لن نكرر على مسامعكِ العبارات التقليدية التي تتحدث عن أهمية مظهر العينين بصفتهما الانعكاس لروحك وشخصيتكِ،ولكننا سنكتفي بالقول إنّ العناية بجمال عينيكِ هي المفتاح الأساسي للحصول على إطلالة مبهرة في كافة الأوقات. ونستعرض لكِ فيما يلي بعض الحيل الذكية والسريعة التي تطبقها أشهر عارضات الأزياء لإضفاء نظرة ساحرة على عيونهن المتعبة.

استخدمي مكعبات الثلج

أتعرفين تلك الصباحات التي تشعرين خلالها بحرارة في عينيك إما بسبب قلة ساعات النوم التي أو بسبب كثرة مشاهدة التلفاز؟ حيث يبدو الانتفاخ واضحاً في منطقة العينين بمجرد النظر إلى المرآة، ولا يمكن إخفاؤه بواسطة الكونسيلر ومستحضرات التجميل.

يأتي هنا دور المستحضرات الذكية لتهدئة البشرة، مثل جل Skyn

Iceland Hydro Cool Firming Eye Gels الذي لا غنى عنه لإزالة هذا الانتفاخ. ولكن إن لم تتوفر لديك مثل هذه المستحضرات توجهي نحو الثلاجة وضعي مكعبات الثلج ضمن قطعة قماش ناعمة للتخلص من التورم حول العينين.

حيلة قلب الرموش

يضفي قلب الرموش جاذبية مضاعفة على العينين، وتساعدك هذه الخطوة التي لا تحتاج سوى لثلاث ثوان على توسيع العينين ومنح الرموش طولاً إضافياً. إذا لم تتوفر لديك آلة قلب الرموش الخاصة، توجهي إلى المطبخ مرة أخرى، وجربي هذه الحيلة الذكية التي تستخدمها ميراندا كير في قلب رموشها باستخدام الملعقة.

اغسلي الملعقة بالماء الدافئ لمنحها قليلاً من الحرارة ثم جففيها، وتأكدي من أنها ليست ساخنة جداً، ثم امسكيها جيداً، وضعي حافة الملعقة فوق رموشك وثبتي إبهامك أسفلها مباشرة، ومسدي رموشك بلطف، وعززي الضغط تدريجياً لرفع رموشك والحصول على مظهر رائع.

استخدمي اللون الأبيض

كلا، نحن لا ننصحك بتطبيق ظلال العيون الأبيض البرّاق الذي كان رائجاً أيام دراستنا الثانوية، ولكنا ننصحك باستخدام لمسة من قلم العيون الأبيض الذي يساعد على توسيع العينين، وهي حيلة رائعة لتحسين مظهر العيون المتعبة بعد ليلة صاخبة. كما يمكنك تمرير القلم داخل العين لتعزيز إشراقتك بوقت أسرع.

حيلة إخفاء عيوب العينين

لا تعتبر الهالات السوداء مسؤولة عن مظهر البشرة المرهقة فحسب، بل هي السبب الأول الذي يجعل العينين تبدوان أصغر. لذلك، تخلصي من الهالات السوداء باستخدام لمسة من الكونسيلر الذي يساعد على منح العينين مظهراً مشرقاً كما يسهم في إخفاء تلك البقع البنفسجية بلمسة خفيفة وسلسة.

ولكن لا تستخدمي المنتجات القديمة المتوفرة لديك بل عليك البحث بدقة عن درجة لونية أفتح من لون بشرتك بقليل ويتخللها درجات لونية دافئة.

عيون الغزال الساحرة

إليك هذه الحيلة السريعة لتوسيع العينين، والتي ستغير من عاداتك القديمة. بدلاً من تطبيق الماسكارا على كل الرموش، اعتمدي تطبيق عدة طبقات منها. ضعي الماسكارا باللون البني على رموشك السفلى ثم أضيفي المزيج الأسود على الرموش العليا لإضفاء لمسة من التباين المميز والذي من شأنه أن يمنحك عيوناً واسعة ورموشاً طويلة.

العيون اللوزية

احصلي على مظهر العيون اللوزية الجميلة مع هذه الحيلة السهلة باستخدام الآيلاينر، والتي تساعد على تكثيف رموشك وتوسيع العينين. استخدمي الكحل السميك لرسم خط دقيق من وسط الزاوية الخارجية للعين، وكثفي الخط بنعومة نحو حافة العينين ثم مدديه بخط رفيع في الوسط. طبقي هذه الحيلة على الرموش السفلى أيضاً ثم ضعي الماسكارا، استخدمي الأعواد القطنية بلطف لإزالة الزوائد عند طرف العين.

عززي إشراقة عينيك

أضيفي بعض البريق إلى تلك العيون المتعبة. بإمكانك وضع الهايلايتر في ثلاث نقاط رئيسية للحصول على مظهر عيون مميزة لتبدين وكأنك قد حصلت على ثمان ساعات من النوم. طبقيه على وسط الجفن وضعي القليل عند زاوية العين الداخلية قبل وضعه تحت الحواجب لرفع العين للحصول على نظرة ساحرة.

وإذا لم يكن لديك هايلايتر، بإمكانك استخدام أحد أنواع المراهم أو الزيوت، والتي ستمنح بشرتك تأثيراً أكثر نضارة وإشراقاً في حال قمت باستخدامها بخفة ونعومة.

مشطي حاجبيك

يبدو ذلك أمراً سهلاً وفي الواقع لا يحتاج إلا لثانيتين ومع ذلك فإن معظمنا لا نذكره، ولكن يمكن لتمشيط الحاجبين أن يغير مظهر الوجه بالكامل بما في ذلك شكل عينيك. استخدمي فرشاة الحواجب أو فرشاة الماسكارا الجافة، ومشطي شعيرات حاجبيك بلطف، حيث تتوسع منطقة العينين ويحصل الجفن على مساحة أكبر.

استخدمي تدرجات اللون الأزق

بدلاً من اللون الأسود، استخدمي قلم تحديد العينين باللون الأزرق الحيوي على خط الجفن، وهي حيلة مميزة أخرى للتخلص من مظهر العيون المنتفخة. إن كنت تذكرين نصيحتنا الدائمة لاستخدام أحمر الشفاه بتدرجات الأزرق للحصول على أسنان أكثر بياضاً، فإن اللون الأزرق يضفي تألقاً على بياض العينين بنفس الطريقة، للحصول على ذلك التأثير المشرق والصحي الفريد.

عززي إشراقة ظلال العيون

عند تطبيق ظلال العيون ذات الألوان المتلألئة، سواء كانت ذات تدرجات لونية مشرقة أو محايدة، استخدمي فرشاة دافئة ورطبة لتعزيز مظهر تلك الظلال واحصلي على عيون جميلة ومتألقة. ستبدو الظلال أكثر حيويةً مع لمسة واحدة لطيفة من الفرشاة، والنتيجة هي عيون نضرة وجميلة وأكثر اتساعاً وإشراقاً.