وعندما يلحق الإنسان شغفه ويستثمر موهبته بالشكل الصحيح حتماً سيصل إلى طريق النجاح. وفي ظل المنافسة القوية اليوم في عالم مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، استطاعات خبيرة التجميل البريطانية شارلوت تلبوري على أن تجذب مشاهير هوليوود وعارضات الأزياء لتكون هي اليوم خبيرة تجميل المشاهير العالميين. ولم يأتي ذلك عن طريق الصدفة، بل هو نتيجة تعب ومجهود كبيرين بذلته تلبوري.

في الوقت الحالي هناك الكثير من خبيرات التجميل اللواتي بضعن بصمة مميزة في هذا العالم، ولكن يبقى اختيار المشاهير العالميين لخبيرات التجميل أمر في غاية الأهمية خاصة أن الأضواء تسلط عليهن بشكل مستمر، وان ما قامت أي من المشاهير باختيار اسم معين فهذا يدل على أهمية هذه الخبيرة وخبرتها التي تميزها عن غيرها في هذا المجال

اليوم كان لمجلة أهلاً! الكويت الفرصة للقاء حصري لخبيرة التجميل العالمية شارلوت تلبوري خلال زيارتها إلى الكويت وبمناسبة افتتاح أول بوتيك خاص خارج بريطانيا، التقيناها وأجرينا معها الحوار التالي.

لماذا قررت افتتاح متجرك الأول خارج بريطانيا  وتحديداً في الكويت؟

تجذبني المرأة في الشرق الأوسط، فهي على علم ومعرفة بأهمية وقوة المكياج. وحتى قبل أن أطلق مستحضرات التجميل التي تحمل إسمي كان حلمي أن يكون لدي متجر في الشرق الأوسط وآسيا. والمرأة العربية بشكل عام تفهم قوة الجمال وقوة المكياج والتاريخ يشهد على ذلك وعلى سبيل المثال كليوبترا التي تعتبر رمزاً للجمال حيث كانت تستخدم المكياج منذ زمن طويل. كما أنني أسعى وبشكل مستمر لإيصال فكرة المكياج العربي إلى الغرب سواء الآي لاينر والمكياج الثقيل على العيون من ظلال الأعين والماسكرا. وبناءً على ذلك قررت افتتاح أول بوتيك خارج بريطانيا ليكون  في الكويت.

يضم متجرك في الكويت «المرآة السحرية»، حدثينا أكثر عنها.

أردت من هذا المتجر أن يكون مدينة عالمية يجلب الكثير من المنتجات المميزة التي تجذب أي سيدة، ومن ضمنها المرأة السحرية.

قدمت عشر إطلالات مختلفة بحيث يمكن لأي سيدة تطبيق الطريقة على وجهها، وهذه المرآة السحرية تقدم الفرصة لأي امرأة أن تقوم بتجربة كافة الإطلالات من خلال التقاط صورة لها حتى تتمكن من اختيار الاطلالة الأجمل.

كيف كانت بدايتك في التعامل مع المشاهير؟

قبل أن أطلق مستحضرات تجميل شارلوت تلبوري كنت أقوم بتصنيع مجموعة من المستحضرات للعناية بالبشرة، وكنت أطلق على هذه الكريمات إسم «الكريم السحري» نظراً لتأثيره القوي على البشرة وقدرته على إضافة رونق مميز للبشرة في 28 ثانية فقط. وفي ذلك الوقت كنت أتعاون مع المشاهير كخبيرة تجميل، ونال هذا المنتج إعجاب المشاهير خاصة أن بشرتهم تتعرض للتعب نظراً لكثرة السفر. ومن هنا كانت البداية.

اليوم أنتي خبيرة تجميل المشاهير العالميين، ما هو السر خلف هذا التعاون؟

لأنهم يؤمنون وعلى يقين أنني قادرة على تطبيق المكياج بالشكل الصحيح، وهذا ما تريدة أي امرأة. فأنا أركز على تطبيق المكياج والتركيز على العيون لإبرازها بأجمل طريقة. تماماً كالطريقة التي استخدمها في تطبيق المكياج على كيم كارداشيان وامل علم الدين وكايت موس وغيرهم الكثير.

كما أن السبب خلف نجاحي هو تعاوني السابق مع عارضات أزياء عالميات في عروض أزياء عالمية مثل لويس فيتون ونقلت وترجمت هذه التجارب وقدمتها في مستحضرات التجميل التي أصنعها حتى أمنح كل سيدة الفرصة أن تظهر باطلالات كعارضات الأزياء والتي سيمنح أي سيدة ثقة أكبر في النفس تماماً مثل مشاهير هوليوود.

ما الذي يميز مستحضرات تجميل ومجموعة العنابة بالبشرة الخاصة بشارلوت تلبوري؟

من المهم جداً على أي خبيرة مكياج أن تكون قادرة على تطبيق واختيار المستحضرات لكل وجه بالشكل الصحيح، كما أن الإهتمام بالبشرة قبل تطبيق المكياج أمر في غاية الأهمية. وهذا ما أركز عليه بشكل كبير حيث أنني أطلقت مجموعة من مستحضرات العناية بالوجه وأطلقت عليهم إسم «الكريم السحري». وهذه المجموعة يتم تطبيقها على الوجه قبل المكياج وفي الصباح وآخر للمساء.

وأحرص في جميع منتجات التجميل والعناية بالبشرة أن أقوم باختيار أفضل المنتجات وكما أنني أتعامل مع أهم المختبرات العالمية بحيث أن أقدم منتج نهائي متكامل بأعلى جودة، أقوم بتطويره بأهم المختبرات واليوم «الكريم السحري» يحتل المرتبة الثانية عالمياً نتيجه مفعوله المميز.وهو مناسب لكل الأعمار ومختلف أنواع البشرة.

كيف تستوحين صناعو منتجات التجميل؟

بسبب تعاوني الكثير مع مشاهير عالميين أحرص أن أنقل هذه التجارب لأي سيدة في العالم وذلك من خلال مستحضرات تجميل مستوحاة من خلف الكواليس. وكما أنني أنفق الكثير على المنتجات مقابل الجودة العالية ولا أقبل بالمساوامة على ذلك. والكثير من أحمر الشفاة مستوحاة من تعاوني مع المشاهير حيث أخلق لوناً معيناً بدمج الألوان وأقوم بتصنيعه وتجربته لأصل للون الذي استوحيته. وكما أنني أمتلك أغلى ظلال أعين في العالم وهذا يمكن لأي سيدة حتى لو أنها غير قادرة على استخدام المكياج بالشكل الصحيح ستتمكن من تطبيقه على عينها بالشكل الصحيح والسهل.

حدثينا أكثر عن الماسك الذي يجب أن تستخدمه اي سيدة قبل تطبيق المكياج؟

هذا الماسك يساعد على تجديد خلايا البشرة وتسكير المسامات والذي بدوره يحدث فرقاً كبيراً ما إذا قامت السيدة في استخدامه قبل تطبيق المكياج.

هل هناك صعوبة في التعامل مع المشاهير؟

بالنسبة لي المشاهير هن كأي إمرأة أخرى، لكن الكثير من مستحضرات التجميل استوحيها من  المشاهير العالميين. وهؤلاء المشاهير بالنسبة لي هم مصدر وحي، على سبيل المثال أطلقت أحمر الشفاه بإسم عدد كبير من المشاهير حيث أعتبر أن كل أحمر شافه أطلقته بإسم أي من المشاهير يناسبها بشكل كبير.

هل هناك تعاون مع مشاهير من الوطن العربي؟

من المؤكد أنه هناك تعاون قريب جداً، لكنني سأعلن عن الإسم في الوقت المناسب.

هل هناك موضة اليوم في المكياج؟

الموضة متواجدة في عالم المكياج بالشكل الدائم، اليوم الموضة متجهة إلى الألوان البراقة واللامعة.

نصيحة تجميلية.

استخدموا دائماً كريمات الوجه بشكل مستمر. استعينوا بالهايلات والكنتور لتحديد وجهكم وابراز الجمال.