اليابان ستكون السوق الرئيسي الذي يشهد تطبيق أهداف رؤية نيسان للتنقل الذكي كجزء من خطة منتصف المدة لاستراتيجية نيسان 2022

تعتزم نيسان إطلاق ثلاث سيارات كهربائية جديدة، بالإضافة إلى خمسة طرازات جديدة مزودة بنظام الدفع الكهربائي الجديد e-POWER في اليابان بحلول نهاية العام المالي 2022.

وتتوقع نيسان أن تحقق السيارات الكهربائية الجديدة، والطرازات المدعومة بنظام الدفع الكهربائي الجديد e-POWER  نسبة 40٪ من مبيعات الشركة في السوق الياباني بنهاية السنة المالية 2022. كما تشير توقعات نيسان إلى أنه بحلول السنة المالية 2025، ستمثل السيارات الكهربائية، أو تلك التي تعمل بنظام الدفع الكهربائي الجديد e-POWER نسبة 50% من إجمالي مبيعات الشركة.

وقال دانيل اسكيلاتشي نائب الرئيس التنفيذي، ومدير المبيعات والتسويق العالمي، في وحدة المركبات الخالية من الانبعاثات وتصنيع البطاريات، ورئيس لجنة إدارة الأعمال في اليابان، ومنطقة آسيا وأوقيانوسيا لدى شركة “نيسان موتور المحدودة” متحدثاً من مدينة يوكوهاما: “نشعر بالفخر لرؤية سوق أعمالنا المحلي في اليابان يتصدر المشهد فيما يتعلق بتحقيق أهداف استراتيجية نيسان للتنقل الذكي. وتسعى رؤية نيسان إلى تغيير تجربة العملاء من خلال توفير أحدث التقنيات، وأعلى مستوى من الخدمات التي تجعل حياتهم أفضل، بالإضافة إلى تحقيق معدلات نمو ثابتة من خلال خطة الشركة الاستراتيجية التي تمتد إلى العام 2022”

كما سيكون لرؤية شركة نيسان للتنقل الذكي بصمة واضحة على نطاق أوسع، تشمل كافة وكلاء الشركة. وستقوم نيسان بتطوير نموذج جديد للمعارض بمختلف أنواعها يتمحور حول تطوير مفهوم منطقة التسوق الخاصة بالعملاء، والتوسع في بناء المعارض الجديدة، والمعارض المتخصصة في نقل تجربة العلامة التجارية التي بدورها تنقل للعملاء رؤية شركة نيسان للتنقل الذكي.

وتعمل نيسان حالياً على رقمنة خطوات عملية شراء السيارات، بدءاً من عملية الشراء الأولي إلى خدمات ما بعد البيع. وفي ظل سعي نيسان للابتعاد عن كل ما هو تقليدي فيما يتعلق بنموذج الخدمات، ستقوم الشركة بتطوير نموذج يوفر للعملاء الخدمات التي يستحقونها، عندما يحتاجون إليها.

وقال أساكو هوشينو، نائب الرئيس الأول، ورئيس لجنة العمليات في اليابان لدى شركة نيسان: “ستساهم نماذج المتاجر الجديدة، وعملية التحول الرقمي في جعل عملية التواصل بين شركة نيسان والعملاء أكثر خصوصية، وهو ما سيعزز رضاء العملاء، من خلال تقديم خدمات عالية الجودة. “

وتعمل شركة نيسان أيضًا على التوسع في تطوير خدمات مشاركة السيارات، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج مشاركةالسيارات الإلكتروني “e-share mobi“.

وأضاف هوشينو: “ستكون لخدمات مشاركة السيارات أهمية بالغة فيما يتعلق بالفرص المستقبلية لخدمات التنقل الجديدة باليابان. سنتوسع في تطوير خدمات مشاركة السيارات لتكون متوفرة في 500 موقعاً في اليابان بحلول نهاية العام المالي 2018”.

وتسعى نيسان ضمن خطتها الاستراتيجية لعام 2022 أن ترفع هامش الربح التشغيلي بنسبة 8٪، بالإضافة إلى زيادة العائدات السنوية من 12.8 إلى 16.5 تريليون ين ياباني. وإلى جانب سعيها نحو تعزيز الاستثمار في رؤية التنقل الذكي، تمنح الشركة الأولوية للأرباح، ومعدلات النمو القوية في اليابان، والصين، والولايات المتحدة، والمكسيك، مع ضمان عائدات من الاستثمارات الأخيرة في كل من البرازيل، وروسيا، والهند، والأرجنتين، وكذلك في العلامات التجارية “إنفينيتي”، و”داتسون”؛ والعمل على تحقيق الاستغلال الأمثل لعدد من علاماتها التجارية في أوروبا والشرق الأوسط ورابطة دول جنوب شرق آسيا.

وتهدف الخطة أيضًا إلى جعل نيسان شركة رائدة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية، والقيادة الذاتية، وخدمات التنقل. وتتوقع الشركة بيع مليون وحدة من السيارات الكهربائية، والطرازات التي تعمل بنظام الدفع الكهربائي الجديد e-POWER، على مستوى العالم سنوياً عند نهاية المدة المحددة للخطة.