يعد السفر من أمتع التجارب التي يقوم بها معظم الأشخاص عند حلول العطلة والصيف. ولكن مع تغير الجو والعادات الغذائية غالباً ما يعاني المسافر من صعوبات في البقاء بصحة جيدة طوال الرحلة.

تميل أغلب الرحلات الطويلة إلى هدر جزء كبير من طاقتنا، لذلك نحن بحاجة إلى مصادر تمدنا بالغذاء الصحي والطاقة لمتابعة عطلتنا بكل راحة دون الحاجة لتناول أي وجبات خفيفة غير صحية وبالأخص إذا كانت الرحلة بصبحة الأطفال.

يوجد هناك عدد من الأطعمة عالية التغذية التي ستحافظ على صحتك وطاقتك طوال رحلتك. الأغذية الغنيّة ليست فقط خفيفة على المعدة ولكنها تزوّد جسمك بالألياف والمواد المغذية الضرورية. يقدم خبراء التغذية في “انديا جيت” نصائح حول مجموعة من الأغذية الخارقة لاصطحابها معك.

  • الكينوا

عندما نتحدث عن الأطعمة الغنية، فمن الطبيعي أن تتربع الكينوا عرش المراتب. حيث أنّ غناها بالألياف والحديد يجعلها مثالية لمكافحة الدوار وأعراض أمراض الحركة والمرتفعات. علاوة على أنها خالية من الغلوتين  لتساعد أولئك الذين يواجهون وقت عصيب في العثور على الطعام المناسب للأكل أثناء السفر بسبب حساسيتهم من الغلوتين!

بالنسبة للسفر، يمكنك أن تحمل معك حبوب الكينوا بأشكالها والجرانولا المصنوعة من الكينوا ورقائق الكينوا حيث يمكنك طهيها بالماء الساخن فقط وإضافة الحليب أو المكسرات أو أي شيء آخر يعجبك إليها!

  • بذور الشيا

أو ما يسمى بـ “طعام العدّائين” حيث أنها تعطي طاقة عالية وقدرة على التحمل. ما يميز هذه البذور أنها خفيفة ولا طعم لها وسهلة الهضم.

احمل كيسًا من بذور الشيا معك أثناء السفر وانقعها في الليلة السابقة، ثم يمكنك إضافتها إلى العصائر أو السلطات. بمجرد أن تُنبّت تأكد من استهلاكها على الفور. ومن الجدير بالذكر انها تحتوي على خصائص مُحبة للماء مما يعني أن تناولها يمكن أن يساعدك في الحفاظ على رطوبة الجسم لفترة أطول.

 

  • بذور الكتان

غنية بالأوميغا 3! وهي تستخدم عادة لتحسين صحة الجهاز الهضمي أو تخفيف الإمساك. احمل علبة من بذور الكتان المجروشة والتي يمكنك إضافتها إلى حبوب الإفطار الساخنة أو الباردة أو مع الزبادي أو يمكنك رشها فوق طعامك. ستحصل على الطاقة المطلوبة خلال نهارك المليء بالمغامرات والمتعة!

المكسرات والفواكه المجففة

المكسرات والفواكه المجففة مثل اللوز والفستق والزبيب وما إلى ذلك تأتي دائماً في متناول اليدين. فقط قم بتعبئتها في الحقيبة، ويمكنك تناولها في أي وقت.