أطلقت مجموعة لاندمارك، المجموعة الرائدة في قطاع التجزئة والضيافة في الشرق الأوسط، منصة “فيس بوك في العمل” Facebook at Work والتي تشمل 10000 موظف ضمن 11 بلداً، وتم الإطلاق في 15 فبراير 2016. ومن شأن هذه الخطوة أن تشجع التعاون بين الموظفين وتساعدهم على التواصل بفعالية أكثر وبشكل فوري عبر عملية تواصل ذات اتجاهين.

وتتيح هذه المنصة لموظفي لاندمارك التواصل مع بعضهم البعض بكل سهولة عبر العديد من الأقسام والمناطق الجغرافية باستخدام حواسيبهم المكتبية أو من خلال أجهزتهم المتحركة، إذ تستفيد المنصة من أفضل التطبيقات المخصصة للعمل على أجهزة أندرويد وآيفون.

وبهذه المناسبة، قال جوليان كودورنيو، مدير منصة “فيس بوك في العمل”: “تعد هذه المنصة وسيلة سهلة تمكّن الموظفين من التواصل في ما بينهم ومشاركة ما يحبون من جميع مكاتب المجموعة حول العالم وضمن مناطق زمنية مختلفة. ونحن سعيدون بانضمام مجموعة لاندمارك إلى المنصة التي ستساعدها على زيادة الإنتاجية وتحسين مستويات التعاون بين 10000 موظف في 11 دولة”.

وقد جاء قرار اختيار منصة «فيس بوك في العمل» لتكون أداة التواصل الرئيسية ولتصبح منصة التعاون الداخلية الرسمية نظراً إلى العديد من العوامل، من أهمها معرفة الموظفين الجيدة بطريقة استخدام موقع فيس بوك واستعمالهم اليومي لهذا الموقع. وهذا الأمر يعني أن تبنّي النسخة المؤسسية من الموقع لا يحتاج إلى إجراء جلسات تدريب. وتشمل أهم ميزات المنصة التراسل الفوري، وإنشاء المجموعات، وتغذية الأخبار، والاتصال المجاني عبر الصوت أو الصورة بتقنية الوضوح العالي HD، والبحث، والفعاليات، والاستفتاءات. ويمكن لمجموعة لاندمارك الاستفادة من جميع هذه الميزات لتحسين نوعية وسرعة العمليات اليومية وجهود فرق العمل.