جريا على عادتهما السنوية، أقامت الجمعية الدولية للإعلان وفندق كراون بلازا غبقتهما السنوية يوم الاحد الموافق 20 مايو 2018 في قاعة البركة بفندق كراون بلازا، تحت رعاية وحضور سعادة الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح محافظ الفروانية، وبحضور السيد عدنان الراشد الرئيس الفخري للجمعية الدولية للإعلان، السيد وليد كنفاني رئيس الجمعية الدولية للإعلان فرع الكويت والسيد انطوان فلوطي المدير الاقليمي الكويت والمديرالعام لكراون بلازا وهوليدي ان الثريا سيتي الكويت. كما حضر الحفل العديد من ممثلي الوكالات والشركات والمؤسسات الإعلانية والإعلامية والذين استقبلوا بحفاوة من إدارة الفندق واعضاء الجمعية الدولية للإعلان.

وبدأ الحفل بكلمة لرئيس الجمعية الدولية للإعلان السيد وليد كنفاني، والذي عبر عن خالص شكره لمحافظ الفروانية لحضوره ورعايته الكريمة ولجميع الحضور على تلبية الدعوة والمشاركة في إحياء هذا الملتقى السنوي مؤكداً من خلال سرد الانجازات التي قامت بها الجمعية خلال السنتين الماضيتين من مشاريع ومؤتمرات وندوات وأنشطة كانت لها دور واثر كبير في مجال الدعاية والإعلان، حيث استقطبت أهم المحاضرين العالميين الى دولة الكويت.

وتحدث كنفاني عن مشاركات الجمعية في عدد من المؤتمرات الدولية اهمها دبي لينكس في شهر مارس 2018، المؤتمر الدولي للجمعية في نيويورك خلال ابريل 2018 بالاضافة إلى مشاركات قادمة خلال 2018 من مثل مؤتمر كان ليونز في شهر يونيو، والملتقى السنوي العالمي لرؤساء الجمعية في رومانيا في اكتوبر ومؤتمر عرب نت في اكتوبر المعني بكل ماهو جديد في مجال التكنولوجيا والاعلان الرقمي في اكتوبر واخيرا اجتماع القمة للجمعية الدولية للاعلان المقام بالهند في شهر فبراير 2019 وذلك لمواكبة التطورات السريعة في هذا المجال الحيوي الذي يمثل نسبة عالية من دخل المؤسسات ويخدم شريحة كبيرة في المجتمع.

والجدير بالذكر ان الجمعية الدولية للاعلان احتفلت بذكرى مرور80 عاما على تأسيسها عالمياً في عام 1938 و 20 عاماً على تأسيسها في دولة الكويت عام 1998، بعد ماتفضلت كل من وزارة الشؤون الاجتماعية وجمعية الصحافيين الكويتية بتقديم الدعم واصدار التراخيص اللازمة لمزاولة الجمعية أعمالها التنمويه في قطاع الدعاية والاعلان. وبهذه المناسبة تم الكشف عن الشعار الجديد للجمعية واهدافها المستقبلية المتميزة.

وأوضح كنفاني ان الجمعية ماضية في إقامة جميع النشاطات من دورات تدريبية وتثقيفية  سبق أن أدرجتها  ضمن جدول أعمالها والتي تصب بمجملها في تطوير ثقافة الاعلان وزيادة الوعي حول اهميتها. وتحدث كنفاني عن الحملة الإعلانية التي طرحت في الكويت في نهاية عام 2017 والتي تدعم دورقطاع الإعلان واهميته في المجتمع للنهوض بالمستوى الإعلاني المطلوب. كما تحدث عن مواقع التواصل الاجتماعي للجمعية والتي دائما مايتم اضافة كل أخبارها ومشاريعها الحالية والقادمة لتمكين جميع المهتمين بمتابعة اخبار الجمعية.

واختتم كنفاني حديثه بالإعلان عن نجاح اهم مؤتمرتعليمي/ توظيفي أقيم في شهر ابريل 2018 للمرة الثانية في الكويت حيث حظي هذا المؤتمر بمشاركة محلية من قب الجامعات المختصة بمجال الإعلان والإعلام وبحضور خريجي وطلاب هذه الجامعات مع كبرى الشركات المحترفة في هذا المجال لتقديم كل المعلومات عن الحياة العملية في قطاعي الدعاية والإعلان. واستقطب المؤتمر هذا العام اهم المحاضرين المتخصصين في دولة الكويت والخليج العربي والذين فاق عددهم 12 محاضر وبمشاركة 120 طالب من عدة جامعات متخصصة في دولة الكويت.

وخلال الحفل رحب الشيخ فيصل الحمود محافظ الفروانية وهنئ الحضور بشهر رمضان واثنى بالشكر ببادرة الجمعية الدولية للاعلان عن نشاطها ومبادرتها بجمع العديد من القائمين بالعمل في المجال الاعلاني في الكويت ورفع اسم الكويت في المحافل الخارجية، كما شكر إدارة فندق كراون بلازا عن مشاركتها الحفل والذي يعد من اللقاءات المميزة وتوجه بالشكر إلى مدير الفندق السيد انطوان فلوطي وتمنى له التوفيق وللجمعية الدولية للإعلان النجاح والازدهار.

ومن جانبه رحب السيد انطوان فلوطي المدير الاقليمي الكويت والمديرالعام لكراون بلازا وهوليدي ان الثريا سيتي الكويت بالحضور الذين فاق عددهم 780 ضيف،  مستعرضاً أهم انجازات الفندق وبالأخص  “قاعة البركة  التي تعتبر “احدث وأفخم وأكبر صالة في الكويت مجهزة بأحدث أنظمة الصوت والعرض والاضاءة،  كما يشرف على القاعة فريق عمل مميز من كراون بلازا ليعكس الذوق الرفيع  من خلال توفير اختيارات رائعة من قوائم الطعام.

وبعدها تحدث السيد عمر كرستيدس المؤسس والرئيس التنفيذي لعرب نت موضحا تفاصيل المؤتمر القادم لعرب نت في دولة الكويت للسنة الثالثة على التوالي بشهر اكتوبر 2018، حيث يشكل مؤتمر عرب نت منصة هامة للتفاعل والتواصل لمعرفة اجدد واحدث المستجدات على الساحة الرقمية وسوف يجمع مؤتمر عرب نت الكويت اكثر من 60 متحدثا وخبيرا عربيا واجنبيا بالاضافة إلى مشاركة اكثر من 500 شخصية من مدراء كبرى الشركات العاملين في المجال الرقمي، والفاعلين والمؤثرين في مجالات التواصل الاجتماعي والتجارة الرقمية. وكما هو معروف فالجمعية الدولية للاعلان هي الشريك الاعلامي الاستراتيجي لهذا المؤتمر.

وتخلل الحفل تكريم من قبل السيد وليد كنفاني لكل من الشيخ فيصل الحمود، السيد عدنان الراشد، السيد عمر كرستيدس، إلى جانب السيد انطوان فلوطي لمشاركتهم الفاعلة في إنجاح ما قدمته الجمعية الدولية للإعلان من اعمال. كما تم تكريم السيد عدنان سعد تقديرا لدوره الكبيرلانجاح قطاع الاعلان في دولة الكويت منذ اكثر من 25 عاماً. ثم دعي المكرمين واعضاء مجلس الجمعية لاخذ صور جماعية.

وقد تخللت الغبقة عدة مسابقات رمضانية وجوائز قيمة والتي حظيت بمشاركة فعالة من الحضور. كما تميزت الغبقة بأجواء الموسيقى الشرقية بالاضافة إلى فقرات ترفيهية اخرى منها عروض الليزر المبتكرة باحدث التقنيات العالمية

في الختام،  تقدمت الجمعية الدولية للإعلان وفندق كراون بلازا الثريا سيتي بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الامسية من حضور وداعمين.