نجمة متميزة ليست فقط بأدائها الفني الذي يخطف القلوب، ولكن بأدوارها التي تختارها بعناية لتقدم لجمهورها أهم الأعمال الفنية التي تناقش قضايا إنسانية في منتهى الأهمية، إطلالتها الساحرة وملامحها جعلتها قريبة جداً من قلوب جمهورها الذي يتابع كل جديد تقدمه بشغف. هي النجمة هند صبري التي تكشف الكثير من التفاصيل حول أعمالها الفنية الجديدة والجائزة التي ستحصل عليها من أمريكا وغيرها من الأمور في الحوار التالي…

ما هي أهم العوامل التي شجعتك على قبول المشاركة في بطولة فيلم الكنز أمام محمد رمضان ومحمد سعد؟

يحمل الفيلم الكثير من عوامل النجاح وأهمها المخرج العملاق شريف عرفة، فهو مخرج من أهم مخرجي الوطن العربي وأعماله من العلامات الفارقة في السينما، كما أن الفيلم فيه الكثير من النجوم في مباراة فنية مميزة، ويمثل تغييراً في شكلهم الفني. فالفنان محمد سعد خرج من قالبه المعتاد بصورة أبهرت جمهوره، كما أن محمد رمضان شارك في البطولة الجماعية، وكل هذه العوامل كانت من أهم أسباب نجاح الفيلم.

هل قلقت من أن يتم تهميش دورك في الفيلم في ظل وجود هذين النجمين؟

إطلاقاً، فهذا الأمر لم يرد ببالي على الإطلاق، خاصة أني أعمل مع المخرج الكبير شريف عرفة الذي يعطي كل فنان حقه ومساحته بالشكل الذي يتطلبه الدور بشكل حرفي ومهني.

لكن محمد رمضان كان يروج للفيلم على أنه فيلمه؟

هذا الكلام غير صحيح، فمحمد رمضان كان يروج للفيلم بشكل عام ولدوره بشكل خاص، فالفيلم معروف أنه بطولة جماعية ويشارك فيه مجموعة كبيرة من النجوم، وهو من أهم الأفلام في الفترة الأخيرة.

قدمت شخصية حتشبسوت في الفيلم في مرحلة ما قبل توليها الحكم فما هي تفاصيل الشخصية في الجزء الثاني؟

قدمنا الكثير من التفاصيل حول تلك الملكة في الجزء الأول منها ما هو حقيقي ومنها ما هو أسطوري، نظراً لعدم توافر الكثير من المعلومات عنها في التاريخ، وفي الجزء الثاني سنقدم فترة حكمها وتشبيهها بالرجال

ما هي تفاصيل الجزء الثاني من الفيلم؟

لا يمكن أن أكشف تفاصيل الجزء الثاني، ولكن متبقي لنا أسبوع على التصوير وسيكون الجزء الثاني في نفس قوة الجزء الأول وأكثر، ومن المتوقع عرض الفيلم خلال فصل الشتاء حتى يكون قريباً من الجزء الأول ومازال الجمهور يتذكره.

الفيلم جاء بالمركز الثاني في الإيرادات فهل ضايقك ذلك؟

مدة الفيلم وصلت إلى أكثر من 3 ساعات وكانت عدد الحفلات أقل من 240 حفلة أسبوعياً عن حفلات باقي الأفلام التي كانت في المنافسة، وبالرغم من ذلك حقق الفيلم إيرادات مرتفعة محتلاً بذلك المركز الثاني، وكانت كل الحفلات كاملة العدد.

هناك تكريم هام ستتلقينه خلال الفترة القادمة فما هي تفاصيله؟

بالفعل سيتم  تكريمي من الجمعية الأمريكية للإعلام، وهي جائزة لصداقة أمريكا والشرق الأوسط وآسيا ثقافياً وفنياً، وحصلت على الجائزة من قبل نورة الكعبي الوزيرة الإماراتية الحالية والممثل السعودي ناصر القصبي ومخرجين حصلوا على الأوسكار من قبل، وهي جائزة مهمة سأتسلمها في واشنطن نوفمبر القادم.

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسلك حلاوة الدنيا في رمضان الماضي هل ستقدمين مسلسلاً العام القادم أم ستغيبين؟

لا أعرف إلى الآن ولم أقرر بالرغم من أني أتلقى الكثير من العروض لتقديم مسلسل العام القادم من منتجين وكتاب سيناريو يقدمون لي أعمالاً مميزة مما يجعلني أفكر بقوة في تقديم مسلسل العام القادم.

هل هناك مشاريع سينمائية قادمة؟

بالتأكيد هناك مشروع سينمائي أقوم بالتحضير له بالرغم من صعوبة الاختيار بعد النجاح الذي حققه الكنز وزهرة حلب.

بعد اتجاهك للانتاج هل يمكن أن تشاركي أحد المنتجين في مصر لتقديم سينما مميزة مثل زهرة حلب ومن هو المنتج الذي يتفق مع أفكارك؟

بالتأكيد لا أمانع من المشاركة في إنتاج أي فيلم سينمائي مميز يعمل على زيادة الوعي والثقافة لدى المشاهد، وهناك بالفعل الكثير من المنتجين في مصر يعنون بهذا الأمر ويشغلهم تقديم أعمال فنية على مستوى عال وشاهدنا بالفعل الكثير من التجارب المميزة في الفترة الأخيرة مثل فيلم هيبتا وغيره من الأعمال.

مرة ايدز في فيلم اسماء ومرة سرطان في مسلسل حلاوة الدنيا لماذا تختارين هذه الأدوار الصعبة؟

لأنها كما قلت أدواراً صعبة ومستفزة لأي فنان أن يقدمها، فهي أدوار مليئة بالمشاعر الإنسانية المتباينة التي تحتاج إلى تركيز كبير من الفنان لينقل إحساسه للمشاهد ويعبر عن الآلام التي يعيشها من يعانون من هذه الأمراض، ودوري في حلاوة الدنيا من الأدوار المنسوجة بعناية ويتضمن الكثير من المشاعر الصعبة حيث تكتشف أنها مصابة بالسرطان يوم زفافها.

الجمهور اعتاد منك على الكوميديا في رمضان وحلاوة الدنيا مغاير لذلك فلماذا اتجهت للدراما؟

الفنان يجب أن يقدم كل الألوان الدرامية، فعلى مدار عامين قدمت مسلسلات كوميدية وحققت نجاحاً كبيراً مع الجمهور وعندما عرض علي مسلسل حلاوة الدنيا لم أستطع الرفض أو حتى التفكير لأنه عمل مكتمل العناصر.

وكيف ترين تكريم أسرة مسلسل حلاوة الدنيا مؤخراً من المركز الكاثوليكي؟

هذا الأمر أسعدني كثيراً وأسعد كل أسرة العمل، خاصة أن المركز الكاثوليكي من أهم المراكز الداعمة للفن بكل أشكاله، وبالرغم من قلقي من تقديم العمل في البداية بسبب صعوبة الفكرة التي يناقشها، لكن النجاح الكبير الذي حققه المسلسل على مستوى الجمهور والنقاد وتكريمي عنه جعل سعادتي تزيد بهذا العمل.

نجاحك كممثلة تونسية أصبح قدوة لكل فنانات تونس فما هي نصيحتك لأي فنانة شابة تود العمل في مصر؟

أن تكون على ثقة من موهبتها وأن تجتهد لتثبت ذلك وأن يكون لديها القوة لمواجهة أي صعوبات تتعرض لها وأن تتمسك بقناعاتها مهما كانت الضغوط.

صرحت أثناء استضافتك في شيري استوديو أنك تعشقين الكشري فما هي الوجبات الأخرى التي تمثل نقطة ضعف لك؟

أنا بالفعل من عشاق الكشري بصورة لا يمكن تصورها، وكما ذكرت بالحلقة أني قمت بإعادة مشهد في فيلم أحلى الأوقات 17 مرة لأني كنت أتناول فيه كشري وأنا أحب الأكلات الشرقية بشكل عام، ولكن الكشري له عشق خاص بالنسبة لي.

هل يمكن أن تظهر ابنتاك ليلى وعاليا معك في عمل فني؟

ظهور ليلى وعاليا ليس قراري بمفردي فوالدهما هو الذي يقرر معي الوقت المناسب لظهورهما في الإعلام والفن، وأنا لا أمانع على الإطلاق من عمل ابنتي في التمثيل وعلى العكس سأدعمهما بقوة وسأعطيهما خبرتي في المجال الفني والتي بالتأكيد ستختصر الطريق عليهما كثيراً.

هل أنت حريصة على دعم السيدات ودعوتهن لمقاومة سرطان الثدي؟

بالتأكيد على كل امرأة أن تقوم بإجراء الفحوصات الدورية بصفة مستمرة حتى تطمئن على صحتها وتتأكد من سلامتها. وأظن أن مسلسل حلاوة الدنيا كان صرخة تنبيه ولمحة أمل في نفس الوقت أن الحياة لا تتوقف، وأن كل امرأة يجب أن تقاوم هذا المرض مهما كانت قسوته لأن العزيمة كافية للقضاء عليه نهائياً.

وعلى كل امرأة ألا تنزعج وتكتئب، بل تواجه الحياة بسعادة وحب كي تتخطى أزمتها، وكما ذكرت أن تحرص دائماً على الفحص الدوري تجنباً لأي مفاجآت.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.