رحلة استكشافية شاقة ومليئة بالتحديات والمخاطر خاضها الشاب الكويتي نواف القطان على مدى 60 يوماً متواصلاً في الفترة ما بين 16/2/2017 و12/4/2017 بكل شجاعة واندفاع وحب لاكتشاف روائع وعجائب الطبيعة، متجهاً نحو 13 بلداً ومتخذاً من الطرق الوعرة طريقاً له ومخيِّماً في أكثر الأماكن قساوة.

بدأ نواف رحلته باتجاه إيران ومن ثم توجه إلى كل من تركيا وبلغاريا ورومانيا وهنغاريا وسلوفاكيا وبولندا والتشيك وألمانيا والنمسا وإيطاليا وسويسرا وصولاً إلى فرنسا، حيث اختبر أقل درجة حرارة وصلت إلى 22 تحت الصفر، وتخطى عقبات الطرق الوعرة وصعوبة الحصول على الطعام الحلال. ومن أصعب المناطق التي وصل إليها المغامر نواف القطان كانت قمة نصب الشهيد في تركيا على ارتفاع 8882 قدم، وكذلك طريق العبور من سلوفاكيا إلى بولندا عن طريق الجبال المغطاة بالثلج والتي يصل عمق الثلج فيها إلى 120cm.

ولإتمام هذه الرحلة بنجاح، قامت شركة علي عبدالوهاب المطوع التجارية، الشركة الحريصة دائماً على دعم المغامرات الشبابية والأنشطة الخارجية، بتقديم كل ما تطلّبته هذه الرحلة من تجهيزات وملابس وقائية وضرورية لاستكمالها بنجاح وأمان، وذلك من محلات “إكسبلوريرز بيس” التي تديرها الشركة في الكويت، والمخصصة لمستوى المغامرات الاستكشافية، والتي توفر جميع احتياجات الرياضات الخارجية تحت سقف واحد، ومنتجات عالمية مقاومة للأجواء البرية القاسية، وذلك من العلامات التجارية الرائدة مثل ذي نورث فيس، وباتاغونيا، وأركتريكس، وهوديني، وكولمان.

ومن هذه العلامات التجارية والمنتجات العالمية حصل نواف من “ذي نورث فيس” على ملابس مختارة مضادة للماء والبكتيريا، يمكن ارتداؤها لفترات طويلة وتمنح راحة تامة أثناء الحركة وتسلق الجبال. كما حصل على أحذية أحدها مخصص للمشي مسافات طويلة والآخر مضاد للماء ويمنح ثباتاً محكماً أثناء صعود الجبال الصخرية والثلجية. وأيضاً حصل على حقيبة كبيرة تتميز بأنها مضادة للمياه والغبار ومخصصة لمثل هذه الطرقات الجبلية والرملية. ومن المنتجات الأخرى التي حصل عليها المغامر نواف من محلات “إكسبلوريرز بيس” أيضاً موقد لطهي الطعام مخصص لرحلات التخييم ويعمل على الوقود، وخيمة تتميز بسهولة نصبها ومقاومتها للظروف الطبيعية القاسية، وغيرها من معدات الطعام والتخييم ذات الجودة العالية من العلامة التجارية العالمية كولمان.

يزود محل “إكسبلوريرز بيس” أفضل المنتجات للرياضات والأنشطة الخارجية على مستوى الجودة وتنوع الاحتياجات، حيث يتوفر في المحل مجموعة كبيرة من المنتجات، التي تعتبر من أفضل المعدات أداءً وأحسن نوعيات الملابس، والمصنوعة خصيصاً للرياضات والأنشطة الخارجية من العلامات التجارية العالمية مثل ذي نورث فيس، وباتاغونيا، وأركتريكس، وهوديني.