ثلاث أخوات، بدأنّ من فكرة لمشروع تخرج وانتهى بهنّ المطاف لإطلاق علامة تجارية تحقق نجاحاً كبيراً، ذات طابعٍ متنوع يجمع ويدمج بين أسلوب الروك أند رول، الكلاسيكي والعملي البسيط… أطلقنّ مؤخراً مجموعتهنّ المهداة إلى إمارة دبي…

حدثننا المزيد عن أنفسكنّ.

نحن ثلاث أخوات فاطمة، لمياء، وشيماء قرقاش لدينا خلفيات مختلفة من اقتصاد لعلم النفس والتصوير الفوتوغرافي بالإضافة إلى شريكتنا التي لديها خلفية بالمحاماة والاتصال الجماهيري. بدأ مشروع هاوس أوف فطام سنة 2011 كمشروع تخرج ثم ما لبث أن أصبح مشروعاً مهنياً وعلامة تجارية خاصة بنا.

ماذا ومن يلهمكنّ؟

المرأة العربية بصفة عامة والخليجية بصفة خاصة. ومن المعروف أن المرأة العربية باتت ملهمة لكبار مصممي الأزياء، وبعض من أيقونات الموضة العربيات هنّ الأميرة هيا بنت الحسين والملكة رانيا وصاحبة الأصول العربية أمل كلوني. والمرأة العربية لا تبخل بشراء أي قطعة تبرز جمالها وتميزها.

صفن لنا أسلوبكنّ الخاص.

هو أسلوب متنوع يجمع ويدمج بين أسلوب الروك أند رول، الكلاسيكي إلى العملي البسيط. وهذا ما يبرز في كل قطعة نقوم بتصميمها.

هل تتفقن دائماً في الرأي؟

ليس دائماً وهذا التحدي جيد بالنسبة لنا وفي النهاية نصل إلى حل يكون متوافقاً مع جميع الآراء وهذا ما يضيف قيمة على كل مجموعة.

من هو مثلكن الأعلى في الموضة؟

تُلهمنا تصاميم عدة من المصممين العالميين والعرب، مثل فيكتوريا بيكهام، بالمان، ديلبوزو   وتاتاناكا، فالنتينو، ومدية الشرقي.

حدثننا عن مجموعتكنّ الجديدة.

المجموعة الجديدة اسمها Kaleidoscope Dubai وعبارة عن تصوير خاص لدبي بطرق وأماكن مختلفة وإبرازها على تصاميم مختلفة. وهذه المجموعة إهداء لمدينة دبي التي تتميز دائماً بالانفراد. وتتضمن المجموعة تصاميم مختلفة تتراوح الفساتين، القمصان والجاكيتات.

شاركننا قصة عن مسيرتكنّ تظل دائماً محفورة في أذهانكنّ.

البداية التي كانت بسيطة من المنزل ومن ثم المشاركة في معارض محلية إلى معارض عالمية في الهند وأمريكا وكان هذا حافزاً لنا دائماً لتقديم الافضل والمميز والمثابرة. وطبعاً التشجيع من الاهل والأصدقاء كان دافعاً لنا للاستمرار وكانوا مصدر إلهام لنا.

لماذا اخترتنّ حي دبي للتصميم كمقر لكنّ؟ وما أهمية هذا المشروع؟

أحببنا أن نكون في وسط مجتمع مهتم بالأزياء والتصميم بصفة عامة وهذا يعطينا دافعاً للتنافس الدائم، وإبراز هاوس أوف فطام وسط هذا الحي. والجميل أيضاً في هذا الحي أنّه دائم التنوع بالمعارض التي تبرز طاقتنا.

ماذا تستفدن من الفعاليات التي ينظمها أو يستضيفها حي دبي للتصميم مثل فاشن فورورد؟

منصة نستفيد منها من ناحية التسويق، والعلاقات العامة، والتعرف على جديد تصاميم المصممين المشاركين وتبادل الأفكار والآراء. كما أنّ كل الزوار من عشاق التصميم والأزياء.

ما الصيحة التي تودن لو تختفي من عالم الموضة، وما الصيحة التي تودن لو تعود؟

نتمنى أن تختفي صيحة السراويل الأشبه كالشراويل، ونحب عودة السراويل ذات القصة العريضة من الأسفل وحشوات الأكمام من الثمانينات.

أين تتوفر تصاميمكن؟

في متجر The Urbanist في بوكس بارك و House of Native في جميرا وفي The District في جميرا أيضاً.

ما هو تعريفكنّ لليوم المثالي؟

اليوم المثالي هو يوم مريح نسترخي فيه بكوب من الشاي أو القهوة نفكّر فيه بأفكار جديدة بخصوص المجموعة الجديدة. نتشارك فيها بآرائنا ونتناقش ونتحمس ونتطلع إلى المراحل المختلفة للتصميم من رسومات بسيطة على الورق الى المنتج النهائي.

ماذا كانت أفضل نصيحة قالها أحد لكنّ؟

نصيحة الوالدة بالتوكل دائماً على الله وعدم الاستسلام والصبر، لأنّ كل ما له قيمة في الحياة يستحق العناء ولا يأتي بسهولة.

ما هي خططكنّ المستقبلية؟

الانتقال إلى المشغل الخاص بنا في حي دبي للتصميم، ونتمنى أن نكون دائمات التطور والابتكار وأن نصل إلى جمهور أكبر.