تم توقيف زين كرزون نجمة سناب شات وشقيقة نجمة سوبر ستار ديانا كرزون، في سجن جويدة لمدة أسبوع على ذمة التحقيق، على خلفية اتهامها بقضايا ذم وقدح وتحقير بحق عدة أشخاص من متابعيها، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية. وفي أول تعليق لها على توقيف شقيقتها زين، أكدت الفنانة الأردنية ديانا كرزون، أن السبب الحقيقي وراء ذلك، إثارتها لقضية فتاة تعرضت لخطأ طبي في أحد المستشفيات الحكومية، أدى لوفاتها. وقالت كرزون إن شقيقتها لم توقف على خلفية إتهامها بقضايا ذم وقدح وتحقير بحق عدة أشخاص من متابعيها، وإنما بسبب إثارتها لملف حسّاس يتعلق بالأخطاء الطبية بالمستشفيات الحكومية.

يُذكر أن وسائل إعلام أردنية كانت قد ذكرت أن توقيف زين جاء على أثر شكوى قضائية ضدها من أحد المواطنين بسبب سخريتها الدائمة من الشعب الأردني عبر تطبيق “سناب شات”، حيث تواظب دائماً على إنتقاد الأردنيين  والسخرية منهم.

يذكر أن زين تعرضت لهجوم شديد وانتقادات قاسية عندما استضافت “فيفو” الشهير بالأمثال عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقامت بتعريفه على المنسف الأردني بطريقة ساخرة، الأمر الذي أثاراستياء ضدها وجعل أحد المواطنين يقوم برفع شكوى قدح وذم ضدها ما تسبب بتوقيفها.

زين وفور إعلان خبر إلقاء القبض عليها تصدرت الترند في الأردن حيث انهالت التغريدة التي تؤيد هذا القرار وأنها بحاجة للتأديب لأنها تجاوزت الحدود بإهانة الشعب الأردني وتحقيره عبر “سناب شات” وأنها قدمت للناس صورة سيئة عن الأردنيين.