هل سبق أن فكّرت إلى أي مدى قد يكون الإبداع عندما تكون المادة مجرد عبوّة؟ فكّر مرة أخرى. فبعد نجاح ريد بُل فنّ العبوّة في الكويت عام 2011، يعود الحدث هذا العام ليمنح الموهوبين فرصة الوصول إلى آفاق جديدة. النحت والرسم والتصوير الفوتوغرافي والأزياء والموسيقى والسينما والرسم الرقمي كلها خيارات متاحة أمام المواهب المشاركة في المسابقة طالما اعتمدوا العبوّة كإلهام أساسي للعمل.

هذا العام سيشهد دخول فئة التصميم الرقمي إلى جانب الأعمال اليدوية لأول مرة، وينبغي استخدام العبوّة في الأعمال الفنية المادية كمادة أساسية، أما بالنسبة للأعمال الفنية الرقمية التي يمكن عرضها على الشاشة، فستتضمن نسخة رقمية من ريد بُل يمكن عرضها في العرض النهائي. يمكن للنماذج المقدمة أن تكون على هيئة رسوم متحركة أو فيلم قصير أو تقنية إيقاف الحركة أو GIF.

يوفر ريد بُل فن العبوّة فرصة لاكتشاف وإطلاق العنان للمواهب الإبداعية لجميع الأعمار، فالدعوة موجهة للفنانين والطلاب والأجداد وكل من يرغب أن يشارك بإبداعه. هذه المسابقة هي تعبير حقيقي عن الخيال ضمن أدنى قدر من القيود التي يمكن أن تحول دون الإبداع، فالمادة ومصدر والإلهام الأهم في هذه المسابقة هما عبوّة ريد بُل، ولكن هناك حاجة إلى إضافة الكثير من الخيال والإبداع إليها. يمكنك صنع منحوتة، صورة، نموذج 3D، سيارة، تصميم رقمي أو قطعة من الفن الحديث، شرط أن تكون جميلة، ملونة، ذكية ومسليّة.

تبدأ مرحلة تقديم الطلبات في 1 مارس لفترة 6 أسابيع وتنتهي في 16 أبريل. ولاحقاً، يتم اختيار الأعمال الفنية في 25 مايو 2016 بعدها يتم افتتاح العرض الأول في 6 يونيو يليه معرض يستقبل الزائرين لمدة أسبوعين. ويمكن التقدم بطلب التسجيل عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني www.redbull.com/artofcankw أو من خلال الاتصال على الخط الساخن: 66406020 +965.

وتنتهي هذه الرحلة الإبداعية بمعرض فني متميز حيث سيتم عرض القطع الفنية المختارة وستمنح الجوائز لأفضل ثلاثة أعمال فنية. سيختار الحكام الفائزين الذين سيتم الإعلان عنهم في ليلة افتتاح المعرض على أساس ثلاثة معايير مختلفة: الإبداع، والموضوع والعرض النهائي.

يعود فن الإبداع في عبوّة ريد بُل إلى عام 1999 وأقيمت له معارض في عدة دول حول العالم منها المملكة المتحدة، بولندا، السويد، اليونان، الولايات المتحدة الأمريكية، النمسا، كرواتيا، إسبانيا، هولندا، الإمارات العربية المتحدة والكويت وغيرها الكثير، ويذكر أن هذا الحدث العالمي يحدث في الكويت بشكل حصري هذا العام.