dsc_4873a

عبد العزيز الكسار ممثل ومغني يثير اسمه الكثير من الجدل في الأوساط الفنية، بدأ في الغناء وانتقل إلى التمثيل وتقديم البرامج، وكذلك لديه مشاريعه التجارية المتنوعة. يمتلك الكثير من الثقة بالنفس والموهبة لتحقيق ما يحلم به. التقته مجلة أهلاً! الكويت وأجرينا معه الحوار التالي.

من هو عبد العزيز الكسار؟
شخص عادي حاله حال أي شخص، إلا أنني يمكن القول أنني مميز بعض الشيء من النواحي الفنية والإعلامية والاستثمارية أيضاً.

بدأت بالغناء وانتقلت إلى التمثيل، ألا تفكر في الغناء مرة أخرى؟
تركت الغناء واتجهت لتقديم البرامج والتمثيل. في الوقت الحالي أنا بعيد عن الغناء على الرغم من أنني طرحت أغنية باللهجة المصرية وحققت نجاحاً باهراً ونسبة مشاهدة عالية، إلا أن شركات الإنتاج في الآونة الأخيرة تصب اهتمامها وتركيزها على عدد معين من الفنانين وتتجاهل آخرين.

 كيف كانت بدايتك في التمثيل؟
لم تكن بالصدفة على الإطلاق حيث أجد نفسي في مجال التمثيل، بدأت في مسلسل “عطر الجنة”  سنة 2012 مع نخبة من الممثلين منهم هيا عبد السلام وعبدالله بو شهري وفؤاد علي وكانت بطولة جماعية حيث شاركت في 24 حلقة وهذا يعتبر بصمة مميزة لأي ممثل في بدايته.

ماذا عن تقديم البرامج؟
برامج المسابقات والحوارات تجذبني. ويمكن القول أن برنامج الحائط  الذي قدمته في 2014 من أفضل البرامج التي قدمتها.

من وجهة نظرك من هو النجم والنجمة الأولى في منطقةالخليج؟
بداية يجب القول أن النجومية ليس لها علاقة بالتمثيل، فهناك عدد كبير من المواهب والممثلين الذين لم يحظوا بالفرصة اللازمة رغم مهاراتهم بالتمثيل. ولكن إذا نريد أن نتحدث عن الأسماء يمكن القول أن الممثلة هيا عبد السلام هي الأفضل من وجهة نظري، أما بالنسبة لممثل شاب من الصعب ذكر إسم لأنني أجد أن المستويات متشابهة.

إلى أي مدى ساهمت وسامتك في تحقيق النجاح؟
أعتقد أن الشكل مرتبط بالنجومية والشهرة، وإن لم يكن شكلي في هذه الهيئة يمكن القول أن الكثير من الأدوار لن تناسبني. الشكل غير أساسي لكنه مهم.

 هل تجذبك أدوار الشاب الوسيم؟
نعم وبشكل كبير لأنني أجد نفسي في هذه الأدوار. ولكن هذا لا يمنع أن اقوم بتأدية أدوار أخرى، على سبيل المثال دوري في مسلسل “أغراب” جسدت به شخصية شاب يعاني من مشاكل اجتماعية وليس الشاب الرومانسي.

dsc_4885a
هل تعتقد أنك محارب؟
نعم أنا محارب، وفي منطقة الخليج بشكل خاص الناجح في أي مجال لا بد أن يحارب وبشتى الطرق. ومهما كانت الحرب قوية لا تهمني لأنني مستمر في عملي ولا ألتفت للقيل والقال الذي يكثر في الوسط الفني، كما أنني لا أملك الوقت لذلك.

يصفك البعض بأنك تسعى جاهداً وتستخدم طرق مختلفة للشهرة، بماذا ترد؟
قدمت برامج ومسسلسلات وحسابي على الانستقرام يضم مليون إلا ربع متابع وهذا يدل أنني موجود على الساحة الفنية. وأنا لست مسؤول عن تغيير عقلياتهم يمكنهم التفكير بالطريقة التي يرغبون بها.

هل ترد على التعليقات؟
أحياناً أرد بردود قوية وأحياناً أخرى أتجاهلها وهذا يعتمد على مزاجي.

 يتهمك البعض بأن سحاب شخصية خيالية، ماذا ترد؟
تضحكني بعض التعليقات التي تتهمني بأن سحاب شخصية غير موجودة، سحاب انسانة عزيزة على قلبي وشخصية مقربة مني ولديها مكانة اجتماعية مرموقة لذلك هي حتى اليوم غير قادرة على الكشف عن شخصيتها وهويتها، وما إن أرادت أن تقوم بذلك لها كامل الحرية وهذا الأمر مرتبط بها فقط.

هل هناك مشروع زواج قريب؟
هناك مشروع زواج، ولكنني في الوقت الحالي أعيش قصة حب رومانسية مع سحاب ونستمتع بوقتنا. ومن الطبيعي أن أتزوج يوماً ما وأنا سأعلن هذا الأمر في وقته وسأقيم عرس خيالي.

ما هو موقف والدك ووالدتك من هذه العلاقة؟
لا أقوم بأي أمر من دون موافقة والدي ووالدتي وهم على علم ودراية بالموضوع.

هل تعتقد أنك تجاوزت الخطوط الحمراء في علاقتك مع سحاب؟
عندي قناعة أن حياتي الشخصية ملكي وكما أنني مسؤول عن تصرفاتي خاصة أنني لم أسبب الضرر لأي شخص. لا أبالي بما يقوله الآخرين، لأن حياتي الشخصية “كيفي”. الانتقادات السلبية لن تؤثر على تصرفاتي وأحب أن أعيش حياتي بالطريقة التي أراها مناسبة. يمكن القول أنني في بعض الأحيان أتسرع في نشر الصور ربما بسبب سفراتي الكثيرة.

هل أنت ملتزم بالعادات والتقاليد الخليجية؟
هل المجتمع متقيد بهذه العادات والتقاليد؟ المجتمع غير ملتزم بذلك بداية من اللبس الرسمي الذي هو الدشداشة، ومع الوقت تغييرت هذه العادات والتقاليد، يمكن القول أنني ملتزم إلى حد ما. وأنا لست حالة استثنائية على الإطلاق لكنني أنا أشارك حياتي الشخصية بشكل علني، ولكن هناك الكثير من الفنانين الذين يقومون بنفس الأفعال لكنهم يتجنبون نشر صورهم على مواقع التواصل الإجتماعي.

كيف هي علاقتك اليوم بمريم حسين؟
مريم حسين زميلة وكانت لدينا أعمال مشتركة، وهنأتها بزواجها على الانستقرام حيث نشرت صورة لها ولزوجها لكنها اتصلت بي وطلبت مني مسح الصورة وكذلك فيصل الفيصل، استغربت كثيراً من هذا الطلب ولكنني قمت بذلك.

ما هي أعمالك الفنية؟
سيعرض مسلسل “الأغراب” قريباً حيث كان من المقرر أن يعرض في شهر رمضان لكنه تم تأجيله، من تأليف ضيف الله زيد، إخراج حسين أبل، وبطولة عدد من الفنانين بينهم جاسم النبهان، علي جمعة، أسمهان توفيق، ملاك وأحمد العونان.

بعيداً عن التمثيل ما هي مشاريعك التجارية؟
في السنوات الخمس الأخيرة اتجهت للمشاريع التجارية الكبيرة وأستعد لإطلاق مشروع “النخبة” ويضم فئة من الشخصيات المهمة وسيرى النور قريبا وسأعلن عنه في بداية ٢٠١٧، وهذا واحد من المشاريع التي أركز عليها بشكل كبير في الوقت الحالي.

هل تفكر في الاعتزال؟
إن لم يسمح لي الوقت بالتنسيق ما بين أعمالي التجارية والتمثيل، سأترك التمثيل حيث أن الربح المادي في المشاريع التجارية يحقق أرباح خيالية تصل إلى أضعاف أجري في دوري في مسلسل بمئة مرة.

dsc_4876a
تاريخ ميلادك؟
1987

برجك؟
العقرب

ما هي أغلى هدية حصلت عليها؟
رانج روفر من أحد المعجبات، أما أغلى هدية معنوية فهي وردة من شخص عزيز.

ما هي أغلى هدية أهديتها؟
ساعة رولكس.

أول سيارة اقتنيتها؟
بورش.

وآخر سيارة؟
بورش.

ما هو أخر أجر تقاضيته؟
لا أذكر أرقام.

الهلال أو النصر؟
الهلال طبعاً وتواجدت خلال المباراة في لندن.

الكويت أو السعودية؟
الاثنين، ولكل منها جوها الخاص.

ناصر القصبي أو عبد الحسين عبد الرضا؟
المقارنة الصعبة.

روز أو روان بن حسين؟
روان بن حسين.

من من المشاهير تتابع على السناب شات؟
أصدقائي.

رابح صقر أم محمد عبدة؟
محمد عبده.

دشداشة أم بدلة؟
على حسب المناسبة.

مريم حسين أم مها محمد؟
طبعاً مريم حسين.

ما هو الشيء الذي يجذبك في الفتاة؟
العيون، وشخصية الفتاة الهادئة، وتضايقني الفتاة التي لا تخجل.

لو كنت بطل خارق، ما هي الشخصية التي ستختارها؟
سوبرمان، وسأنقذ العالم ولكنها ليست الإجابة التي في بالي.

هل يمكن أن تقوم بعملية تجميل؟
إذا ا لزم الأمر.