من لا يحب السفر؟ تعتبر زيارة الوجهات الجديدة والاستمتاع بالثقافات والتقاليد المختلفة وتجربة المأكولات الأصيلة الجديدة أفضل جزء من السفر. ومع ذلك ، فإن جميع محبي السفر يعرفون مدى صعوبة البقاء في صحة جيدة أثناء العطلة. يعتبر تناول الطعام غير الصحي والوجبات الخفيفة في وقت غير مناسب جزءًا معينًا من برنامج رحلة السفر، والذي يبدأ للأسف من لحظة وصولنا إلى الطائرة!

في حين أن الرحلات الطويلة يمكن أن تستنزف طاقتنا، إلا أن الأطعمة الجديدة تزعج مساراتنا الهضمية. هذا يحصل خصوصاً عندما تكون مسافراً بصحبة الأطفال. وعادة ما يكون للتغير في البيئة والظروف المناخية وخاصة الغذاء  تأثير سلبي على صحتهم. إن البحث عن خيارات صحية عند التنقل في مدينة جديدة يعد تحدياً حقيقياً، والذي يؤدي في معظم الأوقات إلى تناول أي شيء تقريباً لإرضاء شهيتنا الغذائية.

والحقيقة هي أنه مع القليل من التخطيط مُقدّماً، فإنه يوجد هناك عدد من الأطعمة الفائقة التي ستحافظ على صحتك وطاقتك طوال رحلتك وبعدها أيضًا. بالإضافة إلى مساعدتك على تجنب عدد من صعوبات السفر لتتيح لك التمتع بعطلة سعيدة صحية.

الأغذية الغنيّة ليست فقط خفيفة على المعدة ولكنها تزوّد جسمك بالألياف والمواد المغذية الضرورية. نقوم اليوم بتقديم نصائحنا بأفضل تشكيلة من هذه الأغذية الرائعة والتي تعتبر أفضل صديق للمسافرين ، حيث ستجدها سهلة التعبئة في حقيبتك وبسيطة لإضافتها إلى أي وجبة لتحسين قيمتها الغذائية بشكل جذري.

  • الكينوا

عندما نتحدث عن الأطعمة الغنية ، فبجب علينا أن نصنّف الكينوا في المرتبة الأولى، حيث أنّ محتوياتها العالية من الألياف والحديد تجعلها مثالية لمكافحة الدوار وأعراض أمراض الحركة والمرتفعات. علاوة على أنها خالية من الغلوتين  لتساعد أولئك الذين يواجهون وقت عصيب في العثور على الطعام المناسب للأكل أثناء السفر بسبب حساسيتهم من الغلوتين!

بالنسبة للسفر، يمكنك أن تحمل معك  حبوب الكينوا بأشكالها التي تدوم طويلاً. و يمكنك أن تحمل معك أيضاً الجرانولا المصنوعة من الكينوا. فهي مغذية صحية وسهلة وكأنك في منزلك! وسيكون من الجيد أيضاً حمل رقائق الكينوا معك لتجدها في متناول اليدين حقا عند السفر، حيث يمكنك طهيها بالماء الساخن فقط وإضافة الحليب أو المكسرات أو أي شيء آخر يعجبك إليها!

  • بذور الشيا

ومن المعروف أن بذور شيا “طعام العدّائين” تعطي طاقة عالية وقدرة على التحمل. هذه البذور التي لا طعم لها من الناحية الفعلية وسهلة الهضم هي الطاقة المعبأة بالبروتين والمواد المضادة للأكسدة. لتجعلها محتوى الألياف الذي سيساعدك على الهضم خلال تجاربك الغذائية!

احمل كيسًا من بذور الشيا معك أثناء السفر وانقعها في الليلة السابقة ، ثم يمكنك إضافتها إلى العصائر أو السلطات. بمجرد أن تُنبّت تأكد من استهلاكها على الفور. ومن الجدير بالذكر انها تحتوي على خصائص مُحبة للماء مما يعني أن تناولها يمكن أن يساعدك في الحفاظ على رطوبة الجسم لفترة أطول.

  • بذور الكتان

غنية بالأوميغا 3! وهي تستخدم عادة لتحسين صحة الجهاز الهضمي أو تخفيف الإمساك. احمل علبة من بذور الكتان الجروشة و التي يمكنك إضافتها إلى حبوب الإفطار الساخنة أو الباردة ، أو رشها فوق ساندويتش أو مزج ملعقة طعام منها إلى الزبادي. ستحصل على الطاقة المطلوبة خلال نهارك المليء بالمغامرات والمتعة!

  • المكسرات والفواكه المجففة

المكسرات والفواكه المجففة مثل اللوز والفستق والزبيب وما إلى ذلك تأتي دائما في متناول اليدين. فقط قم بتعبئتها في الحقيبة، ويمكنك تناولها في أي وقت كنت جائعًا! فهي ليست فقط هم مليئة بالصحة و لمنها لذيذة أيضاً.

عن إنديا جايت ومجموعة KRBL

هي علامة فارقة في معايير الجودة الغذائية، هي علامة تجارية رائدة في مجموعة KRBL. باعتبارها علامة تجارية عالمية للأغذية ، تواصل إنديا جايت كسب الاحترام والرعاية بين المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

وبالإضافة إلى الكينوا التي تم إطلاقها في العام الماضي ، فإن شركة إنديا جايت تقدم منتجات أخرى صحية مثل الشيا وبذور الكتان ، والأرز البني المنبت وأخيراً منتجها الأكثر شعبية: الأرز البسمتي كلاسيك.

بدأت رحلة شركة KRBL منذ أكثر من 129 عامًا كشركة تعمل في مجال تسويق الحبوب والمُعالجة الزراعية. وقد تم دمجها لاحقاً في عام 1993 بهدف معالجة الأرز وبخبرتها الواسعة وخبرتها ،  ليصبح اسمها مرادفاً للأرز البسمتي، حيث وضعت الأرز البسمتي الهندي على خريطة الطعام العالمية.

وباعتبارها أكبر شركة في العالم لتصدير منتجات الأرز، فإن شركة KRBL موجودة حاليًا في جميع مناطق تناول الأرز مثل آسيا والشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأفريقيا. تشتهر شركة KRBL بتطوير البذور وبرنامج مشاركة المزارعين والثقة التي اكتسبتها من خلال تنفيذ مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتنقل هذه المنتجات من المختبر إلى منتج سوق ذي قيمة قابلة للتوسع مع الحبوب الأخرى كحبوب الـ 1121.

حازت شركة KRBL على العديد من الجوائز على مر السنين ، حيث فازت بجائزة “جائزة APEDA الذهبية” لأضخم مصدر للأرز البسمتي. بالإضافة إلى ذلك ، فقد استلمت في عام 2016 موسوعة غينيس للأرقام القياسية لصنع أغلى كيس من الأرز في العالم.