كثر من النساء قد يستغربن حين تتحدث إحداهن عن المياه المكربنة أو الغازية كعلاج جمالي؛ إلا أن هذه المياه أصبحت بالفعل إحدى الوسائل المفضلة لدى الكثير من النساء في مختلف أنحاء العالم.

صدقي أو لا تصدقي! يُعتبر غسل الوجه بالمياه المكربنة إحدى الطرق السهلة والسريعة إنما الأكثر فائدة للحصول على بشرة نقية متألقة. ويعزا ذلك إلى قدرة هذه المياه على تنظيف المسامات وتضييقها، ولا يُخفى على أحد أن المسامات النظيفة الضيقة تترك البشرة مشدودة وناعمة.

الخلفية

في الأساس راج استعمال المياه المكربنة كغسول للوجه لفترة من الزمن في بعض المنتجعات الصحية في اليابان وكذلك كوريا. واكتسبت مذاك شعبية واسعة، وقد أقسم الكثير من خبراء التجميل بفعاليتها واستعملوها أكثر فأكثر إلى جانب مكونات أخرى ثبتت فعاليتها على البشرة.

فوائد استخدام المياه المكربنة للمحافظة على جمال الوجه:

لا شك أن أهم فوائد هذه المياه هي البساطة والثبات.
كلما شعرت بالتعب وأردت أن تستعيدي انتعاشك، امسحي وجهك بالقليل من المياه المكربنة وستشعرين فوراً بالفرق، إذ تجمع هذه المياه ألياف الكولاجين وتترك البشرة مشدودة أكثر فأكثر.
تساعد هذه المياه على التخلص من الأوساخ المتراكمة في المسامات.
والأهم من كلّ ذلك هو أن هذه المياه تناسب مختلف أنواع البشرة، فلا تقلقين من أي آثار جانبية كالتهيج أو الحكة؛ وهي آثار غالباً ما تعانيها عند استخدام أي منتجات أخرى للعناية بالبشرة.

أيهما أفضل المياه المعدنية المكربنة أم المياه المكربنة العادية؟

لما كانت المياه المعدنية لطيفة على البشرة، من الأفضل دمج المياه المعدنية العادية مع المياه المكربنة بهدف الحصول على الخليط الصحيح الذي من شأنه أن يعطي النتائج المرجوة من دون أثر المياه المكربنة. لذلك، من الأفضل خلط مقداراً من المياه المعدنية المكربنة مع مقدار مساوٍ من المياه المعدنية.

كيف تؤثر المياه المكربنة على البشرة؟

تساعد فقاعات المياه المكربنة في توصيل الأوكسجين إلى أعماق مسامات البشرة وإخراج ما تحتويه من أوساخ وجراثيم لتترك البشرة نظيفة وصحية. كما أنها تحسن تدفق الدم الأمر الذي يمنح البشرة إشراقاً ونعومةً.

كيف تستخدم المياه المكربنة كغسول للوجه

في حين يسهل استعمال المياه المكربنة إذ يكفي غسل الوجه بهذه المياه، إلا أنك لن تحصلي على الفائدة القصوى إلا عند أخذ نوع البشرة بالاعتبار واعتماد أساليب مختلفة لكلّ منها من خلال استعمال المياه المكربنة كما يليل:

1. للبشرة العادية والدهنية

ضعي وجهك فوق وعاء مليء بالمياه المعدنية المكربنة بينما تحبسين نفسك قدر المستطاع أي لمدة تترواح بين 10 و20 ثانية. يكفي أن تقومي بهذه العملية مرة أسبوعياً ثلاث مرات إذا كانت بشرتك دهنية.

2. للبشرة الجافة والبشرة الحساسة:

إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة، يُستحسن أن تضعي وجهك فوق وعاء يحتوي على كميات متساوية من المياه المعدنية المكربنة والمياه المعدنية العادية لمدة تتراوح بين 10 و20 ثانية. يكفي أن تقومي بهذه العملية مرة أسبوعياً ويمكنك وزيادة عدد المرات استناداً إلى نوع بشرتك. جربي هذه التقنية المذهلة لشهرٍ واحد والمسي النتائج بنفسك!