لفتت الأنظار منذ دخولها في برنامج ستار أكاديمي منذ ١٠ سنوات وهي حتى اليوم تمشي بخطى ثابتة ومدروسة. من بعد الغناء دخلت في مجال التمثيل وحققت شهرة واسعة. لقبت “ببنت الكويت” واستطاعت بجدارة أن تحترم هذا اللقب. واثقة من نفسها ولديها الكثير من الطموح لتحقيق ما تحلم به. التقت مجلة أهلاً! الكويت مع الفنانة أمل العنبري وأجريناحواراً معها يعتبر أجرأ حواراتها على حسب وصفها.



كيف تغييرت أمل العنبري خلال عشر سنوات؟
لا يمكن اختصار هذه العشر سنوات، أحببت السنوات التي مضت ومررت بتجارب عديدة منها دروس وأخرى تجارب مما جعلتني أقوى وأحسن. لكن حافظت على قناعاتي ولم أخسرها على الإطلاق، وربما هذا يعتبر ضد السير عند البعض لكنها بالنسبة لأمل العنبري مبادئ أساسية.

ما هي القناعات التي تؤمنين بها؟
أحرص أن أفرض شروطي في أي عمل وأحدد خطوط عريضة لا أسمح لنفسي التخلي أو التنازل عنها. فأنا لست مجبورة أن أقوم بمجاملات على حساب أمور معينة. يؤمن البعض أن هذه التنازلات أساسية لكنني أنا أعتبرها عبودية. الفن يعتمد على الموهبة وقدرات الممثل أو المغني أو أي شخص معني بالأمر، ولا يجب أن يعتمد على العلاقات الشخصية. لذلك أنا لا أسمح أن يغريني أي أمر مقابل أي عمل.

كيف تصفين تجربتك الفنية التي بدأت بالغناء واليوم بالتمثيل؟
الفن في غاية النبل، لكننا للأسف في وقتنا الحالي أصبح اشبه بالغابة والبقاء للأقوى لأن البعض يستخدم أساليب ملتوية، وما يثير استغرابي أنه لماذا علينا أن نكون بحروب مستمرة بشكل دائم.

شاركت مع الممثلة هدى حسين في مسلسل «جود»، كيف تصفين هذه التجربة؟
إنه التعاون الثاني مع هدى حسين، سبق وشاركت معها في مسلسل «الملكة» وأكن لها كل التقدير والإحترام. دوري في مسلسل جود مركب ومعقد بشكل كبير وحقق نجاحاً كبيراً وذلك بفضل توجيهات المخرج منير الزعبي.


ما هي الأدوار التي تجذبك؟
أي دور معقد يتطلب مجهود في الآداء حتى لو كانت مساحة الدور صغيرة. أنا لا أقوم بالتمثيل لمجرد التمثيل أو لاستعراض ازيائي.أعتقد أن دور الفتاة الطيبة يمكن لأي ممثلة أن تؤديه وتكسب تعاطف الجمهور، لكن الصعوبة تكمن في تجسيد الشخصيات المركبة.

هل هناك أسماء معينة ترغبين بالتعامل معهم؟
أتمنى الوقوف أمام عمالقة الفن الكويتي. والجدير بالذكر أنه كان هناك مشروع تعاون مع الممثل الكويتي عبد الحسين عبد الرضا لكن بسبب ظروفه الصحية سافر إلى بريطانيا .

 بين الغناء أو التمثيل، ماذا تختارين؟
أنا من عشاق الكاميرا، وخلال الأدوار الدرامية أقوم بتجسيد شخصيات مختلفة من الصعب أن أقوم بتجربتها في الحياة العادية.
الغناء جميل لكن كان على عكس التصورات التي رسمتها في مخيلتي، الغناء في هذه الأيام يتطلب الكثير من التنازلات.

ما هي أنواع التنازلات؟
يمكن أن يكون اتصال في وقت خطأ أو تواجد في مكان مع شخص معين، وهذا ليس تكبر ولا حتى غرور لكن هذا عمل وأنا لا يوجد ما يجبرني على القيام بذلك. أنا فتاة اجتماعية لكن خارج نطاق عملي هناك عدد من الفنانات اللواتي يمتلكن المهارات لكن شخصياً لا أستطيع القيام بذلك.

563a4925-11
 هل هناك مشروع أغنية قادم؟
سبق وطرحت بعض من الأغاني التي لا تشبهني، وفي الوقت الحالي أعمل على أغنية جديدة.

هل تتابعين برامج المواهب؟
لن أستخدم عبارة المشاهير المتداولة «لا يوجد عندي الوقت الكافي لمتابعة البرامج»، لكن الحق  يقال إن لم أتابعها على شاشة التلفزيون من المحتم أنني سأشاهدها على مواقع التواصل الإجتماعي. لا يوجد برنامج يجذبني بل يوجد برنامج يفرض نفسه ويمكن القول أن «ذا فويس» هو البرنامج الأنجح. أما بالنسبة لستار أكاديمي لم أتابعه منذ خروجي من البرنامج.

هل ما زال الخلاف قائماً مع إدارة البرنامج؟
على الإطلاق لا يوجد أي خلاف، ممكن أن إدارة تلفزيون ال LBC  لم تتقبل رفضي لتوقيع العقد. وسبب رفضي أن العقد احتكاري ولا يصب في مصلحتي وأعتقد أن هذا حق مشروع.

هل هناك أسماء معينة من مشتركي برنامج ستار أكاديمي حققوا النجاح من وجهة نظرك؟
شذى حسون، بذلت الكثير من المجهود واستطاعت أن تحقق النجاح، وكذلك مروة بن صغير.

إذاً انتهت الخلافات مع مروة بن صغير؟
الشخص الذي يرفض باعتراف نجاح الآخرين لديه مشكلة نفسية، علاقتي بها جيدة. كل ما في الأمر هو سوء تفاهم خلال استضافتي في أحد البرامج التلفزيونية.  لكنها اتصلت واعتذرت وكذلك دار نقاش بيني وبين والدتها وأعتقد أن هذا كافي لينهي الخلاف.

يتم وصفك بشبيهة كيم كارداشيان، ما هو ردك؟
الشارع مليء بال»كيمات» وربما جاء التشبيه هذا بسبب الجسم لكن في الحقيقة هذه هي طريقة جسم الفتاة العربية. كيم شخصية مشهورة ومحبوبة ويعجبني «ستايلها» ويمكن القول أن تأثيرها قوي عندما يتعلق الأمر بالموضة.

هل ترين نفسك مغرية؟
«مستحيل أن أجيب على هذا السؤال»، أعتمد على طبيعتي وأخذ بعين الاعتبار اللبس الذي ارتديه والمكان المتواجدة به.
لكن هناك فيديوهات منتشرة عن اغراء أمل العنبري؟
إذا ما قام شخص ما بتصويري بطريقة معينة فهذه مشكلته.

وكذلك تم تشبيهك بالراحلة ذكرى، ولم تستثمري ذلك؟
أنا مغرمة بتلك الحقبة من حياتي حيث كان يتم تشبيهي بالراحلة ذكرى خلال ستار أكاديمي، يمكن القول أنني لم استثمر هذا النجاح ربما لأنني كسولة ولكن مما أنا أكيدة منه هو أنه واجهتني الكثير من العراقيل. ولكن بسبب طبيعة وثقافة البلاد لا يمكننا الغناء في الأماكن العامة، ولكن اقوم بالغناء في الأعراس وأشعر بسعادة كبيرة عندما أشارك الناس فرحتهم بغنائي.
ماذا حدث لمشروع زواجك؟
كان هناك مشروع زواج لكنه لم يكلل بالنجاح، فأنا أمتلك فسلفة خاصة عندما يتعلق الأمر بالرجل لأنني لا أحبذ أن أعتمد على الرجل.

هل أنتي في علاقة؟
لست في الوقت الحالي. أعتبر أن اختيار الرجال يجب أن يكون على مقاس كل امرأة، وأعتقد أن لهفتي للزواج تراجعت نسبتها بشكل كبير، وربما اللهفة الآن للأمومة.

دائماً هناك جدل بموضوع تفضيلك للرجل الكويتي عن الرجل المغربي؟
الرجل المغربي أو الكويتي، الجنسية لا تهم وما يهم هو الفكر وشخص يشبهني. أريد أن ارتبط برجل يقدر المرأة فقط.

من هم زملائك بالوسط الفني؟
شهد الياسين ومنى حسين.

لماذا هناك خلاف دائم على موضوع جنسيتك؟
الحمدالله، لدي الكثير من المحبة والشهرة الواسعة، ويكفيني أن لدي متابعين على «السناب شات» من مختلف الدول العربية. وعندما استقريت في الكويت انصدمت من الحفاوة والترحيب في هذا البلد ولقبت «ببنت الكويت»، من هذا المنطلق أردد ولائي للكويت بشكل مستمر خاصة أن هذا المجتمع ليس من السهل أن يتقبل الآخرين.

ماذا عن جنسيتك البحرينية؟
أعتقد أن الجنسية لن ترفع من قدري عند الناس، وما إذا هناك أشخاص يؤمنون بأن ذلك يمكن أن يغير رأيهم بي كإنسانة فأنا لا أريدهم في حياتي. أنا أتكلم من باب الانسانية.

كيف هي علاقتك اليوم بميساء مغربي؟
سوء تفاهم أيضاً، سبب الخلاف هو محاولة مني من اعطائها قدرها وليس العكس لكنها لم تتقبل الموضوع. أنا لا أؤيد الأساليب الرخيصة في الردود، وهناك أشخاص يستخدمون نهج الخلافات ليتداول اسمهم ولكن هذا يفقدنا احترامنا لأنفسنا.

ما هو رأيك بدنيا بطمة؟
سوء تفاهم آخر، هناك بعض الأشخاص يهتمون بالألقاب أكثر من أعمالهم. وأنا أردد دائماً أنه ما إذا حدث سوء تفاهم لا بد للطرف الآخر أن يتصل لمعرفة التفاصيل، لكن استخدام اساليب ملتوية مصيبة وتؤدي إلى المزيد من الخلافات.

بين كارمن سليمان ودنيا بطمة، من الأنجح؟
الأساليب مختلفة، احداهما تركيزها على الفن والأخرى على الخلافات.

هل هذه الخلافات تؤثر على  فنانات المغرب؟
اختلفت مفاهيم التربية، ليس من المنطقي أن اقوم بتصوير مقطع غير لائق على «السناب شات» يتضمن خلافات وردود عنيفة لأن بذلك يسيئون للمغرب، فهم لا يمثلون هذا البلد.

كيف تصفين علاقتك بالموضة؟
لا استثمر كثيراً في العلامات التجارية العالمية إلا في الشنط، والساعات.

ما هي أغلى ساعة اقتنيتيها؟
ساعة بقيمة 30 ألف دينار.

ما هو رأيك؟
يوسف الجسمي: أعشق تصاميمه.
مريم حسين: مسكينة
ابتسام تسكت: لا أتابعها ولا أعرف قصصها
دنيا بطمة: مشكلة أننا نتشارك نفس البرج وأنا أرفض هذا الشيء لأنه لا يوجد شبه بيننا.

من الأنجح هند البلوشي أو ملاك؟
الإثنين.

من الأجمل أمل العوضي أو حليمة بولند؟
أمل العوضي.

المغرب أو الكويت؟
هونولولو

من تتابعين من المشاهير على السناب شات؟
زين كرازون وأحلام وتابعت فترة كيم ومن ثم الغيت متابعتي.

أفضل ممثل وممثلة في الخليج؟
عبد الحسين عبد الرضا، انتصار الشراح، منى شداد، باسمة حمادة، حياة الفهد وسعاد عبدالله.

محمد عبدو أو عبدالله الرويشد؟
عبدالله الرويشد

نوال أو أحلام؟
ستايلات مختلفة ولا تتشابهان. تربطني علاقة قوية بأحلام وهي انسانة أصيلة وتفهم وتحترم الآخرين.