مصمم أزياء سعودي من المبدعين في عالم الموضة له رؤية خاصة في عالم التصميم، أسس دار شالكي للأزياء وحرص على تطوير العباءة ووضع بصمته الخاصة، ونجح إلى حد بعيد في إخراج العباءة بمفهومها التقليدي الى العالمية وكان هذا جلياً في ردود الأفعال خلال عروض الأزياء التي قدمها في الكثير من عواصم العالم…

ماذا ومن يلهمك؟

استلهم تصاميمي من كل ما هو جميل. أحياناً من الزهور والألوان الطبيعة، ومن الموروث الثقافي والتراثي بما أن العباءة تحاكي التراث والأصالة مع تطويرها ومزجها بما يناسب العصر الحديث.

صف لنا أسلوبك الخاص

عالم الألوان السحري هو عالمي الخاص الذي أبدع فيه وأجد في مزج الألوان وتركيبها وتناسقها جمالاً فريداً لا يختلف عن جمال التصميم نفسه، فكلاهما وجهان لعملة واحدة، مزج الألوان والتصميم كلاً يكمل بعضه بعضاً، فمثلاً عندما أريد أن أصمم مجموعة عن الطبيعة، يلعب اللون الاصفر وهو لون الرمال واللون الازرق وهو لون البحر واللون الاخضر وهو لون الطبيعة، تلعب كل هذه الالوان بمزيجٍ معين دوراً في إيصال الفكرة العامة للمجموعة ونوعية الأقمشة وتناغمها مع الألوان وكيف يمكن للألوان أن تتفاعل مع الطبيعة.

من هو مثلك الأعلى في الموضة؟

أتابع دائماً أخبار دور الازياء العالمية ويعجبني كل ما هو جميل وتعجبني طريقة كارل لاغيرفيلد في إصداراته لأنك دائماً تعرف تصاميمه من غيرها، فقد صنع لنفسه بصمته الخاصة.

حدثنا عن مجموعتك الجديدة

حرصت في مجموعتي رمضان والعيد ومجموعة الربيع والصيف على كثير من التفاصيل من حيث الخامات والألوان والقصات حيث أنّ عالم الألوان السحري هو عالمي الخاص الذي أبدع فيه وأجد في مزج الألوان وتركيبها وتناسقها جمالاً فريداً لا يختلف عن جمال التصميم نفسه، استوحيت مجموعتي من التراث العثماني من حيث القصات والألوان مع لمسات يدوية تناسب الذوق العام للمرأة العصرية التي تبحث عن التميز.

شاركنا قصة عن إطلالة تظل دائماً محفورة في ذهنك.

في الحقيقة أيقونة تصاميمي دائماً هي المرأة الخليجية والعربية التي تبحث دائماً عن كل جديد في عالم الازياء والموضة وتتوق دائماً إلى التميز وتبحث لكي تكون انيقة ومتفردة وكل تصميم أراه ايقونة تصاميمي لأنيي أرى فيه شيئاً جديداً.

لو استطعت حضور عرض أزياء واحد فقط أثناء أسبوع الموضة، أي مصمم تختار؟

أحب أن أتابع كل ما هو جديد في عالم الأزياء العربية والعالمية ويمكن أن يعجبني تصميم لمصمم مبتدئ والكثيرون من المصممين الخليجيين قدموا العديد من التصاميم الرائعة والعروض المميزة التي أعجبتني كثيراً.

ما الصيحة التي تود لو تختفي من عالم الموضة، وما الصيحة التي تود لو تعود؟

الصيحة التي أود أن تبقى هي الطفرة الجمالية والتصاميم الكلاسكية والكوتور الكلاسيكي، وأحب أن أرى تصاميم مثل التصاميم التي تحافظ على الجمال والحشمة والتي تبرز جمال المرأة.

أين تتوفر تصاميمك؟

تتواجد في فروع العلامة في المملكة العربية السعودية وعددها 13 فرعاً إضافة إلى البحرين وقريباً في الامارات العربية المتحدة ودولة قطر.

ما هو تعريفك لليوم المثالي؟

كل يوم هو يوم مثالي بالنسبة لي، لأنه يحمل أشياء جديدة وأحلاماً تتحقق.

ماذا كانت أفضل نصيحة قالها أحد لك؟

نصيحة والدي رحمه الله، الذي كان من أكبر تجار الأقمشة، وكانت النصيحة في حب الوطن والمحافظة على تاريخه، وفي الحقيقة استفدت كثيراً من الموروث السعودي والخليجي لانه يذخر بالكثير والكثير من مواطن الجمال، فحضارتنا وعراقتها الهمتنا التميز وحرصنا على تطوير الموروث، مما جعلني أطلق تصاميم تحمل جمال الموروث مع تميز ورقي المعاصر.

ما هي خططك المستقبلية؟

من أهم مشاريعي المستقبلية هو التوسع بشكل مدروس في الخليج ثم فتح معارض بالمدن العالمية، أما في المستقبل القريب باذن الله فقد عملنا على وضع خطة للتواصل مع العملاء عن طريق البيع عبر: shalkyqq.com