هل ترغبين بتجديد إطلالتك؟ ما عليك سوى تغيير تسريحة شعرك لتحصلي على إطلالةٍ جديدة ومن دون عناء. تحدّثنا مع خبيرة الشعر ومؤسِّسة الصالون الشهير ماريا داولينج عن الطرق الأمثل لإبراز جمالك هذا الموسم.

استخدمي الشامبو المكثّف قبل وضع مستحضر Redken

Curvaceous – عِبارة عن رغوة تتحول إلى جِل قشدي القوام. استخدمي كميات صغيرة لكي لا يصبح ملمس شعرك قاسٍياً. ابدئي بوضع المنتج من أطراف الشعر السفلية حتى الوصول إلى الأعلى.

  • عند تجفيف الشعر، تذكري ألا تلمسي الشعر كثيراً لتحافظي على التفاف الخصل، وإياك أن تمشطي شعرك!
  • اختتمي العملية بتطبيق Oleo Relax Serum ليساعدك في التجعيد.
  • لالتفافات أكثر بروزاً، استخدمي أداة كيّ الشعر ذات الحجم الرفيع أو قومي بتمويج خصلاتك بالدبابيس – خذي أقساماً رفيعة من الشعر، لفّيها حول أصابعك كأنها حول لفافة شعر ومن ثم لفّيها وصولاً حتى قشرة الرأس وقومي بإحكامها بدبوس. انزعي الدبوس عندما يجفّ الشعر وقومي بفرد الخصل.

نصيحة… للحصول على تجعيداتٍ سميكة وعريضة، اتركي بعضأ من منعّم الشعر بعد استخدامه على شعرك. أما بالنسبة إلى الشعر المصبوغ باللون النحاسي قومي بتغطية شعرك بقبعة عند التعرّض إلى أشعة الشمس بشكل دائم، وإلا سوف يتوارى اللون بسرعة.

  • اغسلي شعرك بمجموعة شامبو Kerastase Fluidealiste المضاد للتجعّد والمقاوم للرطوبة.
  • استخدمي Techni Art Spiral Splendor بعد تجفيف الشعر مخلوطاً مع Techni Art Liss Control Serum لتتأكدي من ثبات التجعيدات لأطول وقتٍ ممكن مع الحصول على خصلات ملتفة وثابتة من دون إلحاق أي ضرر بالشعر.
  • جفّفي شعرك باستخدام جهاز تفريق الشعر لكي تحصلي على مظهرٍ طبيعي أو قومي بلفّ الخصل بلطافة ودعيها تجفّ بشكلٍ طبيعي إذا كان شعرك مجعّداً بطبيعته.
  • استخدمي Elixir Ultime Crème في النهاية، قومي بدعكه بين يديك وطبقيه على خصل شعرك لتمنحيه اللمعان والإشراق.

نصيحة… بالنسبة إلى الشعر المجعّد، كلما زاد ترطيب الشعر تحسّن مظهره العام وحصلت على تجعيدات أجمل، لهذا ننصحك بعمل الكثير من العلاجات المرطّبة للشعر في المنزل. إذا شعرت أنك في حاجة إلى المزيد من التجعيد، استخدمي أداة التمويج Mariadowling Wand على بعض الخصل وستحصلين على مظهر تجعيدات الصيف الشعثاء، ثبتي الخصل مع القليل من Kerastase Spray a Porter.

  • قومي بتطبيق Kerastase Densifique Mousse على الجذور بما أنه خفيف، ومن ثم ضعي Kerastase Lift Vertige على القسم المتبقي من الخصل حتى نهايتها. يتميز هذا المستحضر بأنه عِبارة عن جِل هلامي ولكن خفيف وغير دبق، والأهم من ذلك كله أنه يمنح الشعر حجماً وكثافة.
  • جففي شعرك باستخدام مجفف الشعر من الأسفل، وركّزي على منطقة الجذور أولاً لكي لا تتهدّل الخصل بعد نصف ساعة فقط. استخدمي فرشاة Mariadowling أثناء التجفيف واتركيها لبعض الوقت في كل مرة مع لفّ الخصل حولها، اتركي الخصلة حتى تبرد وافرديها بعد ذلك.
  • قومي ببخّ القليل من Kerastase VIP Spray لتحصلي على الكثافة، ومن ثم قومي بتطبيق Techni Art Crystal Gloss Spray كلمسةٍ نهائية لتقومي بعدها بقلب رأسك رأساً على عقب وفرد الخصل لتحصلي على إطلالةٍ طبيعيةٍ أكثر.

نصيحة… أنصحكِ باستخدام Kerastase VIP Volume in Powder لتحصلي على كثافةٍ رائعة. إنه المنتج المفضّل لدي، فهو يرفع الشعر ويمنحه مظهراً انسيابياً من دون أن تلتصق الخصل ببعضها. كما أنه يقوم بإخفاء الزيوت الطبيعية التي تظهر على الشعر بشكلٍ أكثر فعالية من الشامبو الجافّ، لأن الأخير قد يترك آثاراً مزعجة على منطقة الجذور.

  • قومي بتطبيق Techni Art Liss Control Serum لتضفي المزيد
من الكثافة على شعرك.
  • جفّفي شعرك باستخدام مجفّف الشعر حتى يصبح انسيابياً، مع الحفاظ على الحجم
من خلال التجفيف بالاتجاه المعاكس لتمنحيه الكثافة ابتداء من الجذور حتى نهايته.
  • استخدمي أداة تمويج الشعر Mariadowling Curling Wand عندما يصبح الشعر جافاً تماماً لكي تحصلي على تموجّات ناعمة. خذي قسماً متوسط الحجم من الشعر وقومي بلفّ 3/4 الخصلة مع ترك حوالي 5 سم عند النهاية.
  • يميل الشعر الأشقر إلى أن يكون باهتاً، لهذا ننصح باستخدام Elixir Ultime Crème. قومي بدعكه بين يديك وطبّقيه على خصل شعرك لتمنحيه اللمعان والإشراق.

نصيحة… إنّ أفضل طريقة للحصول على تموّجات شعر آخر الصيحات الحالية هي بعدم لفّ نهايات الشعر والتركيز على القسم المتوسّط.  لطالما قضينا وقتاً طويلاً وحرقنا أصابعنا لكي نلفّ الشعر بأكمله على أداة تمويج الشعر، بينما اليوم أصبح في إمكاننا التخلص من كل ذلك العناء والحصول على تموّجاتٍ طبيعية أكثر. www.mariadowling.com