قامت مؤسسة فوزية السلطان للتأهيل الصحي بفتح أبوابوحدة تقييم وتأهيل الأطفال في عام 2013، بهدف تقديم أفضل رعاية شاملة ومتخصصة ممكنة للأطفال، وذاك ضمن اطار منظومة الرعاية الصحية غير الربحية – لتصبح الوحدة من اوائل المراكز الصحية التأهيلية غير الربحية في الكويت التي تعنى بالأطفال.

ومنذ البداية يتبع فريق الأخصائيين في الوحدة نهجاً قائماً على تقديم التقييم والعلاج والتدخلات المتخصصة للأطفال، لتمكينهم من عيش حياتهم بأكبر قدر ممكن من الاعتماد على النفس، بغض النظر عن حالتهم الصحية. حيث تركز البرامج العلاجية التي يقدمها المركز على وضع أهداف محددة وخاصة بكل طفل لضمان وصول الطفل لأقصى مستوى ممكن من القدرات الوظيفية.

وتوفر وحدة تقييم وتأهيل الطفل الرعاية اللازمة للأطفال والأسر ممن لا يستطيعون الحصول علىها في اماكن اخرى، حيث تقدم الوحدة البرامج والخطط العلاجية المتكاملة التي تتضمن عدة اختصاصات منها: العلاج الطبيعي، علاج النطق واللغة والبلع، العلاج النفسي والسلوكي والعلاج بالعمل. ويعمل الأخصائيون في وحدة تقييم وتأهيل الطفل مع الأطفال والأسر ومقدمي الرعاية لتقييم ومعالجة العديد من المشاكل والحالات التي تصيب الأطفال، مثل اضطرابات التطور والنمو، الإصابات الرياضية والإصابات الناتجة عن الصدمات (مثل تلك الناجمة عن الحوادث المرورية)، التأهيل بعد العمليات الجراحية والحروق، ، اضطرابات اللغة والتخاطب والبلع، مشاكل السلوك وصعوبات التعلم وتشتت الانتباه.