هل وجدتِ فستان الأحلام الذي أردتهِ ليوم زفافك؟ ممتاز! لكن الحصول على جسم الأحلام لليوم الأهم في حياتك قد لا يكون بتلك السهولة: فأنت، كما حال جميع العرائس مع اقتراب موعد الزفاف، ملتزمة بمهمة صعبة تسعين فيها لتخفيف وزنك وتحسين رشاقتك وتناول الطعام المثالي لتظهري في أبهى حلة في اليوم الكبير. ربما شعرت ببعض التشويش بسبب كثرة الحميات وطرق التمارين المتوافرة التي يجب أن تختاري منها ما يناسبك لتبدئي به. استمري بالقراءة لتحصلي على الإجابات المثالية مع أهم نصائح تخفيف الوزن وطرق الحميات المنخفضة الشحوم التي تعمل حقاً والتي تخبرنا بها العرائس المتزوجات حديثاً اللواتي مشين في زفافهن وهنّ يبدوْن (ويشعرْن) بأنهن في قمة الرشاقة والروعة.

تمتعي بالرشاقة والشكل الجذاب مع Bar Method

تساعدكِ تمارين Bar Method على الحصول على جسم رشيق وخاصة في منطقة الذراعين. ويمكنك أيضاً الاستعانة بموقع Weight Watchers Online ليساعدك على الالتزام بحميتك. ستحصلين على ما يكفي من الدوافع للالتزام بهذه الحميات مع ضغوط التحضير للزفاف وحقيقة أن 250 شخصاً سينظرون إليك في يوم الزفاف وهم يرمقونكِ بنظرات التفحص والتدقيق!

احصلي على بطنٍ مسطّح

باشري بممارسة تمارين CORE FUSION®، التي تدمج بين تمارين الجذع والبيلاتيس وطريقة لوتي بيرك بالإضافة إلى التمارين متباينة الشدة للقلب والأوعية واليوجا. ستحصلين بذهابك إلى الصف على التشجيع والدوافع للاستمرار في التمارين، وذلك من خلال الجلسات التي تركز على رشاقة الجسم الكاملة وبشكل خاص على تمارين الجذع. ستتعلمين في الصف عن الربط بين العقل والجسد لتحسين نوعية الحياة بالإضافة إلى تحقيق الرشاقة التي تنشدينها، وهو تمرين مثالي لتصفية ذهنك من التوتر والضغوط طوال فترة التخطيط للزفاف حتى موعده.

نظّمي حميتك الغذائية!

قومي ببعض التعديلات الصغيرة في نظامك الغذائي اليومي لكي تحققي الفوائد المطلوبة في نهاية اليوم، وإليك بعض النصائح: استخدمي الخل البلسمي والصلصة الحارة على السلطة بدل استعمال التتبيلات الغنية بالزيوت، أو ضعي الجبن قليل الدسم والقابل للدهن على الخبز المحمص في الصباح بدل استخدام زبدة الفستق. أو يمكنك عند رغبتك بتناول الحلويات أن تتناولي نصف عبوة بدل عبوة كاملة. أو اصنعي لاتيه لذيذة “كاذبة” بدلاًَ من شرائها. قومي بالتغييرات الصغيرة التي تشعرين بأنك قادرة على القيام بها، فسيكون لهذه التغييرات نتيجة كبيرة في النهاية.

جربي خدمات مدرب شخصي

سيكون لوجود شخص يقوم بتحفيزك على التمرينات أثرٌ كبير يدفعك على الاستمرار قدماً في نظامك الرياضي، مما سيجعل وقت التمارين ممتعاً ويعلمك الكثير من الأمور الجديدة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تنظيم مواعيد الجلسات مع شريكك بين الحينة والأخرى. ابدئي قبل حوالي ثمانية أشهر من موعد الزفاف، وأجري جلسة واحدة في الأسبوع مع مدربك. ثم قومي بزيادة عدد الجلسات أسبوعياً مع اقتراب الموعد النهائي. وفي النهاية توقفي عن التمرينات قبل أسبوع من الزفاف لتحصلي على بعض الراحة.

قولي لا للنشويات!

سيتوجب عليك التوقف بشكل نهائي عن تناول النشويات في الأسابيع الأربعة الأخيرة قبل الزفاف وذلك كي تنجحي في التخلص من الوزن الإضافي قبل موعد الزفاف. لكن لا تسمحي لحميات الزفاف وبرامج التمارين بأن تزيد من توترك، فلا يجب أن يشغلك الأمر عن الاستمتاع بفترة التخطيط للزفاف وما فيها من حفلات لتوديع العزوبية أو حفلات وجبات الغداء مع صديقاتك. يمكنك الاستمتاع بكل ذلك، لكن عليك التعويض لاحقاً عبر ممارسة المزيد من التمرينات والانتباه إلى حميتك بشكل أكبر في الأيام التالية.

استعدي للتعديلات الأخيرة!

يمكن أن يتسبب التوتر والقلق بخسارة إضافية في الوزن في الأسبوع الأخير قبل زفافك، لذا يجب عليك إعادة قياس فستانك في اليوم السابق للزفاف.