لا بد لكل سيدة من الاهتمام ببشرتها بشكل يومي. قبل الزفاف، وخاصة مع اقتراب اليوم الموعود، تزداد الضغوطات التي قد تنعكس على بشرة العروس. لذلك لا بد من الاهتمام بالبشرة بشكل خاص لتبقى نضرة ومشعة، تعكس السعادة المرتقبة. إليك بعض النصائح من د. ملداء الداوودي أخصائية أمراض الجلد وطب الجلد التجميلي في Eternel Clinic حول الخطوات الي يجب اتباعها للحصول على بشرة نضرة خلال حفل الزفاف:

1- ابدأي بالاهتمام ببشرتك قبل الزفاف بفترة كافية. لا تنتظري حتى اللحظة الأخيرة لمراجعة طبيب البشرة، حيث أن الكثير من المشكلات التي تعاني منها البشرة تحتاج إلى عدة أسابيع لتحسينها و علاجها. كما أنه لا ينصح بالقيام بالعديد من الإجراءات التجميلية لأول مرة قبل حفل الزفاف بفترة قصيرة خوفاً من احتمال حدوث الآثار الجانبية الممكنة. لذلك من المفضل الحصول على موعد لدى أخصائية البشرة للمرة الأولى قبل ثلاثة أشهر من حفل الزفاف و ذلك لوضع الخطة العلاجية ولتحديد مواعيد المراجعات التالية حتى اليوم الموعود.

2- الاهتمام بالبشرة يتضمن العديد من الأمور الصحية العامة التي يجب اتباعها بشكل جيد كجزء أساسي من الاستعدادات قبل حفل الزفاف. منها شرب كمية يومية كافية من الماء (حوالي 8 أكواب ماء يومياً)، اتباع نظام غذائي مدروس ، والقيام بالتمارين الرياضية من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً.

3-خلال زيارة طبيب الجلدية قبل الزفاف لا بد من الاستفسار حول نظام عناية يومي ملائم للبشرة ومشكلاتها. يجب أن يتألف نظام العناية اليومي من: غسول ملائم للبشرة بأنواعها المختلفة، واقي شمسي مع عامل حماية 30 من أشعة الشمس، مرطب صباحي وكريم علاجي يتم استخدامه خلال الليل.

4-البشرة الرطبة الناعمة مفتاح الجمال والتألق. بالرغم من استخدام كريمات الأساس إلا أنه ليس هناك ما يضاهي البشرة الرطبة الخالية من العيوب. اسألي طبيب البشرة عن نوع المرطب الملائم لبشرتك؛ هناك نوع معين من المرطبات المناسبة للبشرة الدهنية وأخرى للبشرة الجافة. قد يكون من المناسب إجراء جلسات في العيادة سواء جلسات التنظيف والعناية باستخدام الـ Hydra Facial أوعن طريق القيام بجلسات الترطيب العميق Skin Booster من خلال حقن المواد المرطبة التي تجذب الماء إلى طبقات البشرة المختلفة وتترك البشرة رطبة ولماعة.

5-حقن الفيتامينات في البشرة يؤدي إلى جعل البشرة تشع بالصحة والنضارة. هذه الحقن أو ما يدعى بالميزوثيرابي يتم إجراؤها بفواصل أسبوعين. يختلف خليط الفيتامينات المحقون حسب حالة البشرة والعمر.

6-لا بد من إجراء جلسات لتنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء قبل الزفاف. يعتمد عدد الجلسات ونوعها على طبيعة البشرة وإذا كانت تعاني من مشكلات معينة. بشكل عام من المفضل عدم إجراء أي تنظيف خلال الأسبوع السابق لحفل الزفاف.

7-في حال الرغبة بإجراء حقن البوتوكس والفلرز ، لا بد من إجراء هذه العلاجات قبل شهر على الأقل من الزفاف. لا يجب إجراء أي حقن خلال الأسبوعين السابقين للحفل لتجنب الآثار الجانبية المحتملة من ازرقاق وكدمات ممكنة الحدوث.

8-إذا كانت العروس تعاني من بشرة دهنية وظهور حب شباب، من المحتمل أن تتفاقم هذه المشكلة مع التوتر السابق لحفل الزفاف. يُنصح بمراجعة الطبيب قبل فترة من الزفاف واتباع نظام عناية يومية للتخفيف من احتمال الإصابة بتهيج في حب الشباب.

9-لا بد من الاهتمام باليدين وترطيبهما بشكل مستمرقبل حفل الزفاف. يجب استخدام مرطب مناسب لليدين بعد كل تعرض للماء. لا بد من تطبيق واقي الشمس على اليدين وهذا ما تنسى أغلب السيدات القيام به، حيث يضعن واقي الشمس على الوجه وينسين وضعه على اليدين.

10- إن استخدام لوشن مرطب لجلد الجسم مهم جداً وينصح بالالتزام به قبل شهرين من حفل الزفاف. تحتوي بعض مرطبات الجسم على مواد موحدة للون أو معدلة لدهون البشرة إذا كان الجلد دهنياً في منطقة الظهر أو الصدر. من الأفضل سؤال طبيب الجلدية عن اللوشن المناسب للمشكلات التي تعاني منها العروس المنتظرة.