يسرّ دار “كارل لاغرفلد” للأزياء أن تعلن إطلاق المجموعة الكبسولية لموسم أعياد 2017 تحت عنوان “كارل في نيويورك”. يتوجّه المصمّم كارل لاغرفلد برفقة قطته الشهيرة “شوبيت”، إلى مدينة نيويورك للاحتفال بموسم الأعياد في منهاتن. إذ يستمتع كلاهما بزيارة معالم “التفاحة الكبيرة” سوية حين تتبدّل هيئة المدينة الاسمنتية وتكتسي حلّة شتوية آسرة- من خلال التزلج على الجليد في باحة مركز “روكفيلر” والتسوّق في جادّة نيويورك الخامسة وصولًا إلى التجوّل في سيارات الأجرة الصفراء الشهيرة التي تعدّ رمزًا من رموز المدينة. ستكون المجموعة متوفّرة ابتداءً من 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 ضمن متاجر كارل لاغرفلد حول العالم وعدد مختار من محال الجملة الشريكة و عبر الموقع الإلكتروني KARL.COM.

تجسّد الطّبعات ضمن المجموعة كل من كارل وشوبيت وهما يتّقيان برد الشتاء بارتداء قبّعات وأوشحة عنق أثناء تزلجهما على الجليد واحتسائهما الشوكولا الساخنة. كما ويبدو أفق مدينة نيويورك في خلفية الصورة من خلال تفاصيل معدنية تُحاكي أضواء المدينة المتألّقة. في حين تمًت إضافة لمسات من البريق “glitter” واللؤلؤ على أضواء سيارات الأجرة المجسّدة على رُقع الـ appliqué الملونة.

تمزج تصاميم الألبسة الجاهزة المقدّمة ضمن المجموعة ما بين اللوازم اليومية الأساسية وملابس السهرة الكلاسيكية، لتترك وقعًا انتقائيًا يوحي بدمج قطع متغايرة فيما بينها. فضمّت أزياء النهار قمصان “سويتشرت” وأخرى مزودة بقبعات hoodie كلاهما من قماش plush الناعم، إلى جانب الجينز المعالَج، وقمصان “تي-شيرت” ذات طبعات، إضافة إلى كنزات الصوف الدافئة. ومن أجل مناسبات الأعياد الأنيقة فتحوي المجموعة تنانير وسترات من قماش الـ bouclé المهدّب، وسترة “توكسيدو” بيضاء أنيقة إضافة إلى تنورة مكسّرة من القماش اللامع.

أمّا قطع الأكسسوار فتضم حقائب تسوّق، حقائب كتف وكاميرا وحقائب سهرة صغيرة الحجم بلمسات راقية ومرحة في آن واحد. أمّا الترصيع فهو مؤلف من قطع من اللؤلؤ المصمّم على شكل قطّة، ورُقع applique جلدية وتصامم بتقنية الخيوط المقصّبة مستوحاة من ندف الثلج. تتراوح الاكسسوارات الناعمة ما بين محافظ جوازات السفر‘ حمّالات المفاتيح، القفازات، وشاح، أغطية هواتف و قلنسوات من خيوط الكشمير.