كنوز ثمينة ونشاطات ممتعة في العاصمة التشيكية لا بد من استكشافها أو تجربتها

في حال سبق أن زرتم عاصمة الجمهورية التشيكية، براغ، لا شك في أنّكم زرتم أبرز وأهم معالمها الساحرة وتذوّقتم فيها ما لذ وطاب من مأكولات وما ينعش من مشروبات. ولكن في حال قررتم زيارتها مرة ثانية أو كنتم من الأشخاص الذين لم يسبق لهم أن زاروها بعد، إليكم معالم وتجارب من الضروري أن تستمتعوا بها لتبقى زيارتكم إلى هذه المدينة الأوروبية المبهرة بسحرها محفورة في نفوسكم وخالدة في ذاكرتكم.

مبنى Dancing House الراقص

عندما تصلون إلى براغ، لا تفوّتوا فرصة التوجه إلى هذا المبنى للاستمتاع بأجمل المناظر. يقع هذا المبنى على ضفاف نهر فلتافا ويقدم لكم براغ في أجمل حلة لها. يمكنكم على سبيل المثال الجلوس في مقهى في هذا المبنى وتناول الشاي أو الاكتفاء بالتأمل بالمناظر الأخاذة التي تحيط بكم من كل حدب وصوب.

شارع غولدن لين

يمتد هذا الشارع ضمن حدود قصر براغ. يحتضن ١١ بيتاً أثرياً كل واحد منها مصمم بشكل أن يعرض حياة الحرفيين الماهرين الذين عاشوا وعملوا هنا في الفترة الممتدة بين القرن الخامس عشر والقرن العشرين. في هذا الشارع، يمكنكم أن تمعنوا النظر في هذه البيوت والتعرف على الكثير من الأشخاص الذين حقّقوا الإنجازات المذهلة. ويمكنكم أيضاً أن تلاحظوا كم أنّ هذه البيوت صغيرة لدرجة أنّكم قد تبدون كالعمالقة وأنتم تسيرون في ما بينها.

منطقة مالا سترانا

يمكن الوصول إلى منطقة مالا سترانا في براغ بعبور جسر تشارلز من المدينة القديمة. معنى مالا سترانا بالعربية هو الحي الأصغر وهو حي رائع جداً. لا تكثر فيه الحشود وتنتشر فيه السفارات. هنا، يمكنكم التمتع بهندسة مبنى كل سفارة ويمكنكم تناول الجيلاتو.

أقفال الحب

ليست الأقفال طبعاً معلماً يمكنكم زيارته ولكنّ رؤيتها تستحق كل الوقت. هذه الأقفال عبارة عن أقفال يثبتها كل حبيبين عند الجسور أو البوابات لترمز إلى حبهما. قد لا يعنيكم هذا المشهد في حال لم يكن لديكم أي حبيب ولكنّ الصورة جميلة وممتعة لأنّ الأقفال مكتسية بعدة ألوان ومنتشرة هنا وهناك فتبدو في الصور التي تلتقطونها رائعة. يمكنكم استئجار دراجة كهربائية لاستكشاف المنطقة والمدينة أو يمكنكم أيضاً المشاركة في جولة على الدراجة حول المدينة حيث يخبركم الدليل السياحي أهم الروايات ويطلعكم على أهم المعلومات ويعرّفكم إلى مدينة براغ الساحرة بكل زاوية فيها.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.