استُخدم الوخز بالإبر والعلاج بالإبر منذ قرون في الطب التقليدي كعلاجين بديلين للتخلص من آلام عديدة… تساعد هاتان التقنيتان أيضاً على تحفيز عملية الأيض لخسارة الوزن. كيف ذلك؟ إليك الجواب.

 

shutterstock_115203196

يرتبط كل عضو من أعضاء الجسم بنقطة معينة فيه من خلال قنوات طاقة. كل ما عليك فعله إن كنت تعانين مشكلة في عضو معين أن تجدي النقطة المناسبة له وتدليكها!

ولكن هل كنت تعلمين أن العلاج والوخز بالإبر يساعدان على خسارة الوزن وتسريع عملية الأيض؟ في الجسم مناطق يؤدي تدليكها أو الضغط عليها إلى خسارة الوزن والمحافظة على قامة ممشوقة.

دلكي هذه النقاط الأربع لتحفيز طاقتك وتسريع عملية الأيض والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يمنح الوخز والعلاج بالإبر الإحساس بالشبع!

هذه هي النقـاط الأربع التـي يتعين عليك تدليكها لخسارة الوزن سريعاً.

وسط الشفة العليا

دلكي هذه النقطة لتسيطري على شهيتك وتضبطيها ولتخفيف الضغط والقلق. ستلاحظين أنك بدأت تخسرين وزناً إن كان الضغط يدفعك إلى تناول كميات أكبر من الطعام.

ماذا تفعلين؟

دلكي المنطقة الممتدة بين الأنف والشفة العليا لمدة خمس دقائق مرتين يومياً.

أسفل الركبة

ونعني بذلك النقطة الواقعة أربع أصابع تحت الركبة. إن تدليك هذه النقطة يساعد على تجنب الالتهابات وفي عملية الهضم. تُعرف هذه النقطة باسم Zu San Li وكذلك بنقطة المئة مرض أو نقطة طول العمر.

ماذا تفعلين؟

دلكي هذه النقطة بحركات دائرية باتجاه عقارب الساعة لمدة عشرة دقائق تقريباً تسع مرات يومياً لكل قدم. طبيعي أن تشعري بألم خفيف أثناء التدليك، لا تجزعي فالألم دليل على سير الأمور سيراً حسناً.

الذراع

يساعد تدليك هذه النقطة على ضبط حرارة الجسم وتحسين الوظائف المعوية. تمر الطاقة الحيوية للجسم عبر هذه النقطة. إن تدليك هذه النقطة يساعد على التخلص من السموم والسوائل المتراكمة في الجسم.

ماذا تفعلين؟

يكفي أن تدلكي هذه النقطة لدقيقة مرتين أو ثلاث مرات يومياً.

الأذن

تحفز هذه النقطة عملية الأيض وتساعد الجسم على خسارة الوزن. من جهة أخرى، يساعد تدليك هذه النقطة على هضم الطعام بشكل أفضل.

ماذا تفعلين؟

دلكي بلطف هذه النقطة من خلال الضغط باستمرار بإصبعك لمدة ٣ دقائق. كرري التدليك ٣ مرات يومياً.

تخلّصي من آلام الرأس عن طريق وخز منطقتين في الجسم بالإبر.

يساعد الوخز بالإبر أيضاً على التخلص من بعض الأمراض كآلام الرأس.

دلكي هاتين النقطتين لتخفيف آلام الرأس.

الوجه

بين الحاجبين تحديداً. اضغطي على هذه المنطقة من الوجه لمدة دقيقة واحدة لتخفيف آلام الرأس.

القدمان

تقع هذه النقطة بين الإصبع الكبرى والإصبع الثانية. اضغطي على هذه النقطة لمدة دقيقة على الأقل لتخفيف آلام الرأس. دلكي القدمين في الوقت نفسه لتضغطي على النقطتين معاً.

shutterstock_162394241