إن لم تكوني إحدى المحظوظات بامتلاك شعرٍ كثيف ذي بصيلات قوية تسمح بنموه بشكل صحي، فأنت لست الوحيدة التي تبحث عن سبلٍ فعالة لتعزيز حجم شعرها وكثافته.

ولأنه لا توجد معجزة كفيلة بتحقيق ذلك بين ليلةٍ وضحاها ما لم تستسلمي للاستعانة بالوصلات الاصطناعية التي تؤثر بصورةٍ سلبية على جذور الشعر، إليك بعض النصائح الكفيلة بتعزيز حجم شعرك وزيادة حيوية خصلاته وجمالها.

جربي طريقة معكوسة
لغسل شعركِ

يمكن أن تكون بعض منتجات تنعيم الشعر سبباً وراء تساقطه وضعفه، إلّا أنّها ضرورية لترطيبه وتحسين ملمسه، لكن لا بدّ من مراعاة درجة الترطيب الداخلي التي قد تجعل خصل الشعر تبدو متعبة وثقيلة. لذا جربي طريقة معكوسة لغسل شعرك، كأن تقومي باستخدام مُنعم الشعر قبل الشامبو، وتتركيه ليتشبع تماماً حوالي العشر دقائق قبل غسله بالشامبو. وذلك بالضبط ما تقوم به الممثلة بليك ليفلي إلى جانب استخدام زيت جوز الهند، حيث تضمن هذه العملية العكسية صحة شعرها الطويل وتمنع الشامبو من تجفيف خصله كما تؤكد النجمة المشهورة على ذلك من خلال تجربتها.

اشطفي شعرك بالماء البارد
لإزالة آثار منعم الشعر

تصيبنا القشعريرة لمجرد التفكير بهذه النصيحة، لكننا نضمن لك بأنّ الماء البارد هو الأفضل لتجديد حيوية جسمك، بفضل قدرته على التخلص من بقايا مستحضرات الاستحمام والعناية بالشعر التي تفوق قدرة الماء الدافئ. وبكلماتٍ أخرى سيزيل جميع الآثار المتبقية من مستحضر التنعيم عن شعرك والتي قد تتسبب بتساقطه فيما بعد، مما سيمنح شعرك خفة وحيوية أكثر عند تجفيفه وذلك بالطبع يساعدك على تصفيفه بشكلٍ أفضل وأسهل ويعزز من حجمه ومظهره.

دور صبغات الشعر في تعزيز
حجمه ومظهره

إن كنت واحدة من المهتمات بمتابعة آخر صيحات ألوان صبغات الشعر عبر معرضنا الخاصّ بألوان الشعر، إليك هذه المعلومة الذي ستدفعك للاستمرار بهذا الاهتمام، فمادة البيروكسيد الموجودة في تركيب الصبغة تساعد في تعزيز حجم الشعر ومظهره. حيث تسهم الصبغة بتعزيز حجم جذع الشعرة بالكامل لتزيد من كثافته وحيويته، كما تعتبر خصل الشعر الذهبية خياراً جيداً فهي تعطي إيحاءً أكبر بكثافة الشعر وصحته.

فرق شعرك بطريقة
معاكسة عند تصفيفه

على عكس ما قد تتوقعين فإن قلب رأسك للأمام وإلى الوراء مع استخدام مجفف الشعر لا يقدم تلك النتائج المرجوة في تعزيز حجم الشعر وزيادة كثافته، لكن لا تقلقي فقد وجدنا لك حيلةً أفضل وأكثر فعالية لا تسبّب لك الدوار. قومي بفرق شعرك على عكس الجهة التي ينسدل فيها عادةً، ثم قومي بتجفيفه بطريقةٍ تجعل من جذوره تبدو أكثر قوةً وثباتاً عند إعادته إلى وضعه الطبيعي.

امنحي فروة رأسك بعض الاهتمام

تعتبر فروة الرأس من أكثر أجزاء الجسم إهمالاً على الرغم من أنها المفتاح الرئيسي للحصول على بصيلات شعرٍ صحية، لذا اعتادي منحها المزيد من الاهتمام عبر تدليكها يومياً بشكلٍ كافٍ. فهذه الخطوة لا تزيد من تدفق الدم إلى جذور الشعر فحسب، بل تساعدك في تطبيق مثبت الشعر باستخدام أصابعك بشكلٍ أفضل. وهي عملية تضمن ثبات تسريحتك وتعزز من حجم شعرك لوقتٍ أطول.

اعتمدي تسريحة الشعر المموج

لا تمنحك تسريحة الشعر الانسيابي الأملس الحجم المرغوب، لذا يمكنك استخدام أداة تمويج الشعر التي تمنح خصل شعرك المزيد من الكثافة عبر لفها لفاتٍ عريضة ومنسدلة لتموجاتٍ أكبر وأكثر حيوية. لكن انتبهي من الوقوع في خطأ الابتذال عبر الامتناع عن لف نهايات شعرك، ومن ثم تمرير فرشاة الشعر على كامل شعرك للاستمتاع بإطلالةٍ طبيعية وجذابة في آنٍ معاً.

تألقي بتسريحة كعكة الشعر الكبيرة

تعتبر كعكة الشعر المرفوعة من التسريحات المريحة والفعالة لصاحبات الشعر الخفيف، لذا اعمدي إلى مضاعفة حجم الكعكة التي تعزز من مظهر شعرك وتجعله يبدو أكثر كثافة، عبر تطبيق تسريحة ذيل الحصان أولاً، ثمّ تنفيش جميع خصل الشعر جيداً، وحينها يكون شعرك جاهزاً للفه بشكلٍ كامل للحصول على كعكة جميلة ومضاعفة الحجم.

اختاري منتجات تصفيف الشعر بعناية

تلعب الزيوت وأمصال الشعر دوراً رائعاً في تنعيم الشعر، لكنها ليست خياراً جيداً لزيادة حجمه ومنحه مظهراً أكثر كثافة، فهي تملس الشعر وتؤثر على تسريحته، لذا استبدليها بالكريم والموس الأكثر شيوعاً في السنوات الأخيرة، فهما يسهمان في منح الشعر المزيد من الحيوية. وتجنبي تسريحات الشعر الرطبة والتقليدية باستخدام الزيوت، فهي تسبب تقصف نهايات الشعر وتؤذي الخصل الضعيفة.

عززي كثافة شعرك باستخدام
الشامبو الجاف

لم تعد فوائد استخدام الشامبو الجاف سراً يخفى عليك، فهو يدعم جذور الشعر مانحاً إياه المزيد من الحجم والقدرة على تصفيفه بصورةٍ أفضل، لذا دعيه يتغلغل في خصل شعرك فهو يعزز من حجمها بالفعل ويمنحها المزيد من الكثافة، كما يمكنك تطبيقه على الشعر النظيف والمغسول لمنحه على الفور مظهراً أكثر كثافة وحيوية.