هناك عدة أسباب تجعل تسريحة الشعر لا تدوم طويلاً، وهذا الأمر يشكل تحدياً للمرأة خاصة عندما تحتاج إلى تصفيف شعرها في وقت قصير. ترغب الكثيرات في الحصول على شعر أكثر حجماً بدون متاعب أو قضاء وقت طويل في تجفيف أو تجعيد الشعر في الصالون. يُقدّم لك هيثم عيد، المدير الإداري لعلامة Eideal ثماني نصائح عن بعض الحيل لإضافة مزيد من الحجم لشعرك في دقائق:

1.غيّري مكان تقسيم شعرك ـ وهي من أنجح الطرق التي يمكنك من خلالها إعطاء شعرك المزيد من الحجم، بكل بساطة قومي بتغيير المكان الذي تعتادين على تقسيم شعرك منه، يمكنك فرقه من المنتصف أو فرقه على الجانب الآخر!

2.أعطي تسريحة ذيل الحصان حجم أكبر باستخدام دبوس للشعر ـ يمكنك إضفاء مزيد من الحجم على ذيل الحصان من خلال تثبيته بدبوس الشعر من الأسفل ليبدو أكثر كثافة وحيوية.

3.هيئي شعرك باستخدام موس الشعر ـ إن الموس من المستحضرات التي تساعدك على الحفاظ على تجعيدات وتمويجات شعرك لفترة أطول، ضعي الموس بدءاً من منتصف الشعر وحتى الأطراف ثم قومي بتجفيفه باستخدام مجفف الشعر. وننصح دائماً بتهيئة الشعر قبل البدء في تجفيفه حيث أنّ أغلب الناس يستخدمون منتجات الشعر بعد الانتهاء من التصفيف. وبدلاً من ذلك استخدمي موس قوي التثبيت قبل استخدام المجفف. وهذه الخطوة تشبه إلى حد كبير تهيئة البشرة باستخدام البرايمر قبل وضع الماكياج. وهي خطوة مضمونة وتستمر لفترة أطول وستجعل شعرك مرن وسهل التصفيف.

4.استخدمي الفرشاة الخشبية ـ إن الفراشي المصنوعة من الخشب الطبيعي ذات الشعيرات الناعمة تساعد على تفكيك تشابك الشعر. استخدمي مجفف الشعر على خصل شعر كبيرة على الفرشاة واتركيها حتى تبرد. اختاري الفرشاة ذات الأسطوانة كبيرة الحجم لتعطيك نتيجة تماثل تجفيف الشعر في الصالون وخلال 10 دقائق فقط.

5.جربي استخدام الشامبو الجاف ـ إذا لم تناسبك كل الحلول، فإن الشامبو الجاف هو الحل المثالي. وجهي رأسك إلى الأسفل ورشي الشامبو الجاف على جذور شعرك ثم سرحيه بالشكل الذي يناسبك وبذلك تكوني قد انتهيتِ. تحققي من مكونات الشامبو الجاف حتى تتأكدي من استخدامك النوع لمناسب لشعرك. واحتفظي به في حقيبتك لاستخدامه عند الحاجة خلال اليوم.

6.اتركي تجعيدات شعرك تبرد ـ وهي أحد الحيل الأكثر فعالية في تجعيد الشعر وهي الانتظار حتى تبرد كل الخصل المجعدة قبل تركها. يمكنك استخدام مشبك الشعر لتثبيت التجعيدات حتى تبرد، أو يمكنك لف كل خصلة في راحة يدك وانتظري بضع ثواني حتى تنتشر الحرارة في الخصلة واتركيها بعد أن تبرد.

7.طبّقي التقنية الصحيحة لتجعيد الشعر ـ هل حاولتِ من قبل تجعيد شعرك بمجعد الشعر ولم تحصلي على الشكل الذي ترغبين فيه؟ ننصح بوضع المجعد خلف كل خُصلة قبل لفها حوله. وهذه الطريقة تضمن انسدال تجعيدات شعرك إلى الوراء وليس على وجهك.

8.استخدمي مجعد الشعر المناسب ـ إن التموجات الشاطئية هي تموجات الشعر ذات المظهر الطبيعي، ويصعب أحياناً تنفيذها. يساعد مجعد الشعر المغطى بطبقة من الماس في إبراز جمال شعرك الطبيعي. إن التموجات الشاطئية تبدو طبيعية لأن تموجات الشعر تكون متحررة. وللحصول عليها يمكنك ببساطة لف الشعر حول المجعد ثم انتظري بضع ثواني واتركيها في راحة يدك مع ترك القليل من طرف كل خصلة. وبعد أن تجعّدي كل الخُصل، انحني برأسك إلى الأسفل وقومي بتسريح شعرك باستخدام أصابعك، وفي النهاية رشي شعرك برذاذ الملح للحصول على إطلالة الشاطئ.