قد نحتار في بعض الأحيان في العلاجات المستخدمة للحصول على بشرة صحية لعلاج المشكلات الجلدية، ويعتبر جهاز الديرما بن من أقوى افي لأجهزة التي تساعد في علاج المشاكل الجلدية. وحدثتنا خبيرة التجميل جنان بشاشي عن هذا العلاج.

في البداية أشارت أن علاج الديرما بن يعتمد على الإبر الرفيعة المثبتة في بكرة التي تتمتع بمزايا خاصة كونها تتعامل مع مناطق الوجه، حيث أن الإبر تخترق الطبقة السطحية من البشرة مما يؤدي إلى جروح صغيرة تزيد من  قدرة الجلد على إصلاح نفسه من خلال عملية صناعة الكولاجين.

هذا هو العلاج المثالي إذا كان لديك علامات التقدم في السن الواضحة أو الندوب أو علامات تمدد البشرة لأنه حقاً فعال ويعطي نتائج ملحوظة. ولكن لا أنصح به إذا كانت مشكلاتك بسيطة لأنك ستحتاجين حماساً حقيقياً للاستمرار بالمجموعة الكاملة من الجلسات.

ويقوم «الديرما بن» بتخفيف درجة وضوح الخطوط عن طريق تحفيز خلايا الجلد كمساج طبيعي للجلد، وبالإمكاناستخدام كريمات بها فيتامين (أ) أو كريمات علاجية للخطوط تزيد من الفاعلية، فضلاً عن أن الجهاز يستخدم أيضا للتجاعيد وكبر الجلد، حيث يعطي حيوية للجلد ويبدو أصغر سنا، ويقلل أيضاً من مشكلة السيلوليت.

أثناء الاستخدام للبقع والتصبغات عليك الانتباه لبعض الممنوعات منها: يمنع وضع الجهاز على الفم والعينين ومناطق الأنف، يمنع استخدام الليزر أو كريم التفتيح في نفس الوقت، يمنع في حالة وجود حبوب البشرة أو مرض جلدي يسبب الالتهاب، وبالنسبة إلى ما بعد الاستخدام والنتهاء من الجهاز لا بد من وضع كريم ملطف ومرطب للبشرة (إجباري)، وكذلك ضع كريم للحماية من الشمس في حالة الخروج.

لأول مرة: يفضل الاستخدام كل 15 يوم (أسبوعين)، وبعد ذلك يكون استخدام الجهاز كل اسبوع أو عشرة أيام، ويمكنك استخدامه أكثر من مرة أسبوعيا (2-3)، مع ملاحظة أن النتائج تظهر حسب المشكلة الجلدية بين شهرين إلى ثلاث شهور.

لاتوجد الكثير من الأعراض الجانبية للديرما بن اذا تم استخدامها بطريقة صحيحة ومنها:احمرار الجلد في المنطقة التي تم استخدام الجهاز عليها، وخز الإبر على البشرة، ألم بسيط نتيجة الضغط على الجلد، مع العلم أن الاحمراريزول بمفرده خلال ساعتين إلى يوم، لكن يجب استخدام كريم مرطب للجلد لتقليل الالتهاب والاحمرار، والعناية بالجلد الطبيعية من التغذية الجيدة وتجنب الشمس.

لا يشترط سن معين .

يناسب جميع أنواع البشرة.

نضارة الوجه: تستخدم فى الحصول على بشرة نضرة.

التشققات الجلدية: تستخدم فى علاج بعض التشققات الجلدية.

الشعر: تستخدم فى تحفيز نمو الشعر للرأس.

الخطوط الحمراء والبيضاء: تستخدم فى التقليل من شدة الخطوط بالجسم.

الندبات: لها دور فى علاج بعض الندبات كلما كانت سطحية أكثر.

المسامات: لها دور فى تقليل المسامات الواسعة.

  التصبغات الجلدية.

تعليمات قبل البدء بإستخدام جهاز الديرما بن:

قبل الاستخدام بشهر يمنع اى تقشير أو ليزر أو كريمات تفتيح للوجه.

يتم التغذية الجيدة من الخضروات والفاكهة.

يمنع الأستخدام لها فى وجود اى حبوب او التهاب للبشرة ويتم علاجه أولاً.

يتم علاج أى مرض يسبب جفاف الجلد والبشرة.

استشارة الطبيب فى حالات تعاطى ادوية تسبب الجفاف للجلد أو الأحمرار.     يمنع أي مكياج للبشرة أو عطور قبل استخدامها بأسبوع لتجنب الحساسية للجلد والالتهاب.