للمشكلة، إلا أنها تُلحق ضرراً وتلفاً بالرموش على المدى البعيد ونتيجة الاستخدام المتواصل. فعندما تقومين بإزالة الرموش الاصطناعية، قد تنزعين بعضاً من رموشكِ الطبيعة معها، لذا من الأفضل تجنب وضع الرموش الاصطناعية بشكل نهائي أو تقليل استخدامها على حالات الضرورة فقط.

إزالة الماكياج ليلاً

كلما أبعدتِ الماكياج عن رموشك، نمت بشكل أفضل وأسرع. احرصي دائماً على إزالة كامل ماكياج العيون أثناء النوم لتتيحي لرموشك فرصة التنفس والنمو، ويُفضل إزالة ماكياج العيون مباشرةً حالما تصلين إلى المنزل.

تناول الطعام الصحي

الاعتناء بطعامك وتناول وجبات صحية متوازنة واتباع نظام غذائي صحي من الخطوات والنصائح المهمة للحصول على رموش قوية طويلة بمظهر كثيف حيوي، فكما هو الحال مع شعرك، تحتاج رموشكِ إلى كمية كافية من الفيتامينات والمعادن لتحفيز نموها وصحتها. احرصي على تناول الكثير من الخضراوات والفواكه الطازجة، وأضيفي البروتين الخالي من الدهون والحبوب المتنوعة إلى نظامك الغذائي من أجل تعزيز نمو رموشك وزيادة تغذيتها.

تمشيط الرموش

من شأن تمشيط الرموش الحفاظ على نظافتها وإزالة الغبار والأوساخ الصغيرة العالقة بين الشعيرات، إضافة إلى تحفيز تدفق الدم إلى جذور الرموش. يمكنك شراء أمشاط صغيرة مخصصة للقيام بهذه المهمة والمداومة على استخدام الفرشاة المناسبة التي تمنحكِ رموشاً طويلةً وكثيفة.

كوني لطيفة مع رموشكِ

احرصي على معاملة رموشكِ بلطف فائق ورقة شديدة وتجنبي فرك عينيكِ بطريقة قاسية أو الضغط على رموشكِ بقوة أثناء إزالة المكياج لأن المعاملة القاسية لن تظهر لكِ تجاعيد وخطوط دقيقة تحت العينين فحسب، بل ستسبب تلفاً وتساقطاً للرموش وإعاقة نمو أخرى جديدة.

تدليك الجفون

وأخيراً، يعد تدليك الجفون من النصائح سهلة الاستخدام للحصول على رموش طويلة قوية. حيث يعزز التدليك اللطيف للجفون من تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، وبالتالي يحفز نمو الرموش. ستلاحظين فرقاً واضحاً وسريعاً في حال قمت بتطبيق هذه الطريقة على نحوٍ منتظم، لكن عليكِ توخي الحذر، فهذا التدليك لا ينبغي أن يتم بطريقة قاسية تحول دون الحصول على النتيجة المرجوة وتحدث ضرراً للجفون والرموش.