علامات تمدد الجلد عبارة عن شقوق رفيعة تظهر في مناطق مختلفة من الجسم. عند المرأة، تظهر في منطقة البطن أو الخصر أو الوركين والفخذين والردفين. وعند الرجال، تظهر في الردفين وفي أعلى الظهر والبطن أو في أسفلهما. وسببها الأساسي هو تمدد الجلد نتيجة خسارة الوزن واكتسابه من جديد. ولكن رغم أنّها تظهر في أغلب الأحيان نتيجة تغيّر الوزن، قد تظهر أيضاً لدى أي شخص نحيف بسبب خلل في الهرمونات.

مهما كان سببها، تبقى مشكلة ترفض السيدات العيش معها فيلجأن إلى الجراحات والعمليات المؤلمة للتخلّص منها مع العلم أنّ النتيجة غير مضمونة دائماً وأنّ هذه العمليات تضرّ بالصحة العامة.  لذلك، وإن كنت تعانين هذه المشكلة، ننصحك باللجوء إلى الحلول الطبيعية التي يمكن أن تساعدك في إخفاء علامات تمدد الجلد من دون التخلّص منها بالكامل.

الترطيب بالكريمات

ومن الحلول الطبيعية التي يمكنك اللجوء إليها نذكر ترطيب البشرة للحفاظ على مرونتها وتغذيتها تفادياً لظهور علامات تمدد الجلد. ولذلك، يجب وضع الكريمات العضوية أو الزيوت المرطبة يومياً على البشرة.

نبتة الألوي فيرا

من الحلول الطبيعية الأخرى نبتة الألوي فيرا التي تُستعمل عادة للتخفيف من مفعول ضربة الشمس. فيمكنك أن تشقّي ورقة الألوي فيرا وتضعي الجل الذي يخرج منها على المنطقة المرادة ثم اغسليها بالماء.

بياض البيض!

بياض البيض هو أيضاً من الحلول الطبيعية التي تساعدك في إخفاء علامات تمدد الجلد. ضعي بياض البيض على البشرة بواسطة إسفنجة واتركيه عليها حتى يجف تماماً ثم اغسلي البشرة بالماء البارد وضعي عليها الكريم المرطب أو القليل من زيت الزيتون.

عصير الليمون

يمكنك أيضاً استعمال عصير الليمون على المنطقة المرادة وتركه لمدة عشر دقائق قبل غسل المنطقة بالماء، أو زيت الزيتون الغني بالمغذيات ومضادات الأكسدة التي ترطب البشرة. يُنصح بتسخين زيت الزيتون قليلاً وتدليك علامات تمدد البشرة لتحفيز الدورة الدموية في البشرة.