تحلم النساء جميعهن ببشرة نضرة، رطبة ومتألقة طبيعياً، ولكن بعض الأسباب كحب الشباب والرؤوس السوداء والتجاعيد والتلوث والأوساخ تحول دون الحصول على النتائج المرجوة. لحسن الحظ، يمكن التغلب على أعداء البشرة بالعسل! فالعسل غني بعدد كبير من الفيتامينات والمعادن ويتميز بقدرته على القضاء على الميكروبات التي قد تضر البشرة وبغناه بمضادات البكتيريا والمواد المطهرة، كما أنه يُعرف بالمقشر الطبيعي الذي يخلص البشرة من الأوساخ والخلايا الميتة. يمكن لكل سيدة الاستفادة من ميزات العسل عن طريق استهلاكه إلا أن وضعه على الوجه كفيل بإفادة البشرة أكثر بكثير. من هنا يُعتبر قناع العسل العلاج الوحيد للوجه الذي يمكن لمس نتائجه من أول استخدام.

قناع العسل للتخلص من الندوب

المكونات

ملعقة طعام من العسل

نقطة أو اثنتان من زيت البخور الأساسي

اخلطي المكونات وضعي الخليط على وجهك بعد تنظيفه. اتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. كرري العملية من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً للحصول على نتيجة سريعة. يتميز زيت اللبان بقدرته العالية على التخلص من الندوب وآثار تقدم البشرة بالسن، فهو يزيل حب الشباب وما تخلفه من ندبات ويؤخر ظهور علامات التقدم بالسن ويبقي الجلد رطباً.

قناع العسل للبشرة الدهنية

المكونات

ملعقتا طعام من العسل

نصف ملعقة طعام من مسحوق الكركم.

اخلطي المكونات وضعي الخليط على وجهك. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك. كرري العملية مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على النتيجة المرجوة. يتميز الكركم بقدرته على امتصاص فائض دهون البشرة ويساعد على المحافظة على الأس الهيدروجيني للبشرة. كما يعالج حب الشباب ويساعد على تخفيف الهالات والبقع السوداء. يضيّق العسل المسامات الواسعة ويؤمن التغذية المناسبة للجلد.

مقشر العسل للتخلص من الرؤوس السوداء

المكونات

ملعقتا طعام من العسل

ملعقة طعام من بيكربونات الصودا

اخلطي المكونات للحصول على مقشر طبيعي. نظفي وجهك وضعي الخليط عليه واتركيه لمدة تتراوح بين دقيقتين وخمس دقائق، ثم اتركيه لمدة تتراوح بين 10 – 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك. يُعد خليط بيكربونات الصودا مع العسل مقشراً ممتازاً لإزالة الرؤوس السوداء، ويحافظ على الإس الهيدروجيني مما يؤدي إلى القضاء على البكتيريا التي توسع المسامات ويمنع بالتالي ظهور حب الشباب والبثور.

قناع العسل للتخلص من التجاعيد

المكونات

ملعقة طعام من العسل

خمس نقاط من زيت بذور الورد

اخلطي المكونات ثم ضعي الخليط على البشرة واتركيه لمدة 30 – 40 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء. كرري العملية يومياً حتى الحصول على النتائج المرجوة. يساعد هذا القناع على معالجة البشرة الدهنية والجافة على حد سواء؛ ويتميز بغناه بمضادات الأكسدة التي تجعل من مكوناته عاملاً أساسياً للاهتمام بالبشرة. يزيل زيت بذور الورد علامات التقدم بالسن والتصبغات التي تتركها أشعة الشمس. كما أنه غني بفيتامين “سي” والليسوبين الذين يزيلان التجاعيد والندوب بفعل خصائصه القادرة على تجديد البشرة.

قناع العسل للبشرة الحساسة

المكونات

ملعقتا طعام من العسل

ملعقة طعام من الحليب

اخلطي المكونات وضعي الخليط على وجهك. دلكي الوجه بحركات دائرية لمدة 2 – 3 دقائق ثم اتركي القناع على الوجه لفترة 20-30 دقيقة ثم اغسليه. يتميز الحليب بقدرة فريدة على إزالة الشوائب الذائبة في الدهون والخلايا الميتة بفعل حمض اللكتيك؛ كما ينير البشرة إذ يساعد على التخلص من التصبغات التي تصيب خلايا البشرة. عند إصابة البشرة بالتهيج، عليك بالتوقف عن استعمال منتجات العناية بالبشرة كافةً وتدليك البشرة بالعسل مرتين يومياً “مع تجنب المناطق التي تظهر فيها حبوب الشباب”، وذلك ليس فقط لتنظيفها إنما لتنعيم البشرة المتهيجة وترطيبها أيضاً.

قناع العسل لتضييق المسامات الواسعة

المكونات

ملعقتا طعام من العسل

ملعقة طعام من خل التفاح

اخلطي المكونات وضعي الخليط على البشرة لتنعيمها. استعملي هذا القناع يومياً لتضييق المسامات الواسعة. يتميز خل التفاح بقدرته على تضييق المسامات الواسعة وعلى ترطيب البشرة طبيعياً. يترك الخليط المؤلف من بوتاسيوم العسل وحمض المليك الموجود في خل التفاح البشرة مشرقة ومتألقة.