تتطلب المحافظة على صحة الجسم والجلد نظاماً غذائياً متوازناً غنياً بالفيتامينات وأهمها فيتامين E لما تتميز به من خصائص صحية متعددة ومزايا جمالية متنوعة. نقدم لك في ما يلي وصفة لإعداد محلول للوجه غني بفتامين E، ستلاحظين فرقاً كبيراً عند استعمالها كلّ ليلة.

يؤدي فيتامين E دوراً أساسياً في حماية غشاء مختلف أنواع خلايا الجسم ويتميز بخصائص مضادة للأكسدة تساعد على التخلص من أثر الجذور الحرة في الجسم، ناهيك عن خصائصه المضادة للالتهابات وللصفائح الدموية وخصائصه المساعدة على توسيع الأوعية الدموية. يعتبر هذا الفيتامين علاجاً فعالاً للتخلص من آلام الحيض، وأعراض التهاب المفاصل، ومحاربة تقدم البشرة بالسن وتعزيز جهاز المناعة لدى كبار السن. علاوة على ذلك، يساعد هذا الفيتامين المتعدد المزايا على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، والباركنسون، والسرطان، والسكري، والألزهايمر، وإعتام عدسة العين، والتنكس البقعي. ولفيتامين E، أثر عظيم على البشرة ولهذا السبب لا يخلو أي مستحضر جمالي منه.

محلول طبيعي غني بفيتامين E والألوا فيرا يُنصح باستعماله كلّ مساء.

المكونات:

جل الألوا فيرا

زيت فيتامين E

زيت اللوز الحلو

ماء الورد

طريقة التحضير:

اخلطي في وعاء ملعقتي طعام من جل الألوا فيرا وملعقتي طعام من ماء الورد. أضيفي كبسولتي فيتامين E وملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو. اخلطي المكونات إلى أن تحصلي على خليط متماسك. احفظي الكريم في علبة صغيرة واستعمليها كلّ مساء بعد تنظيف البشرة.

دلكي وجهك بحركات دائرية لطيفة لمدة بضع دقائق وسرعان ما ستلاحظين النتائج.

فوائد هذا المحلول:

يساعد هذا المحلول على تفتيح الوجه وتوحيد لون البشرة وتنعيمها وترطيبها. فالألوا فيرا هو أحد المنتجات الأكثر استعمالاً لعلاج مشاكل البشرة، لما يتميز به من خصائص مرطبة ومفتحة ومغذية تترك أثراً عظيماً على البشرة.

أما زيت فيتامين E فيتميز بخصائص مضادة للأكسدة تساعد على الحدّ من الجذور الحرة الناتجة عن التعرض المفرط لأشعة الشمس والتي تترك على البشرة بقعاً داكنة وتجاعيد. ويُعرف ماء الورد كمحلول ممتاز يناسب تقريباً مختلف أنواع البشرة، وهو يساعد على ترطيب البشرة وتهدئتها وتنعميها وحمايتها من عوامل التقدم بالسن ويمنحها رونقاً وتألقاً.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز زيت اللوز الحلو بغناه بالفيتامينات التي تغذي البشرة وتحميها من العوامل الخارجية اليومية، وتكافح جفاف البشرة وتساعد أيضاً على ترطيبها وتنظيفها.

ما هي الأطعمة الغنية بفتامين E؟

بالإضافة إلى هذا المحلول، يمكنك المواظبة على تناول بعض أنواع الأطعمة للحصول على حاجتك من فيتامين E ومنها:

الجوز واللوز

زيت براعم القمح

حبوب دوار الشمس

اللوز البرازيلي

الأفوكادو

السردين

الهليون

السبانخ

زيت الزيتون البكر

الكاري

زيت السمسم