لا تمهلكم مدينة النبلاء هذه أكثر من دقائق معدودة لتسرق قلوبكم وتتلاعب بأنفاسكم وتدخلكم في عالمٍ من السحر والخيال ليس له نهاية. إنّها لينينغراد، بيتروغراد أو بطرسبورغ، لا يهم، إنّها كما أرادها بطرس الأول نافذةً لروسيا على الغرب، سيمفونية معمارية من القصور والآثار، لوحة مهيبة من الضواحي والجزر، رواية عالمية تحكي قصة نبل وبهاء. تعدّ العاصمة السياحية في روسيا ومدينة الأفكار والإبداع فيها، لها شخصيتها المستقلة المختلفة عن باقي المدن الروسية، تعزف مقطوعتها الفريدة المميزة وتطرب آذان جميع من يزورها ويدخل في عالمها المهيب. سافروا معنا…

أماكن تستحق الزيارة

متحف Hermitage

هناك الكثير من المتاحف والعديد من صالات العرض، وهناك المتاحف العظيمة في العالم أجمع وهناك Hermitage، يضم هذا القصر، الذي كان مقراً لعائلة رومانوف الملكية الحاكمة، مجموعة لا تضاهى من الكنوز والثروات الفنية. يعدّ المحطة الأولى لكل من يزور المدينة، وتتوفر خرائطه في كلّ مكان وبلغات مختلفة.

 

جزيرة Yelagin

تعد هذه الجزيرة الخالية من السيارات مكاناً مثالياً للتجوّل والاسترخاء، يتربّع في وسطها قصر Yelagin، الذي بناه الكسندر الأول لوالدته الإمبراطورة ماريا، ليكون آية في الجمال والروعة. تحتضن هذه الجزيرة أيضاً الكثير من المعارض الموسمية، أما باقي أجزائها فهي عبارة عن قنوات وبحيرات تستطيعون أخذ جولات بالقارب لتروها في فصول الصيف والتزلّج عليها في الشتاء.

ساحة Dvortsovaya

ليس سراً على أحد أنّ هذه الساحة هي قلب سان بطرسبورغ، وعلى الرغم من أنّها لا تعد الآن مركزاً لها، إلا أنّها وبدون أدنى شك واحدة من أجمل الساحات في العالم. يعد أروع ما فيها القصر الأبيض والأخضر والذهبي المعروف بالقصر الشتائي، كما تزداد بالكثير والكثير من المباني التاريخية المهيبة والتماثيل العظيمة.

قصر Anichkov

تم بناء هذا القصر الذي يحتلّ مساحة شاسعة بين عامي 1741 و1750، وقد كان هدية من الملكة إليزابيث لصديقها المفضّل الكونت رازوموفسكي، أصبح بعد عام 1963 واحداً من أفضل النوادي الريادية في العالم وحتّى الآن يضم أكثر من 100 نادٍ للأطفال، بالإضافة إلى متحف صغير.

نصائح للزوار

تجوّلوا سيراً

فيما عدا الجولات في القارب والباصات المتوفّرة في كل مكان، هنالك الجولات التي تنظمها بعض الشركات سيراً على الأقدام، ذلك للتمتّع أكثر بالمعالم التاريخية ورؤيتها عن قرب ولمس كيف كانت الحياة في عهد القياصرة.

اسهروا طويلاً
تنتشر في سان بطرسبورغ الكثير من النوادي والملاهي الليلية التي تتيح الاستمتاع بعروض فنية متنوعة والرقص بنشاط طيلة الليل وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء.

استفيدوا من الطقس

تختلف وسائل التسلية في الصيف عنها في الشتاء، فمن الذهاب في رحلات بحرية والقيام بألعابٍ مائية إلى التزلج على الجليد واللعب بالثلج طوال الوقت.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

 

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.