الرياضي بدر البنا،  شريك مؤسس في نادي Circuit Plus. يعتبر أن الرياضة أمر اساسي ومهم لأسلوب حياة صحي، على الرغم من أن تخصصه الجامعي في مجال الهندسة إلا أنه ومن منطلق المسؤولية الإجتماعية قام بدر البنا بتنظيم مسابقة رياضية سنوية تعتبر الأحدث الأكبر في مجال الرياضة في الكويت. بدأ بمسابقة Battle of The East  سنة 2013، واليوم يستعد لإطلاق المسابقة الجديدة حيث وصل عدد المشتركين إلى 450 متسابق من الكويت، الدول الخليجية والعالم. التقته مجلة أهلاً! الكويت، وأجرينا معه الحوار التالي.

منذ سنة 2013 وحتى اليوم وأنت تقوم بتنظيم مسابقة Battle of the East، حدثنا أكثر عن هذه التجربة.

في البداية كان الهدف من تنظيم هذه المسابقة هو التحفيز على الرياضة، واليوم بعد 5 سنوات وبعد أن كان عدد المشاركين 100 رياضي، اختفلت الأمور لتصبح هذه المسابقة الأبرز في الكويت بوصول عدد المتسابقين إلى 450 رياضي من الكويت والدول الخليجية والعالمية.

كيف بدأت مسيرتك الرياضية؟

كان لدي شغف في الرياضة منذ أن الصغر حيث كنت في نادي العربي لكرة القدم ومنتخب الكويت لكرة القدم لغاية سن الثامنة عشر، ومن ثم سافرت إلى الولايات المتحدة والتحقت بكلية الهندسة وفي نفس الوقت استمريت في ممارسة الرياضة. قبل التخرج بدأنا برياضة ال cross fit، وقررت أنا وسعود الحميضي على افتتاح هذا النوع من الرياضة.

هل تتلقون الدعم اللازم؟

في البداية لم نكن نتلقى الدعم اللازم، ولكن اليوم اختفلت الأمور بعد أن حقق هذا النشاط شهرة واسعة بين الرياضيين ويعتبرونها فرصة للمنافسة الرياضية

     

كيف هي الاستعدادات للمسابقة هذا العام؟

اليوم انضم إلى المسابقة رياضيين من الخليج وأوروبا وتركيا، ويقومون بتقديم الطلب ويتم الموافقة بناءً على عدداً من المعايير المحددة. وتم تقسيم المشاركين إلى فئات، الرجال، النساء وفئة فوق ال 35 عاماً.

كيف يتم تقييم المتسابقين؟

لدينا لجنة حكام من المانيا واميركا لتقييم المشاركين، حيث ستكون الأنشطة على مدى يومين متتالين.

ماذا عن سباق السارسن؟

هو أكبر سباق لكسر الحواجز في الكويت، سجل في هذا السباق أكثر من 1500 شخص وهو مناسب لجميع الأعمار ولا يتطلب أي شروط معينة، بل هو عبارة عن سباق 5 كيلو متر.

هل هناك وعي في الكويت لأهمية الرياضة؟

هذه من الاسباب الذي دفعنا للتنظيم هذا النشاط الرياضي، والعالم اليوم هناك وعي للرياضة ونحن مع هذه الموجة. ويأتي دورنا لإيصال الطرق الصحيحة التي يجب من خلالها ممارسة الرياضة.

لماذا قررت افتتاح نادي Circuit Plus، والمتخصص في رياضة ال CrossFit؟

بدأنا هذا النادي في سنة 2012 في فرع واحد في الشويخ واليوم لدينا ستة أفرع، وكان هدفنا نشر رياضة ال Crossfit، التي تعتبر جديدة على المنطقة ويمكن القول أننا استطعنا نشر هذه الرياضة لنصبح رائدين في المنطقة.

هل نادي Circuit Plus مختص فقط في رياضة ال Cross Fit؟

يضم النادي قسم لليوغا أيضاً، ورياضة ال Boot camp. وهو يستقبل جميع الفئات العمرية، ولكن أنصح بأي شخص أن يبدأ بممارسة الرياضة في سن مبكر مما يعزز اللياقة الجسدية وكما أنها تساعد على أن يكون للشخص أسلوب حياتي صحي منذ الصغر.