سلسلة هواوي مايت 10 تتيح للعملاء في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا تجربة هواتف محمولة أكثر تخصيصاً وسرعة للمرة الأولى
اقتحمت أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا مدعومة بمعالج ’كيرين‘ الثوري وقدرات ذكاء اصطناعي غير مسبوقة

كشفت ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين‘ النقاب عن سلسلة هواتفها الذكية هواوي مايت 10 الأقوى في العالم، والمدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتمهّد سلسلة هواتف هواوي مايت 10 وهواوي مايت 10 برو وهواوي “بورش ديزاين” لحقبة جديدة في مجال تطور الهواتف الذكية ومن المنتظر أن تتيح تجارب فائقة الذكاء للمستهلكين في المنطقة عبر توفير تقنيات ذكية شاملة من خلال هاتف جوّال مدعوم بالذكاء الاصطناعي.
وتتخطى سلسلة هواوي مايت 10 حدود الأناقة والاعتماد على النظام البيئي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي لابتكار هاتف فائق الذكاء مع تطبيقات ذكاء اصطناعي شخصية تلعب دوراً مهماً في إحداث تغييرات كاملة على التطبيقات الذكية، وتتيح تجربة هواتف ذكية أكثر سرعة وقوة للمستخدمين. وفي ضوء اعتمادها على أول معالجات الهواتف الذكية القائمة على الذكاء الاصطناعي في العالم، تمتلك سلسلة هواوي مايت 10 القدرة على توقع نمطها الأكثر كفاءة، وتحسين الأداء للحفاظ على الحالة الممتازة للهاتف، وتوفير قدر أكبر من الكفاءة الشاملة، ومزيد من القوة، وسرعة أكبر.
وفي تعليقه على إطلاق سلسلة هواوي مايت 10 الاستثنائية في المنطقة، قال السيد جين جياو، رئيس مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “يمتاز المستهلكون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بعشقهم للتكنولوجيا ورغبتهم الكبيرة بالحصول على التقنيات المبتكرة التي تتيح حلولاً سلسة وذكية في حياتهم الزاخرة بالأعمال. ويتيح لنا استخدام الذكاء الاصطناعي في سلسلة هواوي مايت 10 القدرة على تخطي الحدود والدخول إلى عصر الهواتف الذكية التي ترتقي بمستوى التفاعل بين الإنسان والآلة، وتعزز من إمكانية توسيع قدراتها. وبفضل أدائها المعزز وسرعتها وقوتها وقدرتها العالية على التحميل والاتصال بسرعة أكبر، توفر سلسلة الأجهزة المرموقة هذه أفضل تجارب المستخدم، وتمهّد لحقبة جديدة وواعدة في مجال تطور الهواتف الذكية”.
خط دبي
أبرمت ’مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين‘ شراكة مع المجلس التنفيذي في دبي لتكون أول شركات الهواتف الذكية التي تطرح ’خط دبي‘ لعملائها. وتعتبر ’مايت 10‘ أول سلسلة هواتف ذكية تطلقها هواوي وتعتمد ’خط دبي‘. وتم تصميم ’خط دبي‘ لأكثر من 180 دولة وبـ 23 لغة تتكامل فيها المحارف العربية واللاتينية.
سرعة ذكية
تأتي سلسة هواوي مايت الجديدة معززة بمعالج ’كيرين 970‘، وهو معالج النظام على رقاقة الذي تعتمده الهواتف الذكية الجديدة من علامة هواوي التجارية. وتجمع هذه الرقاقة بين وحدة المعالجة المركزية ثمانية النوى، وجيل جديد من وحدات المعالجة الرسومية ذات 12 نواة، ووحدة معالجة عصبية مخصصة لتعزيز حوسبة الذكاء الاصطناعي. كما وتتيح سلسلة هواوي مايت تجربة ذكاء أكثر سرعة للمستهلكين في شتى أنحاء المنطقة. والأهم من ذلك، تتيح وحدة المعالجة العصبية للمعالج ’كيرين 970‘ أداءً غير مسبوقاً أسرع 25 مرة بالمقارنة مع أي وحدة معالجة مركزية تقليدية، وكفاءة أعلى 50 مرة بالمقارنة مع مثل هذا النوع من وحدات المعالجة.
ومن خلال توفير أسرع تجارب الاتصال في العالم على الشبكة 4.5G، تحتاج سلسلة هواتف هواوي مايت 10 الذكية إلى بضعة ثوان فقط للتحميل والاستمتاع بالألعاب عبر الأنترنت بدقة 4K. وتعتبر هذه الأجهزة أول هواتف ذكية في العالم تتضمن شريحتي اتصال تدعمان الجيل الرابع 4G، مما يتيح لكل شريحة اتصال القدرة على إجراء المكالمات والتصفح في آن معاً.

كاميرا ذكية
بالشراكة مع شركة ’لايكا‘ الرائدة في مجال تصنيع الكاميرات الاستثنائية، تعتبر سلسلة هواوي مايت 10 أول هواتف ذكية بخاصية التصوير الفوتوغرافي فائق الذكاء، والتي تستطيع تحويل كل لقطة إلى ذكرى استثنائية. وتمتاز سلسلة هواوي مايت 10 بكاميرا ’لايكا‘ مع عدسات من نوع (SUMMILUX-H) مع فتحة عدسة بقياس (f/1.6) لالتقاط مزيد من الضوء للتصوير في البيئات منخفضة الإضاءة. وتأتي السلسلة معززة بواجهة تحكم ثنائية بالتطبيقات للمعالج ’كيرين 970‘ مع خاصية كشف الحركة اعتماداً على الذكاء الاصطناعي، بحيث يمكن للمستخدمين التقاط لحظات رائعة للأطفال وهم يركضون أو يستمتعون باللعب وممارسة الرياضة. ومع تقنية الاستشعار الفوري المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وخاصية التعرف على الأجسام مع إعدادات آلية فورية، تمتلك الكاميرا القدرة على إجراء عمليات ضبط تلقائية واختيار الإعدادات المناسبة بما يساعد المستخدمين على التقاط صور فوتوغرافية أفضل في مجموعة من البيئات المختلفة.
وتلتقط سلسلة هواوي مايت 10 تأثيرات بوكيه مفصلة ومدعومة بالذكاء الاصطناعي لانتقال أكثر طبيعية وتفصيلاً بين الخلفية والجسم وخاصية التقريب الرقمي المعززة بالذكاء الاصطناعي بين ستة إلى عشر مرات، مما يزيد من وضوح النصوص البعيدة ويساعد في التقاط مزيد من التفاصيل.

استهلاك ذكي للطاقة
مع تقنية إدارة البطارية المتطورة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي، والمستخدمة في سلسلة هواوي مايت 10، يمكن استخدام الجهاز ليوم كامل مع البطارية سعة 4000 ميلي أمبير والتقنية الذكية لتوفير الطاقة، فضلاً عن تقنية إدارة الطاقة لتخصيص إعدادات النظام وتحسين تطبيقات الخلفية وتوجيه التنبيهات لكل مستخدم، وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة وعمر البطارية.
وفي ضوء اعتمادها على تقنية هواوي المتميزة للشحن فائق السرعة ’سوبر تشارج‘، تدعم سلسلة هواوي مايت 10 عملية الشحن السريع بجهد كهربائي منخفض بواقع 4.5 فولت/5 أمبير. ويمكن لشحن الهاتف مدة 10 دقائق أن يزود البطارية بطاقة 20%، فيما يؤدي الشحن لمدة 30 دقيقة إلى وصول طاقة البطارية إلى 58 بالمائة. وتبقى درجة حرارة البطارية منخفضة خلال عملية الشحن السريع لضمان السلامة. وتتألق سلسلة هواوي مايت 10 بأول تقنيات الشحن فائق السرعة ’سوبر تشارج‘ في العالم المصدّق عليها من شركة ’تي يو في‘، والتي تعد أكثر الشهادات حزماً من نوعها في العالم. وتستند شهادة السلامة على نظام الشحن بكامله بما في ذلك الشاحن، والكابلات، والدوائر الكهربائية المتكاملة، والبطارية لتعزيز مستوى السلامة المتكاملة لعملية الشحن.
وتتميّز سلسلة هواوي مايت 10 بتصاميم جميلة وأنيقة تنسجم مع قوتها، وتتألق بالهيكل الزجاجي المصمم بتقنية ثلاثية الأبعاد، حيث يأتي الجانب الأمامي والخلفي مصنوعاً من الزجاج، وينحني بروعة من جوانبه الأربعة مما يجعلها أكثر أناقة في اليد مع تصميم نحيف ومستقبلي، وقدر أكبر من الراحة أثناء الاستخدام في اليد. وتتوفر أجهزة مايت 10 برو بثلاثة ألوان جميلة هي الرمادي تيتانيوم (تيتانيوم جري) والأزرق الليلي( ميدنايت بلو) والبني موكا (موكا براون) ؛ فيما تتوفر أجهزة مايت 10 بلون الأسود، والبني موكا (موكا براون) والذهبي الشامباني (تشامبين جولد) .

التوافر
يتوفر جهاز هواوي مايت 10 في متجر هواوي بالطابق الثاني من ’دبي مول‘ في دبي داون تاون، ولدى كبار تجار التجزئة، ويأتي مع خدمة كفالة أولية لمدة ستة أشهر على أضرار الشاشة، والتي تقدمها كافة مراكز خدمات هواوي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://consumer.huawei.com/us.

حول مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين
تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة “هواوي”، وتوفر مجموعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والأجهزة القابلة للارتداء، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات “هواوي” في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2016، حلت المجموعة في المرتبة الثالثة في العالم من حيث حجم شحنات الهواتف المتنقلة.
وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة ’هواوي‘ والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2017، احتلت ’هواوي‘ المرتبة 49 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 88 ضمن قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة لعام 2017‘ والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘، والمرتبة 40 ضمن قائمة أكثر 500 علامة تجارية قيمة في العالم لعام 2017، والتي تصدرها مؤسسة ’براند فاينانس‘. كما أشار تصنيف قائمة ’فورتشن 500‘ للعام الحالي إلى ارتقاء ’هواوي‘ إلى المرتبة 83 في التصنيف، محققة قفزةً كبيرةً بعد احتلالها للمركز 129 ضمن قائمة العام الماضي، مع إيرادات بلغت 78.51 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي خولها الوصول إلى قائمة أهم 100 شركة عالمية حسب ’فورتشن 500‘ للمرة الأولى.
وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص “هواوي” قسماً كبيراً من ايرادات المبيعات السنوية للأبحاث وجهود التطوير، وقامت بإنشاء 16 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز “هواوي” لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت “هواوي” بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في “مختبر ماكس بيريك للابتكار” في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك “هواوي” وشركة “لايكا” في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.