ديكور شرقي يعكس التراث العربي بامتياز، واطلالة مميزة في منطقة المسيلة في الكويت، وأطباق بلاد الشام مع أنغام الموسيقى الهادئة، كل هذا وأكثر في كافيه حنين الكويت الذي تم افتتاحه منذ شهرين.

كان لمجلة أهلاً! الكويت فرصة في تناول الغذاء في كافيه حنين في الكويت، وهو مطعم من بلاد الشام، يشتهر بالأطباق المتنوعة التي تقدم على مدار اليوم، من وجبة الإفطار، الغذاء وصولاً إلى العشاء.

انطلق الكافيه سنة 2012  في الأردن، ومنذ شهرين تم افتتاح الفرع الأول خارج الأردن.

وكان لدينا فرصة التعرف على الشيف خليل معلوف، شيف كافيه حنين، حيث أشار أن بعض المكونات يتم استيرادها من مختلف دول الشام مثل الزيتون، أما بالنسبة للأجبان يتم استيرادها من نابلس.

واشار الشيف أن قائمة الطعام إلى حد ما موحدة ما بين الأردن والكويت، ولكن لكل بلد مذاق خاص به لذلك قاموا باضافة بعض الأطباق للقائمة في  الكويت لتتناسب مع الذوق العام.

وتتشابه الأطباق التي يقدمها المطعم بشكل كبير مع الأطباق التي يتم اعداها في المنزل تماماً.

كما يتم اعداد الخبز في القسم الخاص في المطبخ.

أما عن  وجبات الغذاء، أشار الشيف أن  القائمة تضم كبة باللبن، شيشبرك باللبن، منسف، مقلوبة، الكفتة بالطحينة، الكفتة بالبندورة وكبة بالفرن.

أما قائمة الحلويات تتميز بالحلويات العربية و أخرى أجنبية بنكهة عربية معدة بطريقة الشيف الخاصة.  مثلا يقدم المطعمالتيرماسوالمضاف إليها القهوة العربية، وبلوبيري كنافة تشيز كيك مع بصمة بلاد الشام.

وأما ما يميز كنافة مقهى حنين هو الجنبة النابلسية التي يتم استخدامها في اعداد الكنافة، ويمكن القول أن  كافيه حنين هو المطعم الوحيد الذي يقدم الكنافة بالجنبة النابلسية وليست الجبنة المعتاد عليها.

وفي سؤالنا للشيف حول أهمية طريقة تقديم الأكل، أشار  لنا أنه أمر في غاية الأهمية لجذب النظر قبل الأكل لكن دون المساوامة على جودة الأطباق التي يقدومنها.

يضم الكافيه فريق عمل محترف، لتقديم أفضل الخدمات.

يهتم الكافيه بالانتاج القوي، وهو عبارة عن اعداد

الخضروات بطريقة صحيحة.

يهتم الكافيه  بالنظافة.

يضم الكافيه ركناً خاصاً لمحبيالشيشة”.

اختيارات الشيف

الطبق الرئيسي المفضل: المنسف والمقلوبة

الافطار: الاومليت والبيض المقلي

مقبلات باردة: حمص والمتبل فتوش وتبولة

وحلوم مشوي بالفرن والمناقيش على انواعها